الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"دو" تعتزم تسعير مكالمات المتحرك بالثانية

15 نوفمبر 2006 23:14
دبي - حسين الحمادي: تقدمت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ''دو'' بلائحة لأسعار الخدمات والمكالمات الهاتفية التي ستطرحها مع التشغيل الفعلي، الى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالدولة، وقال مسؤولون بالشركة انه سيتم الإعلان عن الأسعار النهائية للخدمات قبل الإطلاق الرسمي المنتظر لهذه الخدمات، فيما شددوا على ان أسعار خدمات الشركة ستكون ''تنافسية جدا'' خصوصا في المكالمات الهاتفية· جاء ذلك في الوقت الذي كشف فيه عثمان سلطان المدير التنفيذي للشركة عن ان ''دو'' تعتزم تطبيق نظام احتساب تكاليف مكالمات الهاتف المتحرك بـ ''الثانية'' مشددا على ان هذا النظام الذي سيطبق للمرة الأولى بالدولة، سيتيح احتساب التكاليف بناء على مدة المكالمة فقط دون احتساب مبلغ معين بمجرد إجراء الاتصال· كما كشف خلال مؤتمر صحفي عقده في دبي امس للاعلان عن خطة اعلانية ستطلقها ''دو''، عن ان الشركة تعتزم طرح خدمات مميزة مع بدء تشغيل الخدمات تشمل إمكانية تسديد الفواتير من خلال الهاتف وإتاحة خدمة مشاهدة التلفزيون عبر الهاتف المتحرك، الى جانب حلول جديدة للهاتف الثابت والانترنت عالي السرعة والتلفاز· وفي الوقت الذي رفض فيه سلطان الكشف عن موعد إطلاق خدمة الهاتف المتحرك، ارجع عدم إطلاق الخدمة حتى الآن إلى أسباب (تقنية) و(فنية) تعود بشكل أساسي إلى عدم إمكانية تطبيق خاصية تحويل أرقام الهواتف المتحركة من المشغل الاول (اتصالات) الى المشغل الثاني (دو)، مشددا على ان هذه الخاصية تعد اساسية بالنسبة للمشتركين المحتملين وسيكون لإطلاق الخدمة قبل التوصل إلى حل لها انعكاسات سلبية على الشركة في جودة الخدمات التي ستقدمها للمستخدمين، مشددا في هذا الخصوص على التزام الشركة بالمواعيد التي اعلنتها سابقا للتشغيل خلال النصف الثاني من العام الحالي ،2006 كما شدد على جاهزية الشركة بشكل كامل من ناحية المنتجات والخدمات التي ستقدمها، فيما يتم التوصل الى حلول للعوائق الفنية والتقنية· وقال سلطان خلال مؤتمر صحافي عقد أمس انه بناء على استطلاع اجرته ''دو'' اتضح ان هذه الخاصية تحظى بنحو 60% من اهتمامات المشتركين المحتملين، مما يعني ضرورة التوصل الى حلول مناسبة بهذا الشأن قبل طرح الخدمة وان اطلاق الخدمات سيتم عند حل هذه المسائل· واشار الى انه بناء على ذلك ستطلق الشركة خلال الاسبوع المقبل ومع انطلاق فعاليات معرض ''جيتكس ،''2007 حملة اعلانية تهدف الى التوصل الى نتائج حول احتياجات العملاء وتطلعاتهم، مشددا على ان نتائج هذه الحملة من شأنها ان تحدد بشكل اوضح الموعد النهائي لاطلاق خدمات الشركة، مشيرا الى ان الشركة ستعلن تفاصيل اضافية بشأن خاصية تحويل الارقام خلال المعرض· ونفى المدير التنفيذي لشركة ''دو'' ان يكون تأخر اطلاق الخدمات يرجع الى خلافات مع المشغل الاول ''اتصالات''، مشددا على وجود تعاون تام بين الجانبين بهذا الشأن تحت اشراف هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، واشار الى ان ''دو'' تعتزم افتتاح عدد كبير من مراكز خدمة العملاء في مختلف امارات الدولة، كما سيكون لها اكثر من الف نقطة توزيع على مستوى الدولة، مشيرا الى الخطوات التي اتخذتها الشركة لتجربة خدماتها من خلال اجراء مكالمات تجريبية من قبل موظفي الشركة· ونفى عثمان سلطان في تصريحات لـ ''الاتحاد'' اتجاه الشركة الى استقطاب كفاءات من ''اتصالات'' بصورة ''غير ودية''، وقال: من غير اللائق ان نبدأ باستقطاب هذه الكفاءات مع بدايات مراحل عملنا، مشيرا الى ان (دو) تلقت مجموعة من الطلبات من قبل بعض العاملين في اتصالات الا انه يتم التنسيق مع اتصالات بهذا الشأن·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©