السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الموقع الإلكتروني السياحي لأبوظبي يحوز أربع جوائز «ستيفي»

الموقع الإلكتروني السياحي لأبوظبي يحوز أربع جوائز «ستيفي»
3 سبتمبر 2013 20:44
حصل الموقع السياحي لإمارة أبوظبي VisitAbuDhabi.ae على أربع من جوائز الأعمال العالمية «ستيفي»، في حين حصدت صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» جائزة خامسة. ونال الموقع الجائزة الذهبية في فئة «أفضل تصميم واجهة استخدام»، وثلاث جوائز فضية في فئات «الضيافة والترفيه» و«المحتوى» و«التصميم الإلكتروني»، بينما أحرزت صفحته على الفيسبوك جائزة برونزية في فئة «أفضل واجهة متابعين على الفيسبوك». وشهدت هذه الدورة من جوائز «ستيفي» مشاركة ما يزيد على 50 وجهة سياحية، وأكثر من 3,300 ترشيح، حيث أشرفت على اختيار الجهات الفائزة لجان تحكيم ضمت نحو 250 متخصصاً، والتي وضعت الموقع الإلكتروني VisitAbuDhabi.ae في مصاف البوابات الرقمية لـ»بروكتر أند جامبل» و«سيسكو» ومنتجع «أتلانتس» وشركة «فوكستونز» البريطانية و»سيمنس». ويصل حالياً إجمالي الجوائز الممنوحة للموقع VisitAbuDhabi.ae خلال عام 2013 إلى 10 جوائز. وقد أحرز في شهر أبريل الماضي مركزاً متقدماً بين أفضل البوابات الإلكترونية الحكومية في جوائز «وبي» السنوية السابعة عشرة التي تقدمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم لتكريم التميز في تطبيقات الإنترنت، وذلك في إنجاز هو الأول من نوعه لموقع رسمي يمثل وجهة سياحية عربية. وحظي الموقع السياحي للإمارة بلقب الشرف الرسمي في الفئة الحكومية، إلى جانب البوابات الإلكترونية لجهات عالمية مرموقة، مثل وكالة أبحاث الفضاء الأميركية «ناسا» ونيويورك ومدينة لندن. وأضاف الموقع أربع جوائز فضية أخرى في الدورة التاسعة عشرة من جوائز كومينيكتور العالمية السنوية، وذلك في فئات السفر والسياحة، والمحتوى، وجاذبية التصميم البصري، وتصنيف الصفحة الرئيسة. ومنحت هذه الجوائز لجنة تحكيم من أعضاء الأكاديمية العالمية للفنون البصرية، والذين يمثلون مؤسسات مرموقة مثل «ديزني» و«شبكة أم تي في» و«ياهو» و«معهد سوثبي للفن» و«وايرد» و»شركة تايم» و»استي لاودر». وتم تصنيف الموقع السياحي للإمارة في مصاف بوابات إلكترونية، منها tripadvisor.com، وnationalgeographic.com، و miamiandbeaches.com، وموقعا ولايتي مسيسيبي وانديانا. وأطلقت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إصداراً مطوراً من الموقع السياحي visitabudhabi.ae قبل حوالي عام، مع التركيز على تسهيل واجهة الاستخدام وتزويدها بمؤثرات بصرية مبتكرة، وإتاحة المزيد من المعلومات عن الإمارة في 200.000 كلمة بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية واليابانية والصينية، على أن يضاف إليها البرتغالية الشهر المقبل. ويقدم الموقع أيضاً خدمات جديدة، منها محركات بحث عن الفنادق والغرف المتاحة ورحلات الطيران وعروضها الخاصة عبر 50 موقع حجز، وإيجار السيارات والمطاعم والخرائط الإلكترونية، وأداة لتخطيط الجولات السياحية في الإمارة. ويتلقى الموقع ما يزيد على ثلاثة ملايين زيارة سنوياً، ويجري التخطيط حالياً لإطلاق تطبيقات على منصات آيفون وآيباد وأندرويد ووندوز فون. ويلبي الموقع السياحي احتياجات الزائر كافة، حيث توفر قنواته معلومات ديناميكية تفاعلية عن المعالم والأنشطة الترفيهية والسياحية والتجارب الثقافية والتراثية والفعاليات في أبوظبي، ويصاحبه خلال مراحل رحلته كافة إلى الإمارة، منذ التخطيط وإجراء الحجوزات، إلى الإقامة والتنقل بين معالمها السياحية، حتى لحظة مغادرته. كما تشجع وسائط التواصل الاجتماعي الزائر على الحديث عن تجربته الممتعة في أبوظبي، وإرسال ملاحظاته وتعليقاته.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©