الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أمانة تنفيذي أبوظبي» تطلق حسابات مكتب الاتصال الحكومي على مواقع التواصل الاجتماعي

«أمانة تنفيذي أبوظبي» تطلق حسابات مكتب الاتصال الحكومي على مواقع التواصل الاجتماعي
24 سبتمبر 2014 01:55
أطلق مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الدورة السادسة من ملتقى أبوظبي للاتصال الحكومي الذي عقد الأحد الماضي ليدشن قناة جديدة للتواصل مع الجمهور، في خطوة تعكس أهمية التواصل المستمر والمباشر مع مختلف فئات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والحرص على الوصول لهم والتفاعل معهم واطلاعهم على مستجدات العمل الحكومي بوصفهم الأساس الذي يقوم عليه عمل الاتصال الحكومي. كما تم إطلاق الموقع الإلكتروني المحدث للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، والذي يحتضن حسابات مكتب الاتصال الحكومي في كل من تويتر وانستغرام ويوتيوب وجوجل بلس، التي يسعى المكتب من تدشينها إلى الوصول لشريحة أوسع من الجمهور. وأكد منصور المنصوري مدير مكتب الاتصال الحكومي في كلمته على أهمية العمل في مجال الاتصال الحكومي وفق منهج استباقي، بما يعزز من المخرجات الإعلامية ويروج للجهود الحكومية والمنجزات المتحققة، وتطرّق إلى برنامج التدريب الإعلامي الذي ينظمه مكتب الاتصال الحكومي بالتعاون مع مركز التميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، والذي يهدف إلى تدريب الكوادر الإعلامية في الجهات الحكومية وتطوير أدائها للارتقاء بجودة الممارسات الإعلامية في هذه الجهات. وشاهد الحضور فيلماً يستعرض قطاعات العمل الرئيسة في إمارة أبوظبي، وأهم المنجزات المتحققة والمشاريع الكبرى الجاري العمل على إنجازها، والذي أعده مكتب الاتصال الحكومي، والهادف إلى إبراز إنجازات الإمارة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، والترويج لرؤية أبوظبي في بناء مجتمع واثق وآمن واقتصاد مستدام ومنفتح قادر على المنافسة. وافتتحت جلسات الملتقى بمحاضرة تحت عنوان «استخدام التسويق الالكتروني في الترويج للمشاريع الكبرى»، قدمها كل من إبراهيم يوسف المدير العام لمؤسسة هايب للخدمات الإعلامية، وفهد حاجي مدير تطوير الأعمال بالمؤسسة، حيث قدما شرحا حول تجربة التسويق الالكتروني لمشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في مدينة جدية بالمملكة العربية السعودية. وفي الجلسة الثانية، قدّمت فرح البكوش رئيس وحدة فعاليات الأعمال والترفيه بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عرضاً بعنوان «استراتيجية تخطيط مهرجانات وفعاليات أبوظبي»، والذي لخّصت فيه دور ومبادرات الهيئة في تنظيم وتخطيط كبرى الفعاليات السياحية في إمارة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، بما يخدم تعزيز الترويج لإمارة أبوظبي إقليمياً وعالمياً. كما طرحت تيفاني جيمز الأخصائية الاستراتيجية في التواصل الاجتماعي، خلال جلستها «الجهات الحكومية واستخداماتها لوسائل التواصل الاجتماعي؛ التحديات والفرص» آليات وطرق استفادة الجهات الحكومية من وسائل الإعلام الاجتماعي والرقمي، مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية هذه الوسائل في جذب الجمهور والتأثير فيه. وقالت تيفاني: إنه في الماضي، وقبل استخدام الجهات الحكومية لوسائل الاجتماعي، كانت هناك فجوة بين هذه الجهات وبين جمهورها المستفيدين من خدماتها، ولكن هذه الفجوة صغرت اليوم كثيراً وذلك لتلمس الحكومات أهمية هذه الوسائل واستخدامها كقناة للوصول للجمهور، إذ أصبحت بفضلها على إطّلاع أكثر باقتراحات ورغبات المتعاملين، وهي الآن تتفاعل معهم عبر هذه الشبكات الرقمية، وهو ما حقق أكبر قدر من الشفافية والتعامل البناء مع القضايا التي تهّم الشريحة المعنية. كما أدارت جيمز ورشة عمل تفاعلية متخصصة بعنوان «توصيل خدمات الإعلام الرقمي والاجتماعي»، والذي شاركت خلاله الحضور أفكارهم وآراءهم حول دور الإعلام الرقمي والاجتماعي في المساهمة بصنع القرار والتأثير المتبادل بين الحكومات والجمهور، كما أثرت المشاركين بالعديد من استراتيجيات التعامل مع الجمهور عبر هذه الوسائل التي أسمتها بالمؤثرة جداً. (أبوظبي - وام) حسابات مكتب الاتصال الحكومي: تويتر: OGC_AD@ انستغرام: OGC_AD@ يوتيوب: OGC Abu Dhabi الإبداع من أهم مفاتيح التطوير في الإعلام استعرض راشد الهرمودي نائب رئيس شؤون الاتصال للمجموعة في شركة مبادلة للتنمية، تجربة مسلسل الأطفال الكرتوني «منصور»، كمبادرة للتواصل والتفاعل مع جيل الشباب، والذي أكد في خضم استعراضها على أهمية إعداد مثل هذه البرامج المتخصصة لمخاطبة النشء تعزيزاً للهوية الوطنية وتشجيعاً لتبني نمط التفكير الخلاق وغرس العادات والقيم الإيجابية. وأكد الهرمودي، أن الشخصيات الكرتونية لها تأثير كبير على الجمهور، خاصة الأطفال الذين يرون فيها أبطالاً لهم وقدوة، كما استشهد نائب رئيس شؤون الاتصال للمجموعة بأمثلة حيّة عالمية طبقت فكرة الشخصية الكرتونية وحققت نجاحات عديدة في جذب الجمهور. وتحت عنوان «التغير في الإعلام الاجتماعي عبر الإبداع»، أكّد ايفان جاكوفلجفك رئيس العلاقات الحكومية والسفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة غوغل، أن الإبداع أحد أهم المفاتيح المهمة للتطوير في دور المؤسسات الإعلامية، سواء كانت تتعامل مع الجمهور بشكل مباشر أم لم تكن. وأضاف: «واقع الإعلام التقليدي والاجتماعي يتطلّب الاستعداد له بكل الوسائل، والإبداع والابتكار أحد هذه الأدوات، فكلما برزت إبداعات القائمين على إدارات الاتصال في الجهات والشركات، كلما أصبحت علاقتهم مع عملائهم من شركاء وجمهور أكثر قوة ». وعبّر الحضور عن استفادتهم من الموضوعات التي يثيرها الملتقى والجلسات وورش العمل المنظمة خلاله، كونها تحاكي الكثير من واقع عملهم، مؤكدين على دوره في تعزيز دور الاتصال الحكومي والاطلاع على آخر مستجدات العمل، وإسهامه في أبرز استراتيجيات بناء السمعة الطيبة للمؤسسة وكيفية الحفاظ عليها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©