الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تنظم جولة تعريفية بالسعودية

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تنظم جولة تعريفية بالسعودية
2 سبتمبر 2012
استقطبت الجولة التعريفية التي نظمتها هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة مع 20 من شركائها في المملكة العربية السعودية الاسبوع الماضي أكثر من 350 مشاركاً يمثلون كبرى شركات بيع البرامج السياحية ووكلاء السفر، بالإضافة الى رجال الإعلام بالمدن الرئيسية الثلاث التي شملتها الجولة، وهي الرياض وجدة والدمام. وأكد عدد من المشاركين في الجولة التعريفية أن تنوع الفعاليات الرئيسية التي ستشهدها الامارة خلال الربع الأخير من العام الحالي، يعتبر احد أهم العوامل التي ستحفز السياح على زيارة ابوظبي خلال هذه الفترة، حيث إنها تناسب الجميع، وهي محط اهتمام ومتابعة شرائح مختلفة من السوق السعودية، كسباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 “ خلال نوفمبر، و”المعرض الدولي للصيد والفروسية” الذي ستنطلق فعالياته الاسبوع المقبل، ومعرض “فن أبوظبي”، الذي سيقام في النصف الاول من نوفمبر، ومهرجان “استعراضات العين الجوية”، والذي ستنطلق دورته الجديدة بمدينة العين في ديسمبر المقبل. وشملت الجولة كذلك التعريف بأحدث المستجدات في خريطة المنتجات السياحية في أبوظبي، كالفنادق والمنتجات والمرافق الترفيهية الجديدة في الإمارة، وغيرها من المنشآت المقرر افتتاحها قريباً، ومنها مدينة الألعاب المائية “ياس ووتر ورلد أبوظبي”التي سيجري افتتاحها في ديسمبر المقبل في جزيرة ياس، والعروض التي تقدمها الجهات المختلفة لاستقطاب السياح خلال هذه الفترة. واكد مبارك الشامسي، مدير مكتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في السعودية “أن المملكة العربية السعودية تعد خامس أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة، حيث زاد عدد النزلاء السعوديين بنسبة 36% ليصل إلى 36,43 ألف نزيل أقاموا 79,3 ألف ليلة فندقية في النصف الأول من 2012، بنسبة نمو 37%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. واضاف “تعد هذه الجولة واحدة من اهم الفعاليات التسويقية المباشرة التي ينظمها مكتب الهيئة بهدف تسليط الضوء على المنتج السياحي الترفيهي والثقافي ومرافق سياحة الأعمال المتنامية في أبوظبي، واهم الفعاليات خلال الموسم ،أمام أهم وكلاء السفر والسياحة الخارجية في المملكة، وتعد هذه الجولة الاكبر، حيث إن هناك 20 من أبرز الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة في الإمارة، بما في ذلك شركات طيران وفنادق ومنتجعات ومعالم ومرافق ترفيهية ووكالات تنظيم الجولات والبرامج السياحية وشركات إدارة الوجهات حرصت على المشاركة فيها لبناء علاقات أعمال جديدة، وتعزيز روابط الشراكة الحالية مع الجهات العاملة في قطاع السياحة بالمملكة. وأوضح الشامسي “يعتبر قرب الموقع الجغرافي من عوامل جذب الزائر السعودي لإمارة أبوظبي، إلى جانب ما يجمع المجتمع في كلتا الوجهتيّن من روابط وعادات وتقاليد وثقافة مشتركة، وهو ما جعل أبوظبي وجهة مفضلة للعديد من مواطني المملكة، سواء الذين يرغبون منهم في قضاء عطلة ترفيهية قصيرة، أو اكتشاف معالم تراثية وثقافية عريقة، أو حضور فعاليات واجتماعات الأعمال”. وبينما يسافر الكثير من السعوديين إلى أبوظبي براً، تشهد الرحلات الجوية بين أكبر المدن السعودية ومطار أبوظبي الدولي اتساعاً مطرداً. وتسيّر “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشارك في الجولة الترويجية، 42 رحلة أسبوعياً من ثلاث مدن سعودية إلى العاصمة الإماراتية، تشمل 13 رحلة من الرياض و13 رحلة من جدة و16 رحلة من الدمام. كما توفر الخطوط الجوية السعودية خدمات يومية إلى مطار أبوظبي الدولي من جدة والرياض، بينما يشغل”طيران ناس” رحلة يومية من جدة. وذكر علي ابو منصّر رئيس شركة “الرؤية “ السياحية لإدارة الوجهات ان هذه الجولة التي تنظمها الهيئة بحضور شركائها من القطاع الخاص لها أهمية كبيرة، حيث إن السياحة السعودية هي الأهم والاكثر حجماً وتنوعاً في منطقة الخليج.” وأضاف أن تنوع المنتج السياحي في إمارة أبوظبي من فنادق راقية وسواحل جميلة، ومراكز تجارية متعددة، اضافة الى اماكن الترفيه العائلي، كذالك البرامج الثقافية والترفيهية، والشاطئية ومغامرات الصحراء، وإقامة الفعاليات الكبرى وتنوعها، جميعها عوامل ستوفر للسائح السعودي سبل الراحة، وتمنحه تجربة سياحية مميزة. وتابع “مشاركتنا في هذه الجولة هي استمرار لنشاطنا الترويجي في تقديم الخدمات والبرامج السياحية ذات النوعية العالية اقتصادياً والممثلة بسياحة الحوافز والمؤتمرات، وكذلك السياحة العائلية والفردية المميزة. وقال فادي ابراهيم مساعد مدير ادارة المبيعات في فنادق الديار، إنها المشاركة الاولى لمجموعة فنادق الديار في هذه الجولات التعريفية التي تنظمها الهيئة في السوق السعودية، وذلك لأهمية هذه الجولة في دفع وزيادة الحركة السياحية بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويبرهن على ذلك زيادة عدد الزوار من المملكة الى امارة ابوظبي بنسبة 36% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. يذكر أن الجولة الترويجية شارك بها “طيران الاتحاد” و”شركة التطوير والاستثمار السياحي”و”قصر الامارات” و”فنادق الديار” و”منازل للشقق الفندقية” و”أنانتارا للفنادق والمنتجعات والسبا” و”كريستال للفنادق والمنتجعات”و”هيلتون أبوظبي” و”انتركونتينينتال أبوظبي”، و”جميرا أبراج الاتحاد”، و”دانات للفنادق والمنتجعات” و”فندق وفلل بارك حياة أبوظبي” و”روتانا للفنادق والمنتجعات” وفندقي”شانغريلا” و”تريدرز” قرية البري و”ياس فايسروي أبوظبي”، و”عالم فيراري أبوظبي”و”الرؤية لإدارة الوجهات”و”نادي مونتي كارلو الشاطئي”.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©