الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مرشحون يستعينون بشركات العلاقات العامة لإدارة حملاتهم

29 نوفمبر 2006 00:51
تحقيق - سامي أبو العز: لم يتبقَ سوى 48 ساعة فقط لينطلق ماراثون الدعاية الانتخابية لمرشحي المجلس الوطني بعد غد الجمعة، عقب إعلان اللجنة الوطنية للانتخابات قائمة المرشحين النهائية· وقد رفع المرشحون درجات استعداداتهم ليصلوا إلى حالة الطوارئ القصوى إيذانا ببدء فعاليات الدعاية الانتخابية، خصوصا في ظل المنافسة الشديدة بين المرشحين، والتي وصلت إلى مرشح لكل 33 ناخبا في بعض اللجان الفرعية· وعلى الرغم من قصر فترة الدعاية التي تصل إلى 14 يوما تقطعها في البداية إجازة العيد الوطني لمدة يومين، فإن بعض المرشحين اعتبرها عملية مصيرية، واستعان بأهل الخبرة والثقة، والبعض الآخر استعان بشركات العلاقات العامة لإدارة حملته الانتخابية· الاستعدادات اختلفت صور الاستعداد من مرشح لآخر، ففي الوقت الذي فضل فيه بعض المرشحين الاتصالات الشخصية، نظرا لصغر عدد أعضاء الهيئة الانتخابية، معتمدا على طبيعة المجتمع من حيث العوائل والخصوصية، فقد اتجه البعض الآخر لأكثر من اتجاه، ترصد ''الاتحاد'' بعضها تاليا: ندوات جماعية: كشف الدكتور راشد بن شبيب ''محامي ومستشار قانوني'' أن حملته الانتخابية سوف تركز على الصحف، ثم إعلانات الطرقات، وأخيرا الاتصال الشخصي الذي سيكون أسلوبه المفضل في الدعاية· وقال إنه ستقام ندوات جماعية بإشراف عدد من المرشحين لضمان حضور أكبر عدد من أعضاء الهيئة الانتخابية، حيث يتمكن كل مرشح من طرح برنامجه في 20 دقيقة، كما أنها تتيح فرصة كبيرة للتعارف بين الأعضاء والمرشحين من ناحية، وتعطي المرشح فرصة لسماع آراء أعضاء الهيئة الانتخابية في القضايا، ومعرفة المطلوب منهم· مؤتمرات صحفية أوضح شهاب قرقاش ''رجل أعمال'' أنه استغل الفترة التحضيرية في إعداد برنامجه الانتخابي عبر قياس نبض المواطنين لمعرفة الأولويات الملحة بالنسبة لهم؛ للتركيز عليها في برنامجه الانتخابي، مضيفا أن هذه هي التجربة الأولى؛ لذا سيكون هناك الكثير من الاجتهاد من قِبل جميع المرشحين للوصول إلى الوسيلة الأفضل للتواصل مع الناخبين؛ لأن هذه التجربة مبنية على قائمة ناخبين؛ لذلك يمكن التركيز على نوعية القوائم واستشفاف الطريقة الأفضل للوصول إليهم، سواء من قبل الاتصال المباشر أوعبر الإعلام· وقال إنه سوف يقوم بعقد مؤتمرات صحفية لنقل برنامجه إلى جميع أعضاء الهيئة الانتخابية عبر الصحف، كما أنه سيعتمد كذلك على توصيل رسالته عن طريق المعارف الشخصية· أعلن محمد بكار بن حيدر المدير العام لجمعية بيت الخير حصوله على موافقة اللجنة الفرعية بدبي على الحملة الإعلامية التي سيقوم بها لخوض الانتخابات، بداية من يوم الجمعة المقبل، حيث سيركز خلال حملته على إعلانات الطرقات في المناطق الاستراتيجية في دبي، إضافة إلى إعلانات الصحف بشكل محدود حسب إمكاناته الخاصة· وأضاف لقد وضعت خطة إعلامية مبسطة تهدف إلى إيصال رسالتي إلى أعضاء الهيئة الانتخابية بشكل مبسط، حيث استفدت كثيرا من عملي اليومي، حيث أشاهد وألاحظ العديد من المشاكل التي تحتاج إلى حلول عاجلة، ونوه إلى أنه ركز في حملته على البساطة في العرض، مؤكدا أنه لا يملك وعودا ليعطيها للناخبين، المهم هو تفعيل العملية الانتخابية في هذه المرحلة، ومن ثم تفعيل دور المجلس الوطني في المرحلة المقبلة· الإنترنت يدخل الدعاية قالت شيخة الملا مدير مركز تطوير رياض الأطفال إنها سوف تعتمد في الدعاية الانتخابية على وسائل الإعلام المكتوبة ''الصحف والمجلات''، مؤكدة أنها سوف تستغل موقعها الخاص على الإنترنت في عملية الدعاية الانتخابية، حيث إنها خصصت جزءا داخله للبرنامج الانتخابي وموعد الندوات التي ستقيمها في جمعية النهضة النسائية، ونادي سيدات دبي، بالإضافة إلى كيفية تحقيق البرنامج· وأوضحت أنها سوف تقوم بالدعاية الانتخابية تحت شعار''التعليم·· نهج المستقبل''، حيث ستركز على قضايا التعليم، والموروث الثقافي، والقيم الأسرية، مشيرة إلى أنها فوجئت بكم كبير من المتطوعين ''بنات وشباب'' داخل المقر الانتخابي الذي أعدته بمنزلها، مما يسهل عليها الاتصال بأعضاء الهيئة الانتخابية·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©