الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صورة قد تفضح مكان بارون مخدرات هرب من سجنه

صورة قد تفضح مكان بارون مخدرات هرب من سجنه
10 سبتمبر 2015 20:52

زاد الغموض بشأن اختفاء مهرب المخدرات المكسيكي الأشهر في العالم خواكين "إل تشابو" غوزمان بعد شهرين على فراره من السجن، وذلك إثر نشر حساب منسوب لابنه عبر "تويتر"، صورة قد تكون لزعيم كارتل المخدرات المتواري.

فقد أظهرت صورة، نشرت عبر حساب منسوب إلى الفريدو غوزمان نجل "إل تشابو" في 31 اغسطس، الشاب ووالده سويا في مطعم مع تحديد جغرافي لموقع التقاط الصورة عبر "تويتر" في كوستاريكا.

كما كان الجزء الأعلى من الصورة محجوبا بفعل وجود رمز إلكتروني لوجه يمد لسانه إضافة إلى رسم لأنف اصطناعي مع شنب، فيما القسم البادي منها أظهر ثلاثة أشخاص على طاولة بينهم رجل على يسار الصورة له شنب شبيه بذلك العائد لزعيم كارتل سينالوا الشهير لتهريب المخدرات.

وأرفقت الصورة، المنشورة عبر حساب الفريدو غوزمان، بتعليق بنبرة ساخرة جاء فيه "أشعر بالراحة هنا وتعلمون برفقة من".

وأثارت هذه التغريدة سلسلة تكهنات بشأن موقع وجود غوزمان، الذي هرب في 11 يوليو من سجن خاضع لحراسة مشددة قرب العاصمة المكسيكية.

وقد أعلنت السلطات المكسيكية أنها تتثبت من صحة هذه التغريدة.

غير أن سلطات كوستاريكا شككت في إمكان وجود بارون المخدرات الشهير على أراضيها لافتة إلى أنه قد يكون موجودا في مدينة كوستا ريكا الواقعة في ولاية سينالوا شمال غرب المكسيك معقل زعيم الكارتل المتواري.

وكان مسؤولان في الوكالة الأميركية لمكافحة المخدرات أبلغا وكالة فرانس برس في يوليو الماضي أن "إل تشابو" وجد على الأرجح بعد فراره من السجن ملاذا له في جبال سينالوا حيث يحظى بحماية من السكان.

إلا أن غوزمان سبق له أن توجه إلى أميركا الوسطى سنة 1993 إذ أن اعتقاله للمرة الأولى حصل في غواتيمالا.

من ثم فر "إل تشابو" مرة أولى من سجن مكسيكي خاضع لحراسة مشددة سنة 2001 قبل القبض عليه بعد 13 عاما في مدينة مازاتلان السياحية على سواحل المحيط الهادئ في ولاية سينالوا.

وشكل فراره الأخير والطريقة الاستعراضية التي حصل بها فييوليو الماضي إثر حفر نفق تحت حجرة الاستحمام في زنزانته ضربة للعاملين في السجن.

المصدر: مكسيكو سيتي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©