الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«رينو» تكشف عن سيارتها الاختبارية الاقتصادية«Eolab»

«رينو» تكشف عن سيارتها الاختبارية الاقتصادية«Eolab»
18 سبتمبر 2014 21:35
كشفت «رينو الفرنسية» عن أكثر سياراتها اقتصادية للوقود على الإطلاق، «Eolab» الاختبارية، سيتم تدشينها في معرض باريس 02 أكتوبر المقبل، وبذلك لا تكون «فولكس واجن» الشركة الوحيدة التي تأتي بطريقة لجعل سيارة تستهلك لتراً واحداً لكل 100 كم، تم تصميم السيارة لتكون بانسيابية عالية، لذلك نجدها تبدأ من سطح أملس من الأمام لمرور سلس للهواء، وتنتهي بمسارات حادّة وضيّقة. وتم تصميمها أيضاً بـ3 أبواب فقط، بابٌ للسائق في جهة، وبابان للركّاب في الجهة الأخرى. وبهذا التصميم الإيروديناميكي، تخرج «رينو» بتصميم لا يتعدّى معامل السحب الخاص به 0. 235، منخفض بقدر 30%. ويدعم التصميم الايروديناميكي في تحقيق هذا الرقم الأجنحة النشطة الموجودة أمام وخلف السيارة، والجنوط النشطة أيضاً التي تنفتح لتبريد المكابح، وتُغلق لتحسين انسيابية الهواء. ومثل العديد من السيارات الرياضية، تحصل «Eolab» الاختبارية على نظام تعليق نشط ينخفض اوتوماتيكية عند سرعات معيّنة للتقليل من قوّة السحب. ومثل «فولكس واجن XL1»، تحصل «رينو Eolab» الاختبارية على مرايا جانبية رقمية بكاميرا، وشاشة في الداخلية لتحسين انسيابية الهواء. الأجهزة الايروديناميكية النشطة والتصميم الانسيابي ليست العوامل الوحيدة التي ساعدت في تقليل استهلاكها للوقود. فانخفاض وزن السيارة بمقدار 400 كجم، مقارنة بـ«رينو كليو» من الحجم ذاته، عامل آخر، حيث استطاعت «رينو» تخفيف وزنها باستخدام الفولاذ، والألومنيوم في بناء الهيكل، واستخدمت المغنيسيوم للسقف.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©