السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش المصري: مقتل 29 إرهابيا في سيناء

الجيش المصري: مقتل 29 إرهابيا في سيناء
8 سبتمبر 2015 20:20

أعلن الجيش المصري، اليوم الثلاثاء، أنه أطلق "عملية شاملة" في الشيخ زويد ورفح والعريش بشمال سيناء "للقضاء على العناصر الإرهابية"، مؤكدا أنها أسفرت حتى الآن عن مقتل 29 "إرهابيا" وعسكريين اثنين.

وتعد شمال سيناء معقلا للمسلحين المتشددين الذين يستهدفون قوات الأمن والجيش بشكل متواصل.

وأكد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، نشر على موقع المتحدث العسكري الرسمي على "فيسبوك" وبثه التلفزيون الحكومي بدء العملية الشاملة "حق الشهيد" فجر الاثنين "للقضاء على العناصر الإرهابية في رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء" وهي معقل إرهابيي أنصار بيت المقدس الذين بايعوا تنظيم"داعش" الإرهابي.

وتبنت هذا التنظيم معظم الهجمات الدامية في شمال سيناء ضد الجيش المصري الذي يعلن بانتظام قتل العديد من الإرهابيين في هجمات يقوم بها ردا على هذه الاعتداءات.

وأوضح بيان الجيش أن "القوات المسلحة وعناصر من الشرطة المدنية" تشارك في هذه العملية وأنها "داهمت البؤر الإرهابية للقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها".

وتابع البيان أنه "تم قتل 29 عنصرا إرهابيا وتدمير عدد من العربات والأدوات" التي يستخدمونها.

وأكد البيان أنه، أثناء العمليات "انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة ما سأفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين".

وأشار بيان الجيش إلى أن العناصر المتخصصة في القوات المسلحة تقوم "بتطهير المواقع والمنشآت والطرق الرئيسية من العبوات الناسفة التي قامت العناصر الإجرامية بنشرها".

وشدد البيان العسكري على أن "القوات المسلحة تواصل عملياتها" في شمال سيناء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©