الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«أكشاك ذكية» تزود ركاب مترو دبي بالمعلومات والاتجاهات

«أكشاك ذكية» تزود ركاب مترو دبي بالمعلومات والاتجاهات
18 سبتمبر 2014 21:35
يجد المستقل لمترو دبي متعة حقيقية، وهو يتنقل من محطة إلى أخرى للوصول إلى المكان المراد إليه، وتزداد هذه المتعة نتيجة الخدمات التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات في سبيل جعل الراحة في متناول الجميع، وتعد خدمة أكشاك معلومات المترو الذكية، التي أطلقتها الهيئة مؤخرا، واحدة من الخدمات المهمة، التي نالت على استحسان الجمهور المرتاد للمترو. ويلحظ المتجول في مترو دبي وجود تلك الأكشاك في جميع المحطات، والأجمل في الأمر أن هذه الأكشاك الذكية والمعلوماتية تتميز بشاشة لمس كبيرة يُسهل استخدام التطبيق من خلالها، حيث تحظى باستخدام الركاب بمختلف جنسياتهم، فهي توفر باللغتين العربية والإنجليزية، معلومات غنية وضرورية كونها تلبي احتياجات الجمهور من مرتادي المترو. ووضعت هيئة الطرق والمواصلات 50 جهازاً معلوماتياً في 23 محطة مترو من محطات الخطين الأحمر والأخضر، وتتضمن هذه الأجهزة خدمات كثيرة من أهمها خرائط تفاعلية لعرض مواقع محطات المترو، كما تتضمن معرضاً للصور والأفلام، مع خاصية إدخال الشكاوى والاقتراحات التي تسهم في ارتقاء الخدمات، وإلى جانب ذلك، تم تخصيص مساحة في الجهاز لعرض الإعلانات التجارية ورسائل التنبيه للركّاب، إلى جانب عرض جداول الرحلات والأماكن المجاورة للمحطة، وآلية احتساب تكلفة تعرفة الرحلات. ويشار إلى أن أهم المحطات التي تقدم خدمة الأكشاك المعلوماتية الذكية: هي محطات الخط الأحمر، والبالغ عددها ست عشرة محطة، إضافة إلى سبع محطات تتضمن هذه الأكشاك على الخط الأخضر. وعن استخدامات الأكشاك، يقول يقول رشيد سيف «استخدامي للمترو نادر وعند الضرورة لذلك وجدت أهمية كبيرة في أكشاك معلومات المترو، لأنها توفر لي معلومات سريعة، وتدلني على أقصر الطرق إلى الأماكن التي أود الذهاب إليها من دون عناء». ويضيف «وجود مثل هذه الأكشاك المعلوماتية يمثل أسلوبا حضاريا متطورا يوفر للجميع خدمات ميسرة، وهو ما تهدف إليه هيئة الطرق المواصلات التي عودتنا على توفير خدمات متنوعة تهم الركاب». أما فيصل سليمان. ويبدى عبدالرحمن المجيدي إعجابه بهذه الأكشاك التي توفر خرائط تفاعلية تعرض من خلالها مواقع محطات المترو، بالإضافة إلى جداول الرحلات والأماكن المجاورة للمحطة، بالإضافة إلى آلية احتساب تكلفة تعرفة الرحلات، ومعلومات عن قواعد الاستخدام والمخالفات وأنواع بطاقات نول والسلوكات الواجب اتباعها خلال التنقل، مضيفا «مترو دبي مريح بطبيعته ووجود هذه الخدمات يسهم بشكل كبير في جعل الراكب يواصل رحلاته وهو في راحة متناهية». وتؤكد سفتلانا سريجيفنا، القادمة من العاصمة الروسية موسكو، أنها انبهرت بمستوى الخدمات الرفيع لمترو دبي من حيث النظافة والخدمات المتنوعة، ومنها الأكشاك الذكية التي توفر المعلومات المتدفقة في ثوان. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©