الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

فيديو وصور..لاجئون سوريون يرفضون الإقامة في المجر

3 سبتمبر 2015 21:31

رفض لاجئون، أغلبهم سوريون، اليوم الخميس، محاولة السلطات المجرية إرغامهم على الإقامة في مخيم أقامته مطالبين بالسماح لهم بالمغادرة إلى دول أوروبا الغربية.

وألقى بعض اللاجئين بأنفسهم على قضبان القطارات وهربوا من الشرطة التي كانت تحاول نقلهم إلى مركز استقبال في المجر.

وتوقف القطار، الذي كان متجها إلى الحدود بين المجر والنمسا، في بلدة "بيسكي" التي أقامت فيها السلطات المجرية مركزا لاستقبال اللاجئين.

وأمرت الشرطة اللاجئين بالنزول من القطار لكن الكثير منهم رفضوا الأمر وقاوموا الشرطة وألقوا بأنفسهم على قضبان القطار أو لاذوا بالفرار.

ودخل بعضهم في صراعات مع الشرطة أثناء محاولتهم العودة لركوب القطار.

وطرق بعض الذين رفضوا النزول على نوافذ القطار وصاحوا "لا للمخيم.. لا للمخيم". وألقت عائلة تتكون من رجل وزوجته وطفل صغير بأنفسهم على القضبان أمام القطار. وقام نحو عشرة من رجال الشرطة بمحاولة إرغام الرجل على الابتعاد عن القضبان.   وكان القطار قد غادر محطة "كيليتي" بعد أن سمحت المجر، اليوم الخميس، لآلاف اللاجئين بمغادرة أراضيها متوجهين إلى بلدان في أوروبا الغربية.

وفتحت السلطات في العاصمة بودابست، المحطة وانسحبت الشرطة المجرية من البوابات سامحة للاجئين بالدخول إليها.

ومنعت الشرطة دخول المهاجرين إلى المحطة على مدار يومين. ويحاول الكثيرون السفر غربا إلى البلدان الأكثر ثراء في غرب أوروبا.

واحتشد المهاجرون وتدافعوا لركوب القطارات على أمل السفر غربا.ومع ذلك، قالت شركة السكك الحديدية في المجر -في بيان اليوم الخميس- إنه لا توجد قطارات مباشرة متجهة إلى غرب أوروبا من محطة السكك الحديدية الرئيسية في بودابست.

ووضع أكبر تدفق للمهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي سياسات اللجوء في التكتل في وضع صعب.

وأصبحت المجر نقطة انطلاق للمهاجرين وقد وصل البلاد 50 ألفا خلال شهر أغسطس فقط على أمل مواصلة رحلتهم إلى ألمانيا ودول أخرى في أوروبا الغربية.

والاثنين سمحت السلطات لآلاف المهاجرين بالصعود إلى قطارات متجهة إلى النمسا وألمانيا لكن في اليوم التالي منع المهاجرون الذين لا يحملون تأشيرات دخول من الرحيل.

وبقي حوالى ألفي رجل وامرأة وطفل عالقين في المحطة أو منطقة ترانزيت، مخيم اللاجئين الذي أقامه آلاف الأشخاص بشكل عشوائي.

المصدر: بودابست
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©