الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق الموقع السياحي لإمارة أبوظبي باللغة البرتغالية البرازيلية

8 سبتمبر 2013 21:51
أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة نسخة باللغة البرتغالية البرازيلية للموقع السياحي الرسمي www.visitabudhabi.ae، وهي اللغة التاسعة التي تدعمها البوابة الإلكترونية الشاملة للوجهة السياحية. وتأتي هذه الخطوة عقب تدشين”الاتحاد للطيران”، رحلات يومية بدون توقف بين ساو بولو ومطار أبوظبي الدولي خلال شهر يونيو الماضي، وتستجيب أيضاً لمتطلبات وكلاء السفر والسياحة البرازيليين، عبر مساعدتهم على استقطاب مزيد من الزوار للإمارة. وفي بيان صحفي أصدرته الهيئة أمس، رحب جواو دي ميندونكا ليما نيتو، سفير البرازيل لدى الدولة بإطلاق الموقع السياحي الجديد، وتوقع أن يساهم في تعزيز الوعي السياحي بالإمارة في البرازيل التي تمتلك علاقات قوية مع أبوظبي، وقال: “توفير معلومات وافية عن الإمارة باللغة الرسمية في البرازيل يفتح آفاقاً أوسع للوصول إلى المجتمع المحلي، ويمنحه فرصة اكتشاف الجديد في هذه الوجهة السياحية الرائعة”. ويعتبر الموقع السياحي الذي يستقبل حالياً ما يزيد على 11 ألف متصفح يومياً، منصة متكاملة لاكتشاف الإمارة من خلال واجهة استخدام متطورة ومزودة بمؤثرات بصرية مبتكرة. وقالت موزة الشامسي، مدير إدارة التسويق في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “يجمع المنتج السياحي في أبوظبي بين التميز والتنوع، ما يجعله جديراً بتلبية متطلبات الزائر البرازيلي في مجال العطلات والترفيه أو فعاليات الأعمال والاجتماعات والمؤتمرات، وخاصة مع تشغيل “الاتحاد للطيران” رحلات يومية مباشرة إلى أبوظبي، والتي ستشجع المزيد من البرازيليين على تمضية عطلاتهم في الإمارة، سواء كوجهة متكاملة بحد ذاتها، أو كمحطة توقف في طريقهم إلى مقاصد أخرى”. وأضافت: “يتصف الزائر البرازيلي بالبقاء لفترات طويلة في محطات التوقف أثناء رحلاته الطويلة، والتي قد تصل وفقاً لتقديرات وكلاء السفر والسياحة المحليين إلى خمس ليال، ونؤمن بأهمية التعاون مع شركائنا، والتنسيق بين مبادراتنا وأنشطتهم، بما يعود بالنفع على كلاً الجانبين، إلى جانب ضرورة التواصل مع العملاء المستهدفين بلغاتهم المحلية”. ويتوفر الموقع السياحي بتسع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية واليابانية والصينية إلى جانب البرتغالية، ويقدم محركات بحث عن الفنادق ورحلات الطيران وإيجار السيارات والمطاعم والخرائط الإلكترونية، وأداة لتخطيط الجولات السياحية. ويصل إجمالي الجوائز الممنوحة للموقع خلال العام 2013 إلى 10 جوائز، فقد أحرز في شهر أبريل الماضي مركزاً متقدماً بين أفضل البوابات الإلكترونية الحكومية في جوائز “وبي” السنوية السابعة عشرة التي تقدمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم لتكريم التميز في تطبيقات الإنترنت، وذلك في إنجاز هو الأول من نوعه لموقع رسمي يمثل وجهة سياحية عربية، وحظي الموقع السياحي للإمارة بلقب الشرف الرسمي في الفئة الحكومية إلى جانب البوابات الإلكترونية لجهات عالمية مرموقة مثل وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية “ناسا” ونيويورك ومدينة لندن. وأضاف الموقع أربع جوائز فضية أخرى في الدورة التاسعة عشرة من جوائز كومينيكتور العالمية السنوية، وذلك في فئات السفر والسياحة، والمحتوى، وجاذبية التصميم البصري، وتصنيف الصفحة الرئيسية. ومنحت هذه الجوائز لجنة تحكيم من أعضاء الأكاديمية العالمية للفنون البصرية والذين يمثلون مؤسسات مرموقة مثل “ديزني” و”شبكة أم تي في” و”ياهو” و”معهد سوثبي للفن” و”وايرد” و”شركة تايم” و”استي لاودر” وغيرها. وحصل مؤخراً على أربع من جوائز الأعمال العالمية “ستيفي”، في حين حصدت صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” جائزة خامسة. ونال الموقع الجائزة الذهبية في فئة “أفضل تصميم واجهة استخدام”، وثلاث جوائز فضية في فئات “الضيافة والترفيه” و”المحتوى” و”التصميم الإلكتروني”، بينما أحرزت صفحته على الفيسبوك جائزة برونزية في فئة “أفضل واجهة متابعين على الفيسبوك”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©