الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«معاشات أبوظبي» ينتهي من تنفيذ مشروع خدمات البوابة الإلكترونية

12 سبتمبر 2013 10:00
أبوظبي(الاتحاد)- أعلن صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي عن الانتهاء من التفعيل الكامل وبنسبة 100% لسبعة وثلاثين(37) خدمة إلكترونية حتى الآن من خلال بوابة الصندوق الإلكترونية والتي تم إطلاقها في شهر يونيو 2012، وذلك في خطوة تعكس حرص الصندوق على مواكبة آخر التطورات في مجال الخدمات الإلكترونية تماشياً مع رؤية حكومة إمارة أبوظبي ومع إستراتيجية الصندوق. ومن ضمن الخدمات التي تم تفعيلها (17) خدمة مخصصة لجهات العمل المسجلة لدى الصندوق واستفادت منها حتى الآن (775) جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، لتصل نسبة المعاملات التي تم إنجازها إلكترونيا في شهر يوليو المنصرم (2716) معاملة، وتم تفعيل (13) خدمة إلكترونية مصنفة كخدمات عامة مقدمة للمتقاعدين والمستحقين والمؤمن عليهم وجهات العمل، وبلغ عدد المرات التي استخدمت فيها هذه الخدمات حوالي 2056 استخداما منذ تفعيل الخدمات الإلكترونية. بالإضافة إلى (7) خدمات إلكترونية مقدمة للشركاء من الجهات الحكومية وشبه الحكومية لتساهم في تسهيل تبادل البيانات والمعاملات بين هذه الجهات والصندوق وتدعم استراتيجية حكومة إمارة أبوظبي في تحسين الخدمات. ومن المقرر أن يتم إطلاق (12) خدمة إلكترونية مقدمة للمتقاعدين والورثة والمشتركين في سنة 2014 مما سيساهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة. وكان الصندوق في وقت سابق قد أطلق برنامج الدورات التدريبية الخاص بتوعية جهات العمل المسجلة لديه حول خدماته الإلكترونية، حيت تم تقسيم هذا البرنامج إلى 5 مراحل أساسية من ضمنها المرحلة التجريبية التي شملت تفعيل الخدمات إلى 11 جهة عمل شاركت في تقييم البوابة والخدمات الإلكترونية، ومن ثم تم تفعيل الخدمات لـ 264 جهة عمل على ثلاث مراحل متتالية تم خلالها إعداد وتقديم ورش عمل تدريبية لموظفي هذه الجهات. أما المرحلة الأخيرة للبرنامج فتمثلت في تفعيل الخدمات لـ 1143 جهة تم تصنيفها كجهات صغيرة، تدرب موظفيها على خدمات الصندوق من خلال دليل المستخدم والفيديو التعليمي، المتوفر على البوابة الإلكترونية. وجدير بالذكر أن مشروع بوابة الخدمات الإلكترونية قد حقق العديد من الفوائد للصندوق ومنها التوفير في الوقت والموارد المالية والبشرية والأصول بما يشكل حوالي 30%، وزيادة دقة وصحة المعلومات بنسبة تصل إلى 92.5% بحسب إحصائيات شهر مايو الماضي، كما أن المشروع ساهم في الاستغناء عن عدد من العمليات اليدوية والتي تتطلب الكثير من الوقت والجهد، واختصر العمر الزمني لإنجاز المعاملات. وعاد المشروع بالفائدة أيضاً على جهات العمل أيضاً فأصبحت كافة معاملاتها مع الصندوق تنجز إلكترونياً مما وفر عليهم الكثير من الوقت والجهد والمراسلات الورقية. وفي هذه المناسبة أعرب خلف عبدالله رحمة الحمادي المدير العام للصندوق عن سعادته بالنتائج التي حققها المشروع حتى الآن وأكد على أن هذا المشروع سيساهم في تعزيز فعالية عمليات الصندوق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائه الكرام. وتقدم الحمادي بجزيل الشكر والتقدير لكافة الجهات على تعاونها الكريم مع الصندوق خلال إنجاز وتفعيل هذا المشروع وعلى وجه الخصوص الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. من جانب آخر توجه الحمادي بالشكر لكافة الجهات التي التزمت باستخدام بطاقة الهوية في كافة تعاملاتها مع الصندوق مما عزز من عملياته وإجراءاته .
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©