الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

استراتيجية واضحة للامتحانات

5 مارس 2009 22:53
درجات متدنية، نسب مئوية مخيفة، مستويات متساوية في الهبوط المفاجئ، طلاب وطالبات ''متميزون'' ذاقوا مرارة الرسوب ولوعة الحصول على دوائر حمراء في شهاداتهم· هذه الصدمات جعلتنا نحن أولياء الأمور نبكي حزناً وحرقة وألماً على أبنائنا الذين يشعرون بالإحباط جراء هذا المستوى التعليمي الهابط، الذي ظهر في نتائج امتحانات ''الثانوية العامة'' في الفصل الدراسي الأول· وقد ذكرت وزارة التربية والتعليم أن هذه الامتحانات حقيقية وتكشف عن قدرات الطالب وحقيقة مستواه، ولكننا عندما نقترب من الواقع نكتشف حقيقة أخرى تكمن في تلون امتحاناتها باللونين الأسود والرمادي القاتم اللذين يرمزان إلى صعوبة الأسئلة وقتامتها أمام أبنائنا الطلاب، لتشتت أفكارهم تضرب بجهود المتميزين منهم عرض الحائط، وتخلف في الأخير طلاباً محبطين نفسياً، خائفين من الغد المخيف الذي قد يحمل في طياته الكثير من المفاجآت غير السارة لهم· لماذا؟ لأن وزارة التربية والتعليم لم تخفف حتى من مأساتهم، بإعادة النظر في أوراقهم ومستوياتهم الحقيقية، بل تركت كل شيء في محله دون حراك! لا يسعني إلا أن أوجه من منبر ''الاتحاد'' رسالة إلى المسؤولين باسمي وباسم جميع أولياء الأمور، خاصة بعد أن بدأ الفصل الدراسي الثاني بينما لاتزال نفسيات أبنائنا محطمة، نطالب فيها بإجراء دراسة كاملة ووضع استراتيجية واضحة المعالم حول أساليب الامتحانات التي تتناسب مع الجميع، لا نطالب بامتحانات سهلة، ولكننا نطالب بمستوى معقول يمكن أن يقيس مختلف المستويات والقدرات حتى نستطيع أن نصل الى نتائج مستويات الطلبة الحقيقية والتفريق بين المتميز والناجح والراسب· ريا المحمودي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©