الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

«فيسبوك» أقوى المنصات للشركات والعلامات التجارية

«فيسبوك» أقوى المنصات للشركات والعلامات التجارية
27 يناير 2014 23:37
في تقرير صدر أخيراً من BI، تم تحليل التركيبة السكانية لـ «فيسبوك» والتي وضحت من خلالها السبب وراء كونه منصة قوية للشركات والمنتجات العلامات التجارية، فإحصائيات «فيسبوك» القوية والمثيرة للدهشة من حيث التحليلات الخاصة بالجنس ومستويات الدخل والتنوع في الفئات العمرية تظهر أن «فيسبوك» يمثل منصة التسويق الواضحة التي يتم اللجوء إليها. ويسلط تقريرنا الضوء أيضاً على إحصائيات مماثلة خاصة بكل الشبكات الاجتماعية الرئيسية، ولكن أرقام «فيسبوك» ربما هي الأكثر إقناعاً. - التركيبة السكانية والاختراق: هناك، كما نعلم، أكثر من مليار شخص على موقع «فيسبوك»، ولكن ما هو معدل الاختراق في سوق كبرى مثل الولايات المتحدة - 67% من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة يوجدون على «فيسبوك».وفي الأسواق الأوروبية، يرتفع معدل الاختراق (82% في المملكة المتحدة. - العمر: لا يزال «فيسبوك» شاباً، فهناك 86% من الذين يستخدمون الإنترنت في أميركا، وتتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 عاماً يوجدون على «فيسبوك» (بدءا من سبتمبر 2013)، غير أن النسبة هي 67% فقط في كل الفئات العمرية. ومع ذلك، فقد شهدت الفئة العمرية 45 - 54 عاماً نمواً بنسبة 46% منذ نهاية عام 2012. - الدخل: من بين مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة، 73% من ذوي دخول تزيد على 75 ألف دولار موجودون على «فيسبوك» (مقارنة بـ 17% على تويتر و13% على بينتيريست) - الهاتف المحمول: «فيسبوك» هو تطبيق وسائل الإعلام الاجتماعية الأكثر شعبية على الهواتف الذكية، إذ يمثل 66% من إجمالي المشاركة في وسائل الإعلام الاجتماعية على أجهزة iPhone. - العالمية: 86% من مستخدمي «فيسبوك» موجودون خارج الولايات المتحدة، و29% من مستخدمي «فيسبوك» يدخلون عليه من الدول الآسيوية. - الجنس: يميل «فيسبوك» قليلاً في اتجاه المرأة، لكنه أكثر حيادية من حيث الجنس مقارنة ببينتيريست وغوغل. - التعليم: ما يقرب من 75% من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة الذين حصلوا على الأقل على بعض التعليم في الجامعة يقومون باستخدام «فيسبوك»، وفقاً لمركز بيو للأبحاث. نيويورك - BI، Ra2ed
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©