الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الأرصاد" يتوقع تأثر الدولة بمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة

"الأرصاد" يتوقع تأثر الدولة بمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة
9 فبراير 2017 17:58
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي وكذلك في طبقات الجو العليا يصاحبه تشكيلات مختلفة من السحب قادمة من الغرب على فترات.
وحث المركز، في بيان له اليوم، السائقين على توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الرمال والأتربة المثارة.
ونصح بعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه الشديد في الخليج العربي وبحر عمان وأخد الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار وبالابتعاد عن تجمعات المياة بالقرب من المرتفعات الشرقية.
وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون يومي الجمعة والسبت غائما جزئيا بوجه عام وتزداد كميات السحب على بعض المناطق وقد تسقط بعض الأمطار الخفيفة خاصة على الجزر والبحر.
ولفت إلى أنه، نتيجة لتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا وكذلك تعمقه في الطبقة السطحية من يوم الأحد حتى يوم الأربعاء، سيصبح الطقس غير مستقر نسبيا وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة تكون مصحوبة بسقوط الأمطار وتتركز على السواحل والجزر وشمال وشرق الدولة تشمل المرتفعات الشرقية وبعض المناطق الشمالية.
ونوه إلى أنه، ونتيجة للحركة غير المنتظمة للمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، قد يكون سقوط الأمطار على فترات متباعدة نسبيا أحيانا والرياح من يوم الأحد أغلبها ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على أغلب المناطق وقد تكون قوية أحيانا على البحر ومع السحب الركامية وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان يومي الجمعة والسبت يضطربان من يوم الأحد وحتى نهاية الفترة.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©