السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الضحك يبدأ اليوم مع «كرنفال دبي الدولي للكوميديا»

الضحك يبدأ اليوم مع «كرنفال دبي الدولي للكوميديا»
22 يناير 2013 21:32
تبدأ الليلة في دبي فستيفال سيتي أول عروض كرنفال دبي الدولي للكوميديا، الذي يقام للمرة الأولى في دبي ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2013، ويستمر إلى 26 يناير الحالي، ويتضمن فقرات كوميدية، وأفلاما، ومقطوعات موسيقية، وعروضا محلية ترسم الابتسامة على وجوه ضيوف دبي، ويبدأ العرض في الثامنة مساء، ويقدمه الفنان الكوميدي اللبناني نمر أبو ناصر الملقب بـ «ملك الكوميديا»، ومينا ليشيوني المميزة في مجال العروض الكوميدية. دبي (الاتحاد) - ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، يقام اليوم عرض يقدمه كل من بدر صالح وثامر الحازمي نجما الكوميديا السعوديان، كما يقام عرضان غداً، بعنوان التوطين، يقدمه الفنان علي السيد وبعض المواطنين، الساعة 8:45 مساء، والعرض الآخر يقدمه عمرو قطامش الفائز بجائزة «Arabs Got Talent»، في العاشرة مساء في اليوم ذاته، كما يقام عرض مزدوج الساعة السابعة من مساء 26 يناير الجاري، يقدمه مايكل وينسلو أسطورة هوليوود، من أكاديمية الشرطة «بوليس أكاديمى»، الرجل صاحب العشرة آلاف صوت. وتتوافر العديد من العروض المجانية، حيث أقيم أمس عرض كوميدي حول التعبير الجسدي بعنوان «أولاف الأحمق», وموسيقى حية مع داني شيران، ويقام اليوم عرض «جايم» المنوع، وإعادة لعرض من كوميديا التعبير الجسدي بعنوان «أولاف الأحمق» من السيرك العالمي، والدورة التمهيدية من مسابقة هواة الكوميديا، والجمعة المقبل، تقام ورشة عمل السيرك للأطفال، وورشة عمل الكوميديا، ومسابقة مدرسة الروك، ورقص أيرلندي، ومسابقة بريك دانس، كما يقام الدور قبل النهائي من مسابقة هواة الكوميديا. وتستهدف العروض تشجيع الممثلين الكوميديين الإماراتيين وهواة التمثيل المرح، وخلق المزيد من فرص النجاح لهم في المجال المحلي، كما تتوافر فرص التدريب للهواة من خلال مدرسة الفنون التي تشمل الرقص والموسيقى والعروض الكوميدية. وكحدث رئيسي ضمن قائمة فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2013، يكشف معرض «بيج بويز تويز»، الذي يقدم المنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط، النقاب عن العديد من الأنشطة المثيرة للدهشة والحماسة التي ستقام في فندق أتلانتس بجزيرة النخلة في الفترة ما بين 31 يناير الجاري و2 فبراير المقبل. المنتجات الفريدة بالإضافة إلى استعراض مجموعة رائعة لم يسبق عرضها من قبل من المنتجات الفريدة والأدوات والأجهزة لمختلف القطاعات، يتمتع المعرض بسمعة مرموقة بكونه محطة للإثارة والابتكارات والمعروضات المثيرة للدهشة والحماسة، كما سيوفر المعرض للزوار مجموعة مذهلة من المنتجات وفرصة اختبار أحدث الأدوات والأجهزة والألعاب المثيرة للدهشة والترفيهية للجميع. ويقدم المعرض على مدى ثلاثة أيام العديد من الأنشطة الترفيهية ويسلط الضوء على استعراض السيارات، لن يقتصر المعرض على إطلاق سيارتين رائعتين فحسب، بل سيتيح لعشاق السيارات فرصة قيادة أفخر أنواع السيارات. وتشكل منطقة التحكم عن بعد فرصة للتنافس في سباقات متنوعة عبر أجهزة التحكم سواء على الأرض أم في الجو، إضافة الى معرض التصوير ومنطقة الرماية اللذين يتيحان اختبار المهارات وقوة الأعصاب بعد كل هذا التشويق والحماسة لا بد من الاستراحة والاسترخاء يحيطهم بأجواء موسيقية هادئة. وفي تعليقه على المعروضات، قال الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض بيجو شياراج: نحرص دائماً على تجاوز كل التوقعات وعلى الارتقاء بهذا الحدث من خلال توفير افضل المنتجات والخدمات والانشطة الرائعة لزوارنا. مؤشرات أظهرت المؤشرات الاقتصادية الأولية بعد انقضاء النصف الأول من المهرجان نتائج إيجابية مع تحقيق نجاح كبير انعكس على العوائد والمبيعات التي ارتفعت نتيجة الزيادة في أعداد المتسوقين والسياح، وجاذبية الأسعار لاسيما في ظل التخفيضات التي يقدمها حوالي 6000 محل تجاري. وأعرب عدد من ممثلي القطاعات الاقتصادية عن سعادتهم بهذا التأثير الإيجابي للمهرجان خلال الأسبوعين الأولين على مبيعاتهم، حيث بدا واضحاً ازدياد عدد الزوار ومعدل المبيعات في العديد من مراكز التسوق، بالإضافة إلى قطاعات الضيافة والتجزئة والفعاليات بشكل عام، والعديد من القطاعات المرتبطة بها، كما أكدت العديد من الفنادق أن نسب الإشغال ارتفعت بشكل ملحوظ حتى وصلت في العديد من الفنادق إلى 100%. التكامل من أجل النجاح. وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ليلى محمد سهيل: «إن ملامح نجاح الدورة الثامنة عشرة من مهرجان دبي للتسوق بدأت بالظهور من خلال ردود الأفعال التي تصلنا من شركائنا، والتي تؤكد أنه بالفعل «دبي أروع في مهرجانها». وقالت: «نحن نسعى دائماً عند تنظيم كل دورة من دورات مهرجان دبي للتسوق أن تتكامل كافة العوامل من أجل إنجاحها، وأن تقدم كافة الأطراف سواء الحكومية أو الخاصة الأفضل من أجل إخراج الحدث بأبهى صورة، وبما يليق بالسمعة الطيبة التي تحظى بها دبي في تنظيم الفعاليات والمهرجانات، وخصوصاً أنها فازت بجائزة أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية على مدى عامين متتاليين». نجاح المهرجان وأشارت إلى أن مقياس نجاح مهرجان دبي للتسوق لا يقتصر على مستوى التنظيم الممتاز ونوعية الفعاليات والعروض فحسب، وهو ما نحرص دائماً على أن يكون كذلك، لتلبية طموحات وتطلعات زوار دبي خلال فترة المهرجان بل ويفوق توقعاتهم، ولكن كذلك انعكاسات المهرجان الإيجابية على مختلف الأصعدة بما فيها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، وأيضاً بما يتلمسه التاجر وصاحب المحل من نتائج مباشرة خلال فترة المهرجان. وقدرت مجموعة دبي للذهب والمجوهرات مبيعات المحلات التابعة لها المشاركة في عروض المهرجان خلال النصف الأول من مهرجان دبي للتسوق الذي يمتد على مدار شهر بأكثر من 134.5 مليون درهم إماراتي. وأوضح رئيس مجموعة دبي للذهب والمجوهرات سني شيتيلابيلي، أن حجم مبيعات الذهب والمجوهرات خلال النصف الأول من المهرجان حقق زيادة بمقدار 52% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما يقدر عدد القطع الذهبية ذات الإصدار المحدود الخاصة بترشح دبي لاستضافة معرض اكسبو 2020 خلال الفترة ذاتها بأكثر من 2500 قطعة وهو ما يعكس دعم سكان وزوار دبي لاستضافة دبي لهذا الحدث الهام. وقال: «نائب رئيس مركز دبي التجاري العالمي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات أحمد الخاجة: لاحظنا نجاحاً كبيراً ومردوداً إيجابياً مبشراً خلال النصف الأول من المهرجان، وأكد لنا عدد من مسؤولي مراكز التسوق أن المعارض والمؤتمرات ومختلف الفعاليات المقامة بالمركز خلال مهرجان دبي للتسوق تسهم في رواج حركة البيع والشراء في المتاجر المشاركة بالمهرجان بفضل زيارتها من قبل عشرات آلاف الزائرين والعارضين المشاركين بالفعاليات». أعداد السياح وبخصوص ما حققه المهرجان في المراكز التجارية، قال مدير تنفيذي أول، إدارة أصول مراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية فؤاد عبد الحق النجار: شهدَ مهرجان دبي للتسوق نجاحاً لافتاً في مراكزنا الثلاثة: ديرة سيتي سنتر، ومردف سيتي سنتر، ومول الإمارات، إذ عبر شركاء التجزئة والعملاء عن سعادتهم ورضاهم التام. وقد شهدنا زيادة بنسبة 24 بالمائة في أعداد السياح الذين استفادوا من خدمة الحافلات المجانية لزيارة هذه المراكز خلال فترة المهرجان، ونتوقع أن تواصل هذه التوجهات الإيجابية نموها خلال الأسابيع المتبقية مع المجموعة المتنوعة من العروض والفعاليات الترفيهية العالمية والجوائز المميزة التي تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 1.3 مليون درهم إماراتي. وحول مهرجان دبي للتسوق في دورته لعام 2013 وتوقعاته، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة باريس غاليري محمد عبد الرحيم الفهيم، أن الأمان، الذي تنعم به الدولة، يعد أهم عوامل الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، ويتضح ذلك من خلال حركة السوق في مختلف القطاعات والتدفق السياحي الذي يترافق معه مزيد من الإنفاق، وبالتالي مزيداً من الإنتاجية، إضافة إلى زيادة حجم الإقبال على الاستثمار داخل الدولة. ولفت الرئيس التنفيذي، لمجموعة إعمار لمراكز التسوق ناصر رفيع إلى أنه في أعقاب الإقبال الكبير الذي شهدته احتفالات نهاية العام في وسط مدينة دبي ودبي مول، ساهم مهرجان دبي للتسوق في زيادة أعداد الزوَّار المتوافدين إلى المول، بالإضافة إلى دوره الجوهري في تعزيز أداء قطاع تجارة التجزئة، ومن خلال الباقة الواسعة والمتنوعة من الأنشطة الترفيهية التي شملت عرض «شعلة المياه» المذهل ومجموعة العروض الترويجية والتخفيضات ضمن المتاجر، نجح دبي مول في ترسيخ مكانته الرائدة كوجهة مفضلة خلال المهرجان.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©