الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أدنوك للتوزيع» تطلق رسمياً المرحلة التجريبية للخدمة الذكية الذاتية في أبوظبي

«أدنوك للتوزيع» تطلق رسمياً المرحلة التجريبية للخدمة الذكية الذاتية في أبوظبي
2 مارس 2016 09:53

هاشم المحمد (أبوظبي) أطلقت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» أمس خدمة تعبئة الوقود الذكية الذاتية «أدنوك الذكية» بمرحلتها التجريبية في إمارة أبوظبي والتي تتواصل حتى أول أكتوبر المقبل. وتشمل المرحلة التجريبية للخدمة، أربع محطات في جزيرة أبوظبي وتتيح للعملاء تعبئة الوقود بشكل ذاتي بالاستفادة من أحدث مخرجات التكنولوجيا ووفقاً لأساليب سداد مالية متنوعة. وتم إطلاق الخدمة في محطة ربدان للخدمة الذكية إحدى المحطات الأربع التي تشملها المرحلة التجريبية ضمن جزيرة أبوظبي بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية، وعبدالله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للتوزيع»، وعدد من الرؤساء التنفيذيين في شركات «مجموعة أدنوك» ونخبة من كبار الضيوف والمعنيين. وأكد معالي وزير الطاقة أن هذه المحطات التي يتم افتتاحها في دولة الإمارت تضاهي أحدث المحطات الذكية في العالم، مؤكداً أن «أدنوك» استثمرت في تطوير هذه المحطات وفق أحدث التطورات التكنولوجية المستخدمة في العالم وتوفر خدمات لا توجد في الدول المتقدمة. ولفت معاليه إلى أنه أتيحت له الفرصة لاستخدام المحطات الذكية التي بدأت مرحلتها التجريبية، منوهاً إلى سهولة استخدام المحطات وتوفر الكثير من الوقت والجهد لمستخدمي المحطات إلى جانب القيام بعمليات التزود في الوقود في جو تتوفر فيه كل شروط الأمان من خلال توفر تكنولوجيا استرجاع الأبخرة التي تتولد في المحطات والمراقبة من خلال الكاميرات المنتشرة في جميع أركان المحطة. ونوه معاليه إلى أن خدمة «أدنوك الذكية» التجريبية تنسجم مع مبادئ استراتيجية أبوظبي 2030 وتوجه دولة الإمارات للتحول نحو «الحكومة الذكية» و«المدن الذكية» وتهدف إلى توفير أفضل تجربة ممكنة من خلال اعتماد التقنيات الذكية وتسخيرها لخدمة العملاء. ومن جانبه، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر إن إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة يتماشى مع استراتيجية وخطط ومبادئ رؤية أبوظبي 2030 التي تستهدف تحقيق التحول الرقمي الشامل وبناء مجتمع متطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاستفادة من ذلك في توفير خدمات رقمية مبتكرة تتناسب مع تطلعات العملاء وتستجيب لمتطلبات تحسين الأداء. وأكد معالي الجابر حرص «أدنوك» على توفير خدمات عصرية متكاملة عبر شركة أدنوك للتوزيع لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات البترولية المكررة والخدمات الأخرى وفقا لخطة استراتيجية تعتمد على إنشاء وتطوير بنية تحتية قادرة على استيعاب التطورات العمرانية الضخمة التي تشهدها إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عبر توظيف أحدث مخرجات التكنولوجيا واعتماد أفضل الابتكارات العالمية لتلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية ويحقق بالوقت ذاته رؤية حكومة أبوظبي 2030 وتوجه دولة الإمارات للتحول نحو الحكومة والمدن الذكية. من جانبه، قال عبدالله سالم الظاهري إن برنامج «الخدمة الذكية الذاتية» يتيح للعملاء الاستفادة من البنية التحتية المتطورة ومخرجات التكنولوجيا الذكية لتعبئة الوقود بأنفسهم بشكل أسرع وأسهل وأكثر أماناً من خلال تجربة متجددة في كل مرة يزورون فيها إحدى محطاتنا الذكية. وأضاف «سنقوم بدراسة نتائج المشروع التجريبي للخدمة التي تحظى بأهمية كبيرة ومدى تفاعل العملاء معها، وذلك خلال الفترة من أول مارس إلى أول أكتوبر المقبل وبعد ذلك سنقوم بتعميم هذه الخدمة ضمن شبكة محطاتنا في إمارة أبوظبي مع إجراء التعديلات الضرورية وفقاً لنتائج المرحلة التجريبية». وأكد أن «أدنوك للتوزيع» ملتزمة بمبادئ استراتيجية إمارة أبوظبي 2030 وتوجهات قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتحول نحو المدن الذكية. وقال: «نعمل في هذا الإطار على توفير تجربة شاملة لمحطات الخدمة الذكية وسنتخذ كل الخطوات اللازمة لجعل هذه العملية الانتقالية سلسة ومجزية لعملائنا وشركائنا وجميع أصحاب المصلحة». وحول مصير العمالة التي سيتم الاستغناء عنها نتيجة عملية التطوير التي تشهدها محطات «أدنوك»، أشار الظاهري إلى أنه لن يتم الاستغناء عن أي من العمال الذين كانوا يعملون في هذه المحطات، حيث سيتم تشغيل جزء منهم في الخدمات الأخرى التي تقدمها هذه المحطات إلى جانب عملية التزود بالوقود وتشغيل البقية في المحطات التي ستستحوذ عليها «أدنوك للوزيع» خلال الشهرين القادمين في دبي وعددها 59 محطة. ودعت «أدنوك للتوزيع» عملاءها الى استخدام الموقع الإلكتروني للتسجيل وفتح حساب «محفظة أدنوك» نظراً لسهولة وبساطة عملية التسجيل حرصاً منها على راحة العملاء وتوفيراً لوقتهم. وتوفر الشركة أيضا ستة مراكز لتسجيل العملاء على حسابات «محفظة أدنوك» «مراكز رحال» خلال المرحلة التجريبية للخدمة الذكية في إمارة أبوظبي. ويقع المركز الأول على شارع المطار في محطة الظفرة للخدمة مقابل المستشفى المركزي، بينما المركز الثاني في محطة مدينة خليفة «أ» رقم 766 والمركز الثالث هو مركز جلوبال «مبنى ضمان» الطابق الأول في منطقة المصفح والمركز الرابع في صالة المبنى الرئيسي لبلدية مدينة أبوظبي والمركز الخامس في بهو المبنى الرئيسي لشركة «أدنوك للتوزيع» في أبوظبي والمركزان في شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «شارع السلام سابقا» والمركز السادس مركز محطة ربدان للخدمة بمنطقة المشرف مقابل مدارس النهضة. وستخصص الشركة خلال المرحلة التجريبية مركزاً واحداً لتركيب الشرائح الذكية «smart tag» على فوهة خزان الوقود في سيارات العملاء هو مركز أتوسيرف في محطة ربدان للخدمة بمنطقة المشرف مدينة أبوظبي على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم. وبدأت شركة «أدنوك للتوزيع» حملة تثقيفية وتوعوية للجمهور للتعريف بالخدمة الذكية وحث الجمهور وتشجيعهم على التسجيل الإلكتروني للحصول على القيمة المضافة التي يقدمها حساب «محفظة أدنوك» الإلكتروني. ويتم استخدام جهاز الدفع الذكي «المخصص للدفع النقدي» الذي تم تركيبه على جزر تعبئة الوقود وداخل متجر واحة أدنوك حصريا لقبول الدفعات النقدية خلال المرحلة التجريبية لخدمة «أدنوك الذكية». 3 أساليب للدفع في المحطات الذكية أبوظبي (الاتحاد) تتضمن «محفظة أدنوك» ثلاثة أساليب لأداء الدفعات المالية هي أولاً الشريحة الذكية «smart tag» التي يتم تركيبها على فوهة خزان الوقود، وترتبط بحساب«محفظة أدنوك» وثانياً بطاقة «أدنوك بلس» التي يمكن للعملاء استخدامها للتزود بالوقود، وثالثاً الدفع بواسطة بطاقة الهوية التي يتم ربطها وتفعيلها بحساب «محفظة أدنوك». وتوفر «محفظة أدنوك» ميزات الإدارة الفورية لحسابات العملاء وإدارة استهلاك الوقود، إلى جانب تمكين حلول السداد الذكية والآمنة ضمن «محفظة أدنوك» العملاء من إدارة حساباتهم من أي مكان وفي أي وقت عبر شبكة الإنترنت والأجهزة المحمولة. وستمنح الشركة مع بداية المرحلة التجريبية حوافز للعملاء لتجربة الخدمة والتعرف إليها، بما في ذلك منح الشريحة الذكية «smart tag» مجاناً لأول 5000 عميل. كما ستمنح بطاقات «أدنوك بلس» بشكل مجاني لأول 5000 عميل، وبالإضافة إلى الحوافز السابقة ستتيح الشركة خلال المرحلة التجريبية لعملائها تفعيل وربط بطاقة الهوية مجاناً. وتقع محطات الخدمة الأربع التي تشملها المرحلة التجريبية في جزيرة أبوظبي، وهي محطة ربدان التي تقع في منطقة المشرف بمدينة أبوظبي على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ومحطة النصر الواقعة على شارع الشيخ زايد الأول، ومحطة الزعفرانة الواقعة بالقرب من جامعة خليفة، ومحطة القناة على شارع الخليج العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©