الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

12 مليار دولار إنفاق السياح الخليجيين على العطلات

24 نوفمبر 2006 00:59
دبي- ''الاتحاد'': أفادت إحصائيات منظمة السياحة العالمية أن السياح العرب من دول الخليج ينفقون أكثر من 12 مليار دولار في عطلاتهم خارج المنطقة، وفي هذا الإطار رحب كبار العاملين في قطاع السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي بدمج اتحاد الفنادق العالمية (GHA)، واتحاد الفنادق الآسيوية (AHA) الذي تم إعلانه أخيراً، والذي من المقرر تنفيذه بدءا من الأول من يناير ،2007 الأمر الذي سيجعل كلا من فنادق ومنتجعات دوسيت، وفنادق ومنتجعات لانديس، وفنادق ماركو بولو أعضاء في اتحاد الفنادق العالمية على الفور، بينما سيكون لفنادق ومنتجعات ميريتوس، وفنادق نيو أوتاني الخيار للانضمام إلى اتحاد الفنادق العالمية خلال الأشهر الاثني عشر القادمة· وستتيح تلك الخطوة لاتحاد الفنادق العالمية إمكانية تعزيز مكانتها كأكبر اتحاد للفنادق في العالم التي تتمتع بعلاماتها التجارية المستقلة، وسيتيح هذا الاندماج لهؤلاء المسافرين أوسع مجموعة من خيارات العطلات، والتي تتضمن 186 فندقاً ومنتجعاً راقياً منتشرة في 39 دولة في العالم، خاصة أن كلا منها يعتبر لاعبا أساسيا في منطقة عمله، وذلك مثل كمبينسكي في أوروبا، وأومني في أميركا الشمالية، وبان باسيفيك في منطقة الباسيفيك، ورودجز في استراليا ونيوزيلندا، ودوسيت في تايلاند، ولانديز في تايوان والصين، وماركو بولو في الصين وهونغ كونغ· وسيستمر اتحاد الفنادق العالمية في النمو ليضم علامات تجارية فندقية رائدة في تلك المناطق التي لا يغطيها الاتحاد في الوقت الحالي، ويعتبر اتحاد الفنادق العالمية حالياً شركة قائمة مقرها جنيف بسويسرا، حيث يخطط الاتحاد من هناك للاستمرار في توسيع عضويته· وقال كريس هارتلي الرئيس التنفيذي للاتحاد: ''يعد اتحاد الفنادق العالمية الحل المثالي للعلامات التجارية الإقليمية الصغيرة إلى المتوسطة التي تتطلع للمنافسة بفاعلية أكبر في سوق الأعمال العالمية القادمة من خارج أسواقها المحلية''· وقال هارتلي: ''عن طريق إدخال التقنية في نظام Micros-Fidelio لدى شركائنا المختارين، سيتمكن أعضاء اتحاد الفنادق العالمية من الحصول على بيانات التسويق وتوسيع نطاق مبيعاتهم، وفي الوقت نفسه تقليل تكلفة التوزيع، حيث أن اتحاد الفنادق العالمية يمكن أعضاءه من تحسين الأداء المالي لفنادقهم والمحافظة في الوقت نفسه على شخصية وتميز علامتهم التجارية· وبات اتحاد الفنادق العالمية معروفاً الآن بتقديمه بديلاً مثالياً للعلامات التجارية الصغيرة التي تسعى إلى الحصول على مزايا تجارية من الانتماء إلى منظمة كبرى والمحافظة في الوقت نفسه على استقلاليتها·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©