الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد من القيادات الإعلامية يقدم العزاء لأسر شهداء الوطن

وفد من القيادات الإعلامية يقدم العزاء لأسر شهداء الوطن
9 سبتمبر 2015 19:55

قدم وفد من قيادات الإعلام المحلي وعدد من الصحفيين واجب العزاء إلى ذوي وأسر شهداء الواجب من أبناء قواتنا المسلحة الباسلة الذين قضوا في ساحة الشرف والكرامة خلال مشاركتهم في قوات التحالف العربي في عملية «إعادة الأمل» واستعادة الشرعية في اليمن، خلال زيارات نظمها «نادي دبي للصحافة» أمس لمجالس العزاء في أبوظبي والعين والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين.

وأعرب أعضاء الوفد الذي ضم القيادات التنفيذية للمؤسسات الإعلامية المحلية ورؤساء ومدراء تحرير الصحف الإماراتية وكبار الكتاب وعددا من الصحفيين عن صادق عزائهم ومواساتهم لأسر الشهداء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد شهداءنا الأبطال بواسع رحمته وأن يتقبلهم قبولا حسنا وأن يحفظ جنودنا البواسل في سعيهم المبارك لإعلاء كلمة الحق.

وتقدمت منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيس نادي دبي للصحافة عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء الأبرار مبتهلة إلى المولى عز وجل أن يرحمهم رحمة واسعة وأن ينزلهم منزلة النبيين والصديقين والصالحين.

وقالت «تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أن المحن لا تزيدنا إلا صلابة وتماسكا ولا تفت في عضدنا بل تزيدنا تلاحما وتكاتفا وهذا ما أردنا أن نؤكده من خلال وقوفنا نحن الإعلاميين إلى جانب أهلنا بعد أن نال أبطال من خيرة أبناء الوطن شرف الشهادة ليسطروا صفحات خالدة في سجل المجد والبطولة وليبرهنوا للعالم أن الإمارات لا تتأخر أبدا عن تلبية نداء الواجب في مؤازرة الحق وحماية مستقبل أجيالنا القادمة».

وأضافت.. «ستبقى تضحيات أبطالنا الأبرار مصدر فخر واعتزاز ليس فقط لدولتنا ولكن للمنطقة العربية بأسرها بما قدمه الجنود البواسل من أسمى صور التضحية والفداء سعيا لإحقاق الحق وترسيخ مقومات الأمن والاستقرار للمنطقة والوقوف في وجه ما قد يتهددها من أخطار في موقف مشرف سيذكره العالم لدولتنا إجلالا لهذا النهج الثابت والسياسية الحكيمة الرامية لضمان مستقبل آمن ومستقر لمنطقتنا العربية وشعوبها وأجيالها القادمة.

وأوضحت المري أن تلك التضحيات العظيمة ستبقى دائما وساما على صدور الإماراتيين وشرفا يتوج رؤوسنا جميعا رجالا ونساء لنبل الغاية التي ضحى من أجلها أبطال الإمارات الأبرار بأرواحهم في سبيل تحقيقها.

وأشارت إلى أن هناك محطات في حياة الشعوب تبرز بجلاء مدى التقارب والتلاحم بينها وبين قيادتها وهذا ما تعيشه دولتنا اليوم حيث تتبلور صورة واضحة لمدى ترابط شعب الإمارات كافة تحت راية الوطن الغالي واصطفافه بكل شرائحه وقطاعاته بانتماء وإخلاص كاملين خلف قيادته الرشيدة في ترجمة حقيقية لشعار «البيت متوحد»، ومعايشة واضحة لروح الأسرة الواحدة التي طالما ميزت مجتمعنا منذ قيام دولة الاتحاد.

وقالت المري «أردنا أن نشد من أزر ذوي شهداء الواجب الأبرار مؤكدين تضامننا معهم وأن هذا الموقف يزيدنا جميعا عزيمة وإصرارا على مواصلة العمل من أجل نصرة الحق بينما ستظل التضحيات الغالية التي قدمها أبطالنا البواسل نبع فخر واعتزاز.. ورمزا شامخا للكرامة والإباء لنا وللأجيال القادمة».

من جهتها عبرت منى بوسمرة مديرة نادي دبي للصحافة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لأسر وذوي شهداء الحق والواجب من أبطال قواتنا المسلحة البواسل. وقالت «يوم الجمعة الماضي حين تم الإعلان عن استشهاد هذه الكوكبة من أبناء الإمارات في اليمن اعترتنا مشاعر مختلطة بدأت بمشاعر الحزن التي سرعان ما تحولت إلى مشاعر الفخر والاعتزاز بهؤلاء الأبطال وأصبح كل بيت إماراتي يعبر عن هذا الفخر»، موضحة أن روحا جديدة لمسناها في الشعب تمثلت في التفاف وتلاحم غير مسبوق بين الحاكم والمحكوم.

وأكدت بوسمرة أن تنظيم هذه الزيارة يأتي انطلاقا من العلاقات الوثيقة التي تجمع نادي دبي للصحافة بالمجتمع الإعلامي إلى جانب الدور البارز الذي لعبه إعلامنا المحلي في تغطية الجوانب المختلفة لهذه التضحية. وأوضحت أن» إعلامنا المحلي يتمتع بوعي ومسؤولية وطنية كبيرة تجاه مختلف القضايا التي تمس الوطن والمواطن وأردنا أن نكون سباقين في أداء هذا الواجب خاصة مع حرص الإعلاميين ورغبتهم الصادقة في الوصول لذوي وأسر شهدائنا الأبرار في مختلف ربوع الدولة لتقديم واجب العزاء والمواساة وهو أقل ما يمكن أن نقدمه.«وشددت على أن الشعب الإماراتي بأفراده وقطاعاته كافة يعتز ويفتخر بتضحيات أبطال بذلوا دماءهم الطاهرة في سبيل إعلاء راية الحق لتبقى ذكراهم العطرة خالدة في الأذهان والقلوب نموذجا للشرف والمسؤولية ونقطة مضيئة في سجل تاريخ الجندية العربية.

من جهتهم أثنى الإعلاميون على المواقف البطولية والشجاعة لجنودنا المرابطين في ساحة الشرف ضمن التحالف العربي في اليمن الشقيق.. مثمنين عاليا ما يقدمه هؤلاء الأبطال من أنبل صور التضحية والفداء.. داعين الله تعالى أن يتغمد الشهداء الأبرار بواسع رحمته وأن يحفظ جنودنا البواسل وأن يصونهم من كل مكروه وسوء ليكونوا دائما سيفا مشهرا في وجه أي خطر يهدد أمن وسلامة ترابنا ومنطقتنا أو يستهدف مستقبل أجيالنا المقبلة ودرعا حاميا يذود عن حياضنا ويدفع أي خطر قد يحيق بمنطقتنا مبتهلين إلى المولى عز وجل أن ينعم على الأمة العربية بنعمة الأمن والسلام وعلى شعوبها بأسباب التقدم والازدهار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©