الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عروض ربيع الشارقة تزيد الإقبال على المراكز التجارية

21 فبراير 2008 23:50
شهدت الأيام الأخيرة من عروض ربيع الشارقة 2008 زيادة في عدد زوار مراكز التسوق والأسواق التجارية للاستفادة من الخصومات التي تقدمها تلك المراكز خلال فترة العروض، وأيضاً بسبب ارتفاع عدد زوار الشارقة من السائحين ولاسيما من الخليجيين في هذه الفترة من العام· وساهمت الفعاليات الترويجية والتثقيفية المصاحبة للعروض والتي تختتم اليوم ''الجمعة'' في جذب المزيد من الزوار وإضفاء أجواء ممتعة وشيقة من خلال تفاعل الجمهور مع العروض التراثية والترفيهية والمسابقات التي تم خلالها تقديم العديد من الجوائز النقدية والعينية إلى الجمهور· وقال إبراهيم الجروان رئيس اللجنة التنسيقية لعروض ربيع الشارقة مدير إدارة الشؤون الاقتصادية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة إنه سيتم تقييم ودراسة تلك الفعاليات للوقوف على الإيجابيات والسلبيات التي شهدتها منوهاً إلى أن الانطباعات الأولية الواردة من فريق العمل تؤكد رضا جمهور المتسوقين عن الفعاليات الترفيهية التي قدمت· وأضاف أن مختلف مناطق إمارة الشارقة -خاصة المنطقتين الوسطى والشرقية- شهدت العديد من الفعاليات منها ركوب الخيل والعروض الشعبية والتراثية التي تعكس عادات وتقاليد شعب الإمارات· وشدد على أن جميع الأنشطة المقدمة تخضع لملاحظة متواصلة من قبل اللجان المشرفة على العروض بهدف الخروج بنظرة تحليلية كاملة لتحديد الإيجابيات والعمل على تكريسها في الفعاليات القادمة ومعرفة السلبيات وتلافيها· من جانبه أشاد راشد الكوس رئيس لجنة الفعاليات بالدور الذي تقوم به مراكز التسوق التي باتت سمة مميزة في الحركة التجارية داخل الدولة، وأصبحت تمثل وسائل هامة لتنشيط تلك الحركة وتعتبر انعكاساً مميزاً للأهمية التي توليها فعاليات القطاع الخاص للاستثمار داخل دولة الإمارات عموماً وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص· وأشار إلى أن الجهات المشاركة في الإعداد والتنظيم لعروض الربيع دأبت على دفع وتشجيع أنشطة التسوق والترويج في الإمارة من خلال الاهتمام الكبير الذي توليه لقطاع التجزئة بوصفه أحد القطاعات المؤثرة التي تلبي الاحتياجات المتنامية للمستهلكين وتسهم في تنشيط الحركتين التجارية والسياحية في الإمارة· وحول ما حققته هذه العروض من أهداف قال الكوس إن الغرض الأساسي من وراء تنظيم العروض هو تنشيط الحركة التسويقية في مراكز التسوق والأسواق التجارية، وهو ما يستند إلى رؤية استراتيجية تقوم في محورها الأساسي على تميز إمارة الشارقة كوجهة تراثية ثقافية وعائلية متميزة· وأشار إلى أن اللجنة المنظمة منحت للمراكز التجارية والمحال حرية تقديم الفعاليات والجوائز المناسبة خلال فترة العروض حيث لم يتم تحديد نوع الفعاليات أو شكلها بهدف خلق عامل التنوع والتنافس بين المشتركين·
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©