السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طرق دبي» تحث سائقيها على الالتزام بقواعد السلامة والأمان

«طرق دبي» تحث سائقيها على الالتزام بقواعد السلامة والأمان
22 أغسطس 2012
دبي (الاتحاد) - حثت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي سائقي خدمات النقل الجماعي على ضرورة الالتزام بتوفيرعنصري السلامة والأمان لركاب الحافلات على مختلف الخطوط. واوضح عيسى عبدالرحمن الدوسري، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات إنه وبهدف تحسين خدمات النقل الجماعي وزيادة معايير السلامة والأمان على متن الحافلات العامة، تم اطلاق حزمة من المبادرات ترمي بالمقام الأول الوصول إلى رضا المتعاملين عن الخدمة والمستهدف بنسبة (87%) للعام 2012، فضلاً عن العمل للوصول إلى رضا سائقي الحافلات والمستهدف بنسبة (75%) خلال العام ذاته”. وقال إن مؤسسة المواصلات العامة دأبت على الاهتمام بعنصري السلامة والأمان على متن حافلاتها العامة المجهّزة بأحدث وسائل التقنيات الحديثة، التي تعزّز هذين العنصرين لركاب الحافلة بالإضافة إلى الراحة، التي يستمتع بها الركاب إلى وجهاتهم المختلفة في إمارة دبي. وأضاف الدوسري: “لقد روعي الاستثمار الأمثل للأنظمة التقنية المتوفرة في المؤسسة لتحسين الخدمة ورفع مستويات السلامة والأمان أثناء التنقل بالحافلات تحقيقاً لرؤية هيئة الطرق والمواصلات الممثلة بـ “تنقل آمن وسهل للجميع””. وأوضح بأن المبادرات تتمثل بتوجيه رسالتين نصيتين للسائقين على الخطوط بكل وردية، عن طريق النظام المستخدم بمركز التحكم بالحافلات لتحفيزهم وتشجيعهم ورفع الروح المعنوية لديهم ومحاولة تقليل فرص وقوع الحوادث المرورية، تحقيقاً لأعلى معدلات السلامة والأمان للركاب ومستخدمي الطريق. وأضاف “نقوم بتوجيه رسائل نصية باستخدام اللغة الأم للسائقين على هواتفهم المتحركة لضمان تأثير محتوى الرسائل عليهم بشكل أكبر وتشجيعهم على العمل وضمان أخذ اليقظة والحذر أثناء قيادة الحافلة مع تقديم خدمة متميزة للمتعاملين وصولاً لعدم تجاوز العدد المستهدف الخاص بالشكاوى وهو 22 شكوى لكل (100) ألف راكب. وقامت المؤسسة بتوزيع 3000مطوية تحث السائقين على تجنب التسبب بالحوادث بأنواعها الثلاثة “الحمراء، الخضراء والبيضاء” وذلك من خلال التحفيز لتحقيق الأفضل في هذا المجال مع الإشارة إلى بنود التكريم، التي ينص عليها دليل مكافآت السائقين. وقام عيسى عبد الرحمن الدوسري، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بإرسال أول رسالة نصية قصيرة للسائقين عن طريق مركز التحكم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©