الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هادي: مليشيا الانقلاب مارست حرب تهجير وتدمير بكل مناطق اليمن

هادي: مليشيا الانقلاب مارست حرب تهجير وتدمير بكل مناطق اليمن
1 مارس 2016 20:04

اتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المليشيا الانقلابية في بلاده بشن حرب "تهجير وتدمير" في مختلف المناطق والبلدات.
 
وقال هادي -خلال لقائه اليوم في الرياض السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولير- إن "الشعب اليمني يدافع عن نفسه بمساندة دول التحالف العربي ولم يذهب للحرب ويستبيح المدن والقرى في حرب شاملة وغزو كما فعل ويفعل الحوثي وصالح".
 
وأضاف أن الشعب اليمني اليوم يستعيد وجوده بعد حرب التهجير والتدمير التي قامت بها المليشيا الانقلابية في مختلف المناطق والمدن ويضع حدا لعمليات التمرد وتطبيق قرارات الشرعية الدولية مجددا تأكيده أن السلطات الشرعية ستطل داعية للسلام والوئام والتعايش في ظل الدولة اليمنية الاتحادية.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الجانبين تطرقا إلى عدد من القضايا والموضوعات التنموية والاقتصادية على الصعيد اليمني إضافة إلى استعراض الأوضاع على الساحة المحلية في ظل التطورات الميدانية المتسارعة وصولا إلى إنهاء عمليات الانقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216.
 
وثمن الرئيس هادي موقف الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لدعم اليمن وشرعيته الدستورية من خلال موقفهم الموحد تجاه اليمن وتحقيق أمنه واستقراره.
 
وجدد السفير الأميركي لدى اليمن تأكيده وقوف حكومة بلاده إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن ودعمها لجهود الرئيس هادي لإخراج البلد من وضعه الراهن إلى آفاق السلام والوئام المرتكزة على تنفيذ القرارات الدولية وخاصة القرار 2216.
 
كما جدد تولير دعم ومساندة الولايات المتحدة لخطوات بناء الدولة في اليمن وتحقيق الاستقرار بعد إنهاء التمرد وتطبيع الحياة في المدن والمحافظات اليمنية كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©