السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تطلق استمارتها الجديدة في 531 مكتب طباعة بالدولة

«الهوية» تطلق استمارتها الجديدة في 531 مكتب طباعة بالدولة
2 سبتمبر 2013 00:28
أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن إطلاق الاستمارة الإلكترونية الجديدة الخاصة ببطاقة الهوية في أكثر من 531 مكتب طباعة على مستوى الدولة ووقف العمل بالاستمارة القديمة اعتباراً من بداية الشهر الجاري. وأوضحت الهيئة أن الاستمارة الإلكترونية الجديدة التي تتكون من 21 خانة وتبدأ بالرقم “8002” باتت تتوفر من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة أو عن طريق مكاتب طباعة محددة تم اعتمادها بشكل مدروس من جانب الهيئة وتتوفر قائمة بأسمائها على موقع الهيئة الإلكتروني. ونوهت الهيئة بأنه بإمكان الأفراد زيارة موقعها الإلكتروني لتقديم طلب إصدار بطاقة الهوية من خلال تعبئة الاستمارة الجديدة عبر 10 خطوات سهلة وفي غضون 10 دقائق وتوفير رسوم الطباعة البالغة 30 درهماً. وقالت الهيئة: إنه يمنع على مكاتب الطباعة استخدام أو تعبئة الاستمارة الإلكترونية الجديدة دون تصريح رسمي منها تجنباً لإلغاء الاستمارة والمساءلة القانونية، داعية مكاتب الطباعة والشركات الراغبة بالحصول على صلاحية استخدام الاستمارة الجديدة إلى التواصل معها على الرقم /600530003/ أو مراسلتها عن طريق البريد الإلكتروني /typingcenterunit emiratesid.ae/. وأضافت الهيئة أنها اعتمدت مؤخرا نحو 400 مكتب طباعة في إمارات أبوظبي ودبي والشارقة ضمن المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع إطلاق الاستمارة الإلكترونية الجديدة على مستوى الدولة وذلك بعد اعتمادها أكثر من 131 مكتباً في إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة مطلع شهر أغسطس الماضي ليصل إجمالي عدد مكاتب الطباعة المصرح لها باستخدام الاستمارة الجديدة حتى اليوم إلى أكثر من 531 مكتباً. وبلغ عدد مكاتب الطباعة التي اعتمدتها الهيئة حتى الآن في مدينة أبوظبي 70 مكتباً وفي مدينة العين 15 مكتباً وفي المنطقة الغربية 16 مكتباً، في حين بلغ عدد المكاتب التي تم اعتمادها في إمارة دبي 150 مكتباً وفي الشارقة 145 مكتباً. وأشارت الهيئة إلى أن تعميم الاستمارة الإلكترونية الجديدة على مستوى الدولة جاء بعد سلسلة من الإجراءات المرتبطة بوقف العمل بالاستمارة القديمة التي تبدأ بالرقم 8001 وبعمليات تقييم مكاتب الطباعة التي تم اعتمادها ونسبة التوطين فيها إلى جانب تدريب موظفي هذه المكاتب على التعامل بكفاءة عالية مع الاستمارة الجديدة بما يضمن أعلى مستوى من الدقة والجودة في إدخال البيانات إضافة إلى التزام المكتب المعتمد بمستوى الخدمة المطلوبة. وتتميز الاستمارة الإلكترونية الجديدة بمواصفات مبتكرة وبديناميكية عالية وتشكل نموذجا يحتذى به سواء من حيث الشكل والمضمون ومن ناحيتي البساطة والوضوح حيث حرصت الهيئة على تطويرها بشكل يسمح باستخدامها من جانب مختلف شرائح المجتمع بكل سهولة ويسر. وتتيح الاستمارة للأفراد خدمة التسجيل لأول مرة في بطاقة الهوية وخدمة تجديد البطاقات منتهية الصلاحية وخدمة إصدار بدل فاقد أو تالف ..ويتم تحصيل رسوم تعبئة الاستمارة عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة عبر استخدام بطاقات الدفع الإلكترونية “كريديت كارد” بعد أن يقوم المتعامل بفتح حساب إلكتروني بخطوات بسيطة يحصل بمقتضاه على اسم مستخدم ورقم سري. ودعت الهيئة المتعاملين إلى الاستفادة من قنوات التواصل التفاعلية التي توفرها لهم سواء عن طريق صفحاتها الاجتماعية على “فيسبوك” و”توتير” أو عن طريق موقعها الإلكتروني من خلال خدمتي “أنت تسأل ونحن نجيب” أو “تواصل مع المدير العام” أو عبر مركز الاتصال أو من خلال زيارة أحد مراكز التسجيل التابعة لها على مستوى الدولة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©