الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

برامج ترويجية مكثفة لاستقطاب السائح السعودي

برامج ترويجية مكثفة لاستقطاب السائح السعودي
3 سبتمبر 2012
جدة (الاتحاد) - تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برامج ترويجية مكثفة لاستقطاب السائح السعودي على مدار العام، بحسب مبارك الشامسي مدير مكتب الهيئة بالمملكة العربية السعودية. وقال في بيان صحفي أمس، إن الحملات الترويجية التي نظمتها الهيئة وتكثيف برامجها التسويقية في السعودية أعطت نتائج ايجابية، حيث جاءت المملكة في المركز الخامس ضمن أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة. ولفت إلى زيادة عدد النزلاء السعوديين إلى 36?43 ألف نزيل أقاموا 79?30 ألف ليلة فندقية خلال النصف الأول من 2012، بنسبة نمو 37%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وشدد على أن هذه البرامج رسخت من مكانة الإمارة وفعالياتها عند السائح السعودي. وقال: إن الجولة الترويجية التي نظمتها الهيئة نهاية الأسبوع الماضي بالتعاون مع 20 من شركائها الذين يمثلون أبرز الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة في الإمارة، بما في ذلك شركات طيران وفنادق ومنتجعات ومعالم ومرافق ترفيهية ووكالات تنظيم الجولات والبرامج السياحية وشركات إدارة الوجهات، شملت ثلاث مدن هي الرياض وجدة والدمام، وتم خلالها الاجتماع بأكثر من 350 مشاركا يمثلون كبرى شركات بيع البرامج السياحية ووكلاء السفر بالإضافة إلى رجال الإعلام”. وأضاف “تم خلال هذه الجولة تسليِّط الضوء على المنتج السياحي الترفيهي والثقافـي ومرافق سياحة الأعمال المتنامية في أبوظبـي”. وذكر أن مكتب الهيئة الواقع في مدينة جدة يضم فرق عمل متخصصة في الترويج التجاري والمعارض والمؤتمرات والحوافز والعلاقات العامة، ويوفر للعملاء كافة المعلومات التي يحتاجون إليها عند توجههم إلى أبوظبي، ويشهد إقبالا شبه يومي من الشركات السياحية وعدد من المستثمرين في سياحة الأعمال والمعارض وحتى من الجمهور العادي الذي يستفسر عن البرامج والعروض المختلفة. وأضاف: إن مكتب الهيئة في جدة يخدم مختلف مناطق المملكة، كما نعتزم تأسيس مزيد من قنوات التوزيع عبر إجراء العديد من اللقاءات بين متخصصي البيع والعملاء، بالإضافة إلى تطوير عروض سياحية مخصصة لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي تركز على رجال الأعمال والسياح على حد سواء، عبر شبكة من منظمي الرحلات ووكلاء السفر والشركاء في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض”. وقال: سنعمل على تثقيف شركائنا حول مزايا وجهتنا السياحية من خلال الرحلات التعريفية وورش العمل التدريبية لوكلاء السفر، وإصدار رسائل إخبارية إلكترونية بشكل دوري”. وأكد تواصل الهيئة مع العملاء من خلال الفعاليات الكبيرة والعروض الترويجية بغية إطلاعهم بصورة مستمرة على أحدث العروض السياحية في أبوظبي، لافتا إلى أن البرامج تشمل تنظيم حملات تسويقية مكثفة في المناسبات، أو خلال فترة تنظيم الفعاليات الكبرى في الإمارة. وكانت الهيئة قد افتتحت مكتبها التمثيلي في المملكة العربية السعودية مايو الماضي، وذلك في إطار سعيها إلى دخول الأسواق الرئيسية المجاورة التي تشكل مصدراً واعداً للسياح القادمين إلى أبوظبي، وفي مقدمتها السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي. وينضم مكتب الهيئة في المملكة العربية السعودية إلى شبكة مكاتبها العالمية الأخرى الموزعة على المملكة المتحدة، وإيرلندا، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، وأستراليا، والصين، فضلاً عن مكتب الولايات المتحدة الذي تم افتتاحه مؤخرا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©