الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 آلاف ملاحظة تعاملت معها «بلدية عجمان» في 6 أشهر

7 سبتمبر 2013 00:08
عجمان (الاتحاد) - بلغ عدد الملاحظات الواردة لقسم سياسات المتعاملين بإدارة علاقات المتعاملين في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان خلال النصف الأول من العام الحالي 2013 نحو 4926 ملاحظة، بحسب محمود عثمان أبو الشوارب مدير إدارة علاقات المتعاملين بالدائرة. وأشار أبوالشوارب إلى أن التقرير النصف السنوي الذي أصدره قسم سياسات المتعاملين بالدائرة عن أدائه خلال النصف الأول للعام الحالي 2013، يترجم لرؤية ورسالة وأهداف الدائرة واستراتيجياتها في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين الداخليين معها والخارجيين سواء من داخل الإمارة أو خارجها. وقال أبو الشوارب إن عدد المعلومات الواردة للقسم من كافة الوحدات الإدارية بلغت 6622، فيما وصل عدد المعلومات الواردة إلى 4777 بارتفاع نسبته 72 في المائة، عازياً ذلك إلى نشاط التسويق الإعلامي للقسم وسرعة انتشاره بين المتعاملين ولتطبيق سياسة الباب المفتوح التي تتعامل بها الدائرة مع المتعاملين. وبين أن نسبة الاقتراحات المطبقة في النصف الأول من العام الجاري بلغت نسبة 18 في المائة من إجمالي الاقتراحات الواردة والتي بلغ عددها 689 اقتراحاً قدمت خلال النصف الأول من العام الجاري 2013. وأشار أبو الشوارب إلى أن وحدة شكاوى المتعاملين بقسم سياسات المتعاملين التابع لإدارة علاقات المتعاملين بدائرة البلدية والتخطيـط بعجمان عالجت ما نسبته 86 في المائة من عدد بلاغات الطوارئ التي وصلت مركز التواصل حول الخدمات في إمارة عجمان والتي بلغت 301 بلاغ طارئ. وأوضح أنه تمت معالجة 82 في المائة من عدد الشكاوى الواردة التي تم استلامها عن طريق القنوات المتاحة لمركز التواصل والتي بلغت 1584 شكوى. وبين أبو الشوارب أن عدد المكالمات الواردة والصادرة للبدالة بالدائرة بلغ 71235 خلال النصف الأول، مقارنة بالعام السابق والتي بلغت فيه 56092 وبنسبة 79 في المائة، لافتاً إلى أن ذلك يدل على أن المتابعات الدائمة والتوجيهات السديدة للقيادة العليا ساهمت في تعزيز الموظفين ودعمت الخطة الاستراتيجية لإدارة علاقات المتعاملين لتحقيق الأهداف والمؤشرات المستهدفة لتحقيقها؛ ما جعل قسم سياسات المتعاملين يطور أداءه، بما يعكس صورة التميز في أداء الموظفين من خلال حسن تعاملهم وردودهم على المكالمات والمعلومات التي تصل إليهم عبر قنوات الاتصال المعروفة لدى الدائرة مع جمهور الإمارة والشركاء والمتعاملين من الخارج، بما يعزز مسيرتها التنموية ويحقق استراتيجياتها بالتميز المؤسسي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©