الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حملة إعلانية للتعريف بأهم مبادرات وخدمات بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية

حملة إعلانية للتعريف بأهم مبادرات وخدمات بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية
2 سبتمبر 2013 21:42
أطلق مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، الجهة الحكومية المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إمارة أبوظبي، حملة إعلانية للتعريف بأهم المبادرات والخدمات التي تقدمها بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية لعملائها https://www.abudhabi.ae. وقال المركز في بيان صحفي أمس إن الحملة بدأت اعتباراً من بداية شهر سبتمبر الحالي 2013 وتستمر حتى نهاية العام. وأكد راشد لاحج المنصوري، مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، أن المركز يسعى من خلال هذه الحملة إلى زيادة نسبة التفاعل بين عملائه وبين بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية الغنية بالكثير من المبادرات والخدمات التي يمكن لمختلف شرائح مجتمع إمارة أبوظبي الاستفادة منها، وبالشكل الذي يوفر عليهم المزيد من الوقت والجهد، ويسهم في الوقت نفسه في دعم جهود حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز مكانتها الريادية على خارطة الحكومات العالمية المتميزة. وأشار إلى أن الهدف الذي يسعى مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات إلى تحقيقه من خلال هذه الحملة يتمثل في تعزيز مكانة بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية في ذهنية وعقلية العميل، بحيث إذا ما احتاج أي خدمة حكومية تكون البوابة بمثابة الخيار الأول الذي يستحضره من بين خياراته الأخرى للحصول على هذه الخدمة. وستتناول الحملة العديد من الخدمات التي تقدمها بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية لعملائها، ومن أهم هذه الخدمات: التعليم والمدارس، حيث تقدم البوابة دليلاً شاملاً يتضمن العديد من المعلومات والخدمات المتعلقة بالتعليم والمدارس، من حيث البرامج الدراسية، ودليل مدارس مجلس أبوظبي للتعليم وكيفية التسجيل فيها، وعن مؤسسات التعليم العالي والجامعات المعتمدة في أبوظبي، وإجراءات القبول والتسجيل فيها أيضاً. كما تقدم تسهيلات متعددة لخدمات الشرطة، حيث تتضمن هذه التسهيلات معلومات تتعلق بخدمات دفع المخالفات المرورية؛ وتجديد سجل المركبات؛ وعرض وتحديث للبيانات الشخصية وبيانات اللوحة؛ وشهادة حسن السيرة والسلوك؛ وخدمة تغيير موعد امتحان رخصة القيادة؛ وطلب رخصة قيادة جديدة؛ كما تتضمن هذه التسهيلات أيضاً تفاصيل الملف المروري؛ وإمكانية قيام المستخدم بتعديل البيانات الشخصية لملفه المروري في شرطة أبوظبي؛ ونقل ملكية أو شطب حيازة مركبة. ومن الخدمات التي تقدمها أيضاً خدمات بلدية واسعة ومتعددة، حيث تتضمن هذه الخدمات، رخص تجديد المنازل؛ وطلب سند ملكية، حيث يمكن لأصحاب قطع الأراضي من خلال هذه الخدمة طلب سند ملكية رسمي يثبت ملكيتهم للأرض؛ وطلب مخطط أراضي حيث تمكن هذه الخدمة أصحاب الأراضي من التقدم بطلب للحصول على مخطط مفصَّل لبقعة أرض معينة وما تحتويه من مبانٍ ومنشآت؛ إضافة إلى ذلك يمكن لأصحاب قطع الأراضي من مستخدمي بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية التقدم بطلب الحصول على وثيقة رسمية، تتضمن معلومات حول الممتلكات الحالية، ومعلومات حول الرهن العقاري، أو بيانات قطعة الأرض؛ إضافة إلى العديد من الخدمات المفصلة والخاصة بالأفراد أو الأعمال.كما تتضمن خدمات صحية موثوقة، حيث تتيح هذه الخدمات لمستخدمي بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية فرصة الحصول إلكترونياً على نتائج الفحص الطبي للإقامة، وجدول امتحان التراخيص؛ والبحث عن المهنيين الطبيين؛ وخدمات التراخيص الطبية؛ علاوة على خدمات صيدلية وعلى طول اليوم.وللاستفادة من هذه الخدمات يجب على المستخدم فتح ملف إلكتروني على بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية. هناك ثلاثة طرق لفتح ملف إلكتروني عبر بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية، وذلك من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور فقط، أو باستخدام بطاقة الهوية دون رقم التعريف الشخصي، أو باستخدام بطاقة الهوية مع رقم التعريف الشخصي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©