الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الشارقة للاتصال» يغطي 9711 فعالية لـ 99 دائرة

24 أغسطس 2012
آمنة النعيمي (الشارقة) - بلغت نسبة الزيادة في عدد المكالمات الواردة إلى مركز الشارقة للاتصال التابع لدائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالشارقة، للاستفسار عن الفعاليات والأحداث وإجراءات المعاملات الخاصة لـ 99 دائرة حكومية في الإمارة 56.23%. وأكد المهندس خالد عمر النقبي مدير مركز الشارقة للاتصال، أن المركز يعد المصدر الحكومي المعني بتقديم معلومات خدمات وفعاليات الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، حيث بلغ مجموع عدد الدوائر التي أدخلت في النظام مع الفروع التابعة لها 400، مشيراً إلى أنه جاري العمل لضم كافة الهيئات والدوائر والإدارات في الإمارة والمناطق التابعة لها، حيث وصل عدد خدمات هذه الدوائر التي تم تغذيتها في النظام 5866 خدمة معتمدة من قبل الهيئات والدوائر الحكومية، كما بلغ عدد الفعاليات المدرجة في نظام المركز أكثر من 9711 فعالية تقام في إمارة الشارقة، والمناطق التابعة لها، تمحورت حول الورش التعليمية والمهرجانات والمسرحيات والمحاضرات. وأكد أن المركز منذ إطلاقه يعتمد على العنصر البشري المواطن، تأكيدا للسياسة التي تنتهجها الدولة في التوطين، حيث يعمل في المركز 100 موظف جميعهم من الكوادر الوطنية وتشغل النساء نسبة 97% من الموظفين العاملين تقديراً لجهودهن وثقة بأعمالهن. وأضاف، أنه تشجيعا للكوادر الوطنية المؤهلة تلقى جميع الموظفين مجموعة من البرامج التدريبية المكثفة وذلك بإلحاقهم بـ 536ساعة تدريبية بمختلف التخصصات عن طريق حضور المؤتمرات ودورات خدمة العملاء التي تؤهلهم للتعامل مع مختلف استفسارات العملاء وتوفير أرقى مستويات خدمة العملاء، كما يستقبل طلاب الجامعات والخريجون من الكوادر الوطنية للتدريب بين أقسام مركز الشارقة للاتصال. وأكد النقبي، أن المركز يحظى بمتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، والذي قام بزيارة تفقدية لمقر المركز مؤخراً، حث خلالها على تفعيل توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بصورة عملية وإيجابية، وذلك في إطار حرصه واهتمامه بالجانب الإنساني وقدرة الإنسان على التطوير والإبداع الذاتي، كما وجّه بضرورة الاهتمام بالموظفين العاملين في مجال خدمة المتعاملين. وأوضح، أن حصول المركز على جائزة الشرق الأوسط السادسة للتميز في خدمة العملاء في قطاع مركز الاتصال من أهم إنجازات الربع الأول من العام الجاري، مشيراً إلي أن هذا الفوز جاء ترجمة لجهود المركز والتزامه المستمر بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، ونتيجة لتضافر الجهود وتكاتفها في تقديم الخدمات عبر عدة وسائل حديثة وسهلة ومجانية لجمهور عريض من الباحثين عن معلومات حول الخدمات والفعاليات المقدمة بمختلف مناطق الشارقة، والتي حصل عليها المركز كأول إنجاز لمؤسسة في حكومة الشارقة. وقال، “يستخدم المركز أحدث الأنظمة المتخصصة لمراكز الاتصال العالمية ويتميز بالمرونة والجودة والدقة، كما يسعى لتقديم الخدمات منها إطلاقه لصحيفة الشارقة الإلكترونية، والتي تسلط الضوء على أخبار الإمارة، وأحداثها”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©