الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مسح: تحسن مستوى خدمات الهاتف المتحرك

مسح: تحسن مستوى خدمات الهاتف المتحرك
30 نوفمبر 2010 22:06
شهدت نوعية ومستوى الخدمات المقدمة للعملاء من شركتي “اتصالات” و”دو” تحسناً خلال عام 2010، بحسب مسح لشبكات الهاتف المتحرك، أجرته هيئة تنظيم الاتصالات. ويقيس برنامج المقارنة مستوى الأداء والخدمات الخاصة بشبكة كل مشغل، وتم خلاله القيام بمسح 11 ألف كيلو متر في كافة أرجاء الدولة وإجراء 32 ألف مكالمة هاتفية صوتية تجريبية، بين شهري أبريل ويوليو الماضيين، وذلك بمحاكاة الظروف نفسها التي يمر بها المستخدم. وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس إن المسح يأتي في إطار التزامها بضمان جودة خدمات الاتصالات وتنوعها في أرجاء الدولة، ويمثل ذلك جزءاً مهماً في الخطة طويلة المدى لجعل الدولة مركزاً إقليمياً معترفاً به لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، كما أن الهيئة حريصة على ضمان الالتزام بأحكام وشروط التراخيص. والاختبارات المسحية التي تم القيام بها مؤخراً - والتي تعد امتداداً لنظيراتها في 2009- وفرت الكثير من التفاصيل الدقيقة عن نوعية الخدمات التي يقدمها كلا المشغلين وجاءت النتائج لتؤكد تحسن مستوى التغطية والخدمات التي يتلقاها العملاء في الدولة وذلك مقارنة بنتائج المسح السابق الذي تم القيام به في عام 2009. وقال محمد ناصر الغانم، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات: “نتائج المسح بلورت صورة واقعية للتقدم الذي لحق بشبكات الهاتف النقال في الدولة خلال عام 2010، وقد تم استخدام أحدث التقنيات العالمية خلال تنفيذ المسح لضمان أقصى درجة من المصداقية”. وأضاف الغانم: “برنامج المسح الذي تقوم به الهيئة يمكننا من قياس نسبة التقدم التي شهدتها خدمات الاتصالات المحمولة المقدمة للعملاء في الدولة. إن تأكيد نتائج المسح لحدوث تقدم ملموس في أداء شبكات المحمول لكلا المشغلين أثبت أن استثمارانا في هذا البرنامج المسحي يضمن تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات”. وركزت الاختبارات الجديدة على أداء خدمة البيانات المحمولة وذلك لضمان حصول المستخدمين على خدمة النطاق العريض بشكل مناسب بالإضافة إلى سرعة تحميل عالية. ويسمح مسح وقياس مستوى هذه الخدمات للهيئة بالتأكد من تقديم كل مشغل للنوعية المطلوبة من الخدمات والأداء الجيد ما يساعد في رضا العملاء في كافة أنحاء الدولة. ولضمان قيام الاختبار بتوفير مقارنة عادلة للخدمات المقدمة من شبكات الهاتف المتحرك وأنها توفر أساس يمكن الاعتماد عليه لتشجيع تحسين جودة الخدمة في الدولة، قامت الهيئة بتوظيف أحدث معدات الاختبار التي تم استخدامها في أكثر من 160 منظمة و70 دولة. وتقوم المعدات بقياس “مؤشرات الأداء الرئيسية” التي تتصل مباشرة بتجربة العامة من خلال محاكاة تجربة المستخدم، وتشمل تلك المؤشرات تغطية الشبكة والمكالمات المقطوعة ووضوح المكالمات. يذكر أن الهيئة تقوم حالياً بمناقشة نتائج المسح الميداني مع المرخصين من أجل تحديد مناطق التحسين في شبكاتهم ومن ثم ستقوم الهيئة بنشر نتائج المسح للعامة كجزء من سياسة الشفافية التي تتبناها الهيئة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©