الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقاتلاتنا تشن ضربات جوية ضد الميليشيا الانقلابية في صنعاء

8 سبتمبر 2015 20:34

شنت المقاتلات التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات، مساء أمس ضربات جوية ضد معاقل الميليشيا الانقلابية في اليمن فيما واصل طيران التحالف العربي قصف تجمعات للحوثيين في عدة مناطق في اليمن.

ونفذت المقاتلات الإماراتية، المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ضربات دقيقة على أهدافها المحددة وبدقة واستهدفت مخبأ للطائرات ومقرات قيادة وسيطرة وعدة مستودعات للأسلحة في صنعاء.

وقد عادت الطائرات إلى قواعدها سالمة.

من جهة أخرى، شن طيران التحالف العربي اليوم الثلاثاء غارات جوية على مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظتي شبوة والحديدة. وقال سكان محليون إن الغارات استهدفت معسكر اللواء 19 مشاة في مدينة بيحان بمحافظة شبوة شرق اليمن وهي المنطقة الوحيدة التي لا تزال في قبضة الحوثيين وقوات صالح.

وأشارت المصادر إلى أن غارات أخرى استهدفت تجمعات ومركبات للحوثيين وقوات صالح في ذات المدينة، مؤكدين سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين. وكان طيران التحالف العربي شن صباح اليوم الثلاثاء غارات عنيفة على وسط صنعاء ضد اهداف للمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بحسبما افاد شهود عيان.

إلى ذلك، أعلن اليوم عن جاهزية 10 آلاف مقاتل بمحافظة الجوف في إطار الجيش الوطني الجاري إعداده لتحرير العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. جاء ذلك خلال العرض العسكري الذي شارك فيه جنود من 3 ألوية عسكرية بحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي في اليمن.

وأفادت مصادر محلية اليوم بأن تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات التحالف العربي توجهت إلى جبهات القتال فى محافظة مأرب شرقي اليمن للمشاركة فى القتال ضد الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق على صالح.

وقالت المصادر إن قوات من الجيش الوطنى بجانب مقاتلي المقاومة الشعبية تحركوا من معسكر اللواء 107 فى منطقة صافر باتجاه مديريتى بيحان وحريب شرق مأرب، وعززت تلك القوات بعشرات الآليات والمعدات العسكرية بينها مدرعات حديثة ودبابات وراجمات صواريخ.

وأشارت المصادر إلى أن تلك العملية هى العملية البرية الأولى ضد الحوثيين وقوات صالح التي تشارك بها قوات التحالف، مؤكدين أن جنودا وقادة من جنسيات مختلفة بينهم سعوديون يشاركون في العملية. في هذه الأثناء عبرت أرتالا منفذ الوديعة الحدودي في محافظة حضرموت في طريقها إلى محافظة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء.

ويشهد اليمن تدفق قوات برية عربية ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية، يسبق معركة تحرير العاصمة صنعاء من قبضة المتمردين الحوثيين وقوات حليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأفادت مصادر إخباري بدخول قوات إماراتية وسعودية وقطرية إلى مأرب، مضيفا أن القوات السودانية لم تصل بعد وهناك معلومات عن تجهيز ستة آلاف جندي سوداني في الخرطوم يستعدون لدخول اليمن قريبا، كما تفيد المعلومات بأن هناك قوات كويتية وقطرية ومصرية قد تكون في طريقها إلى اليمن قريبا أيضا، لاستكمال دعم القوات المشتركة بالتعزيزات البشرية واللوجستية التي تحتاج إليها في عملياتها. وستكون لها مهام قتالية محددة وستساهم بشكل كبير في تحرير مناطق يمنية كثيرة من قبضة المتمردين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©