الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دراسة: المستهلك العادي يفضل الشراء عبر الإنترنت خلال الليل

3 سبتمبر 2013 23:22
دبي (الاتحاد) - يميل المستهلك العادي إلى القيام بعملية شراء في وقت متأخر من الليل أيام الأحد والإثنين والسبت عبر الهاتف المتحرّك, بحسب دراسة لموقع تجوري، مركز التسوّق الإلكتروني في الإمارات. وأطلِق موقع تجوري في شهر مارس عام 2013 وقد وسّع قاعدة التجار خاصته لتشمل أكثر من 65 تاجرًا في الأشهر الأربعة الماضية ليحقق خرقًا في نسبة الزيارات في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والهند إضافةً إلى دول مجلس التعاون الخليجي. يتميّز الموقع بخدمة بيع على مدار اليوم وجمهور عالمي ومتفاعل ما سمح له بجمع معلومات مهمة متعلقة بسلوك المستهلكين على الشبكة تظهر توجهاتهم المقبلة للعلامات التجارية المتوفرة عبر الموقع. ومن المعلومات التي جمعها الموقع تبيّن أن أيام الثلاثاء والخميس والجمعة هي الأيام التي تشهد أعلى نسبة تصفح بينما تجري معظم عمليات الشراء أيام الأحد والإثنين والسبت. إضافة إلى ذلك، تسجّل أعلى نسبة زيارات بين الساعة 12 ظهرًا والثالثة من بعد الظهر بينما يُسجّل أعلى عدد لعمليات البيع بين الساعة 9 و 11 ليلًا. وقال أياز مقبول، المدير العام لتجوري «تظهر دراستنا للمعلومات التي جُمعت على مدى الأشهر الثلاثة الماضية تشابهًا كبيرًا بين المستهلك عبر الإنترنت والمتسوّق العادي فعلى سبيل المثال نلاحظ أن كلاهما يطّلع على المنتجات المتاحة قبل القيام بعملية الشراء. ويميل المستهلكون عبر الإنترنت إلى قراءة المعلومات عن مجموعة منتجات جديدة أو علامة تجارية معيّنة أثناء دوام العمل ويرجؤون عملية الشراء إلى نهاية النهار. وبالنظر إلى هذه المعطيات، لدى تجارنا فرصة أكبر بتحويل عملية الإطلاع على المنتجات إلى عملية شراء فعلية لأن مركّز التسوّق الإلكتروني متوّفر على مدار الساعة ويمكن الوصول إليه حتى في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.» ولاحظ الموقع توجهًا مهمًا إلى استخدام الهواتف الذكية للقيام بعملية شراء على الشبكة. و في هذا الإطار، أضاف السيّد مقبول: «تشكلّ الزيارات عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حوالى 40% من عدد الزيارات الإجمالي، بما أن كثيرين باتوا يفضلونها على الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر المكتبي لتصفح الإنترنت. ويظهر ذلك أهمية أن تستثمر العلامات التجارية بمواقع تتوافق مع الهواتف الذكية إضافة إلى إنشاء تطبيقات لتجارنا من أجل الارتقاء بالتفاعل مع العملاء إلى المرحلة التالية».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©