الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«فيزا»: 34% نمو في الإنفاق العالمي خلال الأسبوع الأول من «دبي للتسوق»

22 يناير 2013 22:56
دبي (الاتحاد) - أعلنت فيزا، أحد الرعاة الرئيسيين مهرجان دبي للتسوق ، أن حجم الإنفاق بواسطة بطاقات فيزا من قبل الزوار العالميين في الإمارات تعدّى 153 مليون دولار(562 مليون درهم) في الأسبوع الأول من مهرجان دبي للتسوق 2013، بمعدل نمو بلغ 34% مقارنةً بالأسبوع الأول من دورة 2012. وأبرزت النتائج التي جمعتها شركة فيزا فيو ترافل لخدمة البيانات أن إجمالي الإنفاق باستخدام بطاقات فيزا الواردة إلى الإمارات ما بين 3 و9 يناير 2013، تعدّى مبلغ 153,35 مليون دولار أميركي، بينما بلغ 114,25 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من دورة 2012. واستخدم الزوار العالميون بطاقاتهم من فيزا 539391 مرة في الأسبوع الأول من المهرجان الحالي، مقابل 408096 مرة في الأسبوع الأول من مهرجان العام الماضي، أي بزيادة سنوية نسبتها 32%. وحقق مهرجان دبي 2013 انطلاقة مبهرة ووصل حجم الإنفاق في يومه الأول من خلال البطاقات الصادرة من الخارج إلى 21,19 مليون دولار، بزيادة بنسبة 22% عمّا تم إنفاقه في اليوم الأول من مهرجان 2012. وارتفع عدد المعاملات الفردية كذلك بنسبة 19% ووصل إلى 71036 معاملة في الدورة الحالية. وأشارت الإحصاءات إلى أن حاملي البطاقات من روسيا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية تصدّروا قائمة المتسوقين الأكثر إنفاقا خلال الأسبوع الأول من مهرجان دبي 2013، وساهموا في الاقتصاد الإماراتي بأكثر من 33 مليون دولار و13 مليون دولار و9,3 مليون دولار على التوالي. المعدلات العشر الأعلى وفق الدول في حجم الإنفاق خلال الأسبوع الأول لمهرجان دبي للتسوق 2013: وتتيح فيزا لحاملي البطاقات العالمية والمتسوقين المحليين فرصة المشاركة في حملتها التسويقية «صندوق مفاجآت فيزا العملاق» للفوز بجوائز قيّمة، وهي الأكبر على الإطلاق من فيزا وقد أطلقتها احتفالاً بشراكتها مع مهرجان دبي للتسوق للعام الثامن عشر كأحد الرعاة الرسميين للمهرجان. وقال مارتشيللو باريكوردي مدير عام فيزا في دولة الإمارات: «المستويات القياسية في استخدام بطاقات فيزا مع انطلاقة مهرجان دبي للتسوق شجعتنا كثيرا، وهي تعكس الثقة المتنامية بقطاع التجزئة في دبي والإمارات بشكل عام، وزيادة وعي المتسوقين حول مرونة وأمان استخدام بطاقات فيزا للتسوق خلال المهرجان». وأضاف «تتشرف فيزا بشراكتها الطويلة الأمد مع مهرجان دبي للتسوق الذي ساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات على الخارطة العالمية، باستقطابه الزوار من مختلف أنحاء العالم ليستفيدوا من عروضه المبهرة. وإذا كانت معدلات الإنفاق في الأسبوع الأول مؤشرا نعتمده، فنحن قابلون على تحقيق شهر قياسي».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©