الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ميثاق خدمة المتعاملين في «الداخلية» يرتقي بالأداء إلى المستويات العالمية

ميثاق خدمة المتعاملين في «الداخلية» يرتقي بالأداء إلى المستويات العالمية
9 سبتمبر 2011 23:46
أكد المقدم ناصر خادم الكعبي مدير إدارة خدمة المتعاملين في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للجمهور بتميز يرقى إلى المستويات العالمية. جاء ذلك في محاضرة نظمتها الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعقدت في قاعة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي. وقال المقدم الكعبي إن البرامج الاستراتيجية في وزارة الداخلية والأجهزة الشرطية تصب في تطوير الخدمات والارتقاء بها لكسب رضا المتعاملين تجسيداً لاستراتيجية الحكومة في الارتقاء بتقديم الخدمات إلى أعلى المستويات وفق المعايير العالمية. وقدم في محاضرته فكرة عن ميثاق خدمة المتعاملين في وزارة الداخلية والقيادات الشرطية بحضور مديري ونواب مديري الإدارات في شرطة أبوظبي؛ وعدد من كبار الضباط. وأوضح أن الميثاق الذي أطلق مؤخراً يحدد التزامات وواجبات المتعاملين تجاه العاملين بالمؤسسات مشيراً إلى أنه يحدد معايير جودة الخدمة التي يمكن للمتعاملين أن يتوقعوها ويرسّخ منهجية منفتحة وشفافة تفهمها الأطراف كافة ويستطيعون العمل بموجبها. وبيّن أهداف الميثاق بتعزيز كفاءة وفعالية الخدمة من خلال تعميم المعايير الموحدة للخدمة وتوقعات المتعاملين على كل الموظفين المعنيين وتوفير أداة لقياس الأداء والمتابعة تركز على نتائج خدمة المتعاملين وتعزيز رضا المتعاملين من خلال توعيتهم بمعايير الخدمة التي يجب أن يتوقعوها من وزارة الداخلية وواجباتهم تجاه الوزارة للحصول على خدمة متميزة تفوق توقعاتهم وتوفير معلومات الاتصال الضرورية وآلية جمع آراء المتعاملين وملاحظاتهم. وأكد حرص الوزارة على تبني بنود الميثاق كافة وتقوم بالتواصل بشأنه مع جميع فئات التعاملين والموظفين، مشيراً إلى أنه ستتم توعية وتدريب جميع الموظفين على ميثاق خدمة المتعاملين.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©