الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«البيئة والمياه» تؤكد تعزيز خدمات التواصل الإلكتروني مع الجمهور

10 سبتمبر 2011 23:56
أكدت الدكتورة مريم الشناصي وكيل وزارة البيئة والمياه حرص الوزارة على توفير شبكة معززة من قنوات للاتصال الإلكتروني معها على مدار الساعة، لتلبية متطلبات متعامليها وأماكن وجودهم حسب التوزيع الجغرافي. حيث وفرت الوزارة على موقعها الإلكتروني رابطاً خاصاً يظهر أرقام هواتف وفاكس كل مكتب مع خريطة توضيحية لموقعه لتسهيل وصول المتعاملين إليه. وأوضحت أن الوزارة تفوقت في مجال التقنية الرقمية بما يعزز هويتها البيئية، وذلك عن طريق إدخال النظم الإلكترونية الحديثة في الخدمات التي تقدم للمتعاملين الداخليين والخارجيين. وأوضحت أنه تم الانتهاء من مشروع ربط الدرهم الإلكتروني "الجيل الثاني" مع وزارة المالية، وخلال المدة الزمنية المحددة في الربع الأول من العام الجاري مما يعتبر إنجازاً يضاف إلى سجل جهود الوزارة في مجال خدمات الحكومة الإلكترونية. ويقدم المشروع خاصية الدفع بواسطة الجيل الثاني من بطاقات الدرهم الإلكتروني إلى جانب البطاقات الائتمانية للخدمات التي تتطلب رسوماً مالية. كما نجحت وزارة البيئة والمياه من خلال مقرها الجديد بدبي في تبني تقنيات لترشيد وتخفيض استهلاك الكهرباء والمياه ضمن الحملة الوطنية "أبطال الإمارات"، ويتم خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 24 في المائة ونسبة 44 في المائة من استهلاك المياه، مما يساهم في خفض البصمة الكربونية السنوية الناتجة عن المبنى من 908 أطنان إلى 691 طناً سنوياً أي بنسبة تصل إلى 24 في المائة تقريباً سنوياً. وتتلقى الوزارة الاتصالات من خلال نظامها الإلكتروني المطور الذي يربط المكالمة بالإدارة المطلوبة مباشرةً، كما تقدم الوزارة 50 خدمة إلكترونية عبر موقعها تلبية لمتطلبات الجمهور وتوفيراً للوقت والجهد المبذولين. وبلغ عدد الزيارات للموقع منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي 435901 زائراً، وكانت أكثر الزيارات للموقع من الولايات المتحدة الأميركية. وتساهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة في توسيع فئات المتعاملين والجمهور، ومنحهم الفرصة للتواصل والوصول وحرية إبداء الرأي بما يعزز مبدأ الشفافية ويرقى بجودة الخدمات التي تقدمها الوزارة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©