الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الشارقة الدولي» يختار «سيتا» مجدداً لمعالجة عمليات المسافرين

«الشارقة الدولي» يختار «سيتا» مجدداً لمعالجة عمليات المسافرين
22 سبتمبر 2014 21:30
اختار مطار الشارقة الدولي شركة «سيتا» لتقديم تكنولوجيا معالجة عمليات المسافرين، من خلال منصة «AirportConnectOpen»، وذلك لخمس سنوات أخرى. وتقدم المنصة حلاً متكاملاً للتعامل مع أجهزة الاستخدام المشترك (CUTE)، ونظم معالجة عمليات المسافرين المشتركة (CUPPS)، وأكشاك الخدمة الذاتية المشتركة (CUSS)، وذلك من خلال منصة واحدة. وتضمن هذه التكنولوجيا الاستخدام الأمثل لمعالجة عمليات المسافرين عن طريق إتاحة الفرصة امامم الخطوط الجوية لاستخدام أي من أكشاك الخدمة الذاتية، أو مكتب موظف المطار أو موضع بوابة لتسجيل المسافرين، وإيداع الحقائب والصعود إلى الطائرة. ومع استخدام منصة «AirportConnectOpen»، المقدمة من سيتا، يكون لدى مطار الشارقة منشآت مشتركة لموظفيه تنتشر في أنحائه كافة، حيث تقدم الشركة 230 محطة عمل لتسجيل المسافرين والصعود إلى الطائرة، وهو ضعف ما كان موجودًا في المطار عند بدء تطبيق نظام الاستخدام المشترك. وقال طوني سميث، المدير العام لشركة الشارقة لخدمات الطيران – وكيل المناولة الأرضية في مطار الشارقة الدولي: «إن المطار يطمح إلى تسهيل إجراءات السفر قدر الإمكان لعملاء الشارقة، وقد حقق نظام الاستخدام المشترك من «سيتا» نجاحاً كبيراً للشركة وللخطوط الجوية العاملة في المطار». من جانبه، قال هاني الأسعد، رئيس شركة سيتا الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: «إن مطار الشارقة الدولي يعد شريكاً أساسياً لشركة سيتا، حيث شهد المطار سريع النمو ازدياداً كبيراً في أعداد المسافرين، الذين تم التعامل معهم خلال السنوات العشر الأخيرة، وقد ضمنت خدمات سيتا استمرار استخدام المطار لأكثر التكنولوجيات المتاحة تقدماً. يُشار أن التعاون المشترك بين مطار الشارقة و«سيتا» مستمر منذ عام 2003، ويعد ثالث أكبر مطار في الإمارات؛ حيث يتعامل مع ما يزيد على 7. 5 مليون مسافر سنويًا. (الشارقة - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©