الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تسوية 3838 شكوى عمالية يوم تلقيها في أبوظبي

11 سبتمبر 2011 01:19
تلقى مكتب علاقات العمل في أبوظبي، 8026 شكوى عمالية خلال النصف الأول من العام الجاري، تم تسوية 3838 منها يوم تقديمها عبر مركز «نتواصل»، فيما تم تسجيل 4188 شكوى. وقال قاسم محمد جميل، مدير إدارة التوجيه بوزارة العمل، مدير مكتب علاقات العمل في أبوظبي، أن مكتب علاقات العمل يتلقى جميع الشكاوى العمالية عبر مركز نتواصل»، الذي يتم من خلاله العمل على حل المنازعات العمالية في يوم تقديمها، وفي حال عدم التوصل إلى تسوية تتم إحالتها إلى قسم بحث الشكاوى العمالية ليتم نظرها من قبل الباحثين القانونيين. وأضاف أن مركز «نتواصل» يتيح الفرصة أمام الباحثين القانونيين للبحث الموسع في الشكاوى التي لم تتم تسويتها، علاوة على دوره في تخفيف الأعباء الملقاة على عاتقهم نتيجة حل نسبة كبيرة من المنازعات يوم تلقيها، وقبل أن يتم تسجيلها بإدارة علاقات العمل رسمياً. وأكد أن المركز يعد خطوة مهمة في إنهاء وتسوية الشكاوى والمنازعات العمالية قبل إحالتها إلى الباحثين القانونيين بإدارة علاقات العمل، مختصراً وقت حل المشكلة إلى يوم واحد فقط منذ تقديم الشكوى إلى المركز، حيث تم تخصيص عدد من موظفي الإدارة لاستقبال الشكاوى بعيداً عن الباحثين القانونيين، مشيراً إلى أن الشكاوى التي لا يتم الانتهاء منها، تحال في خطوة تالية ليتم النظر فيها من قبل الباحثين القانونيين، وإذا لم تحل خلال أسبوعين تتم إحالتها إلى المحكمة العمالية. ولفت إلى أن أداء العمل بالمركز يخضع للتقييم المستمر من قبل مسؤولي الوزارة، لتطوير العمل بالمركز والارتقاء بالخدمات المقدمة، كما يتم إخضاع الباحثين القانونيين لتدريب مكثف، وخاصة في كيفية التواصل مع المتعاملين والتدريب القانوني للمتخصصين في مجال عملهم، من أجل التطوير والارتقاء بمستويات أدائهم للعمل. وأوضح أن الوزارة تحرص على استطلاع آراء أصحاب العمل والعمال للوقوف على أرؤيتهم حول أداء فريق العمل بالمركز، منذ بدء تطويره كقناة للتواصل مع العمال وأصحاب العمل، وذلك للاستفادة منها في تفعيل آلياته وتطويرها للمساهمة في سرعة الفصل في الشكاوى. وذكر أن الإحصاءات تظهر توصل المركز إلى تسوية 592 شكوى من إجمالي 1459 شكوى تلقاها خلال شهر يناير الماضي، وفي شهر فبراير الماضي وصلت التسويات إلى 423 شكوى من إجمالي 1059 شكوى، وارتفعت في شهر مارس حيث توصل المركز إلى تسوية 673 شكوى من إجمالي 1412 تلقاها خلال الشهر، وفي شهر أبريل تمت تسوية 629 شكوى من إجمالي 1394 شكوى، وفي شهر مايو 745 شكوى من إجمالي 1350 شكوى، فيما تمت تسوية 776 شكوى من إجمالي 1379 شكوى تلقاها المركز في شهر يونيو.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©