الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تفاعل مجتمعي مع مسابقة العلامة المميزة لدولة الإمارات

9 ديسمبر 2010 20:49
كشف فريق مسابقة العلامة المميزة لدولة الإمارات، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مطلع أكتوبر الماضي، عن تفاعل كافة فئات المجتمع مع المبادرة بعدما لاقت صفحة المسابقة في الموقع الرسمي لرئيس الوزراء “ يو ايه اى دوت ايه اى “ إقبالًا كبيراً يناهز 8 آلاف زائر للصفحة منذ إطلاقها. وأظهرت العديد من الجامعات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في الدولة تفاعلا كبيرا مع المسابقة من خلال التعاون مع فريق العمل لتشجيع جميع فئات المجتمع على المشاركة بتصميم “هوية مرئية” للدولة تعبر عن قيمها وخصائصها وثقافة شعبها. وفي سياق الشراكات المجتمعية، اعتمدت كل من كلية دبي للطالبات والجامعة الأميركية في الشارقة مسابقة “العلامة المميزة لدولة الإمارات” ضمن المنهج الدراسي لمساقات مختارة خلال الفصل الدراسي الحالي فيما شاركت كل من “جامعة زايد” و”كليات التقنية العليا” بوضع وصلة خاصة بالمسابقة على مواقعها الالكترونية لتعريف الطلاب والهيئة التدريسية والإدارية فيها بتفاصيل المسابقة. وأكد سعيد العطر مدير إدارة الاتصال الإعلامي بوزارة شؤون مجلس الوزراء أمس حرص فريق عمل المسابقة منذ انطلاقها على استخدام باقة متنوعة من قنوات الاتصال الاعلامية والاجتماعية وذلك بهدف فتح باب المشاركة أمام جميع مواطني الدولة والمقيمين على أرضها من كافة الأعمار”. وأوضح أن فريق العمل قام في هذا السياق باستخدام وسائل الإعلام المجتمعي والتقليدي والشراكات الاستراتيجية والزيارات الميدانية للجامعات وذلك بما يضمن تعزيز فاعلية وانتشار هذه المبادرة التاريخية مؤكدا أن التنوع في استخدام القنوات يعتبر ضرورة لتعزيز وعي الجمهور بالمعايير والمعاني التي يجب أن تعكسها العلامة المميزة لدولة الإمارات. وأشار العطر الى أن فريق المسابقة قام بالترويج للمسابقة من خلال توزيع تفاصيل وكتيبات المسابقة على آلاف العاملين في مجالي التسويق والتصميم الإبداعي بالدولة لتشجيعهم على المشاركة وفق المعايير والشروط المحددة وذلك بالتعاون مع دار “ميديا كويست” الإعلامية وتم الاتفاق مع مجلة “ ماجد “ للأطفال لتقوم بدورها بإعداد تغطيات أسبوعية تتيح للأطفال الموهوبين التعرف بطريقة مبسطة إلى شروط المسابقة وكيفية المشاركة فيها. وأضاف انه تم التعاون مع دور سينما “سيني ستار” و”الراحة” لبث الإعلان المصور للمسابقة في مجموعة مختارة من دور العرض التابعة للشركات في كل من أبوظبي ودبي وعجمان إضافة إلى التعاون مع “دبي مول” لعرض الإعلان على الشاشة الضخمة لحلبة التزلج. يذكر أن فريق المسابقة قام بإنشاء صفحة للمسابقة على موقع الـ“فيس بوك” تحمل اسم “يو ايه اي نيشن براند “ويتم استخدام هذه القناة المبتكرة للتواصل مع الجمهور والاستجابة لاستفساراتهم بما يضمن تعزيز الوعي حول أهمية المسابقة ومعايير الاشتراك فيها وتتوفر كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة من حيث تعريف مفهوم “العلامة المميزة” والأمثلة التوضيحية بالإضافة إلى استمارة المشاركة في الموقع الرسمي لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي فيما سيكون يوم 30 ديسمبر 2010 آخر يوم لتسلم المشاركات وسيتم بعدها اعتماد أفضل تصميم واستخدامه في العديد من التطبيقات الترويجية لدولة الإمارات داخلياً وخارجياً.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©