الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سلطان بن طحنون: أبوظبي مركز صناعة المعارض في الشرق الأوسط

10 ديسمبر 2006 23:44
سلطان بن عدي: توقع الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض أن تصبح أبوظبي، أهم مركز لصناعة المعارض في منطقة الشرق الأوسط، لما تتمتع به من اقتصاد قوي وموقع متميز، كما تتوافر بها تسهيلات كثيرة لجذب المعارض، إضافة إلى الدعم الكبير الذي توليه حكومة الإمارة للرقي بصناعة المعارض· وأضاف معاليه أمس - خلال التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين شركة ''أبوظبي الوطنية للمعارض ''أدنيك'' مع ''ريد للمعارض'' لتنظيم عدد من المعارض والفعاليات في مركز المعارض الجديد التابع للشركة والذي يجري العمل على تطويره حالياً في إمارة أبوظبي -أن هيئة أبوظبي للسياحة تقدر أن تجذب صناعة المعارض والمؤتمرات حوالي حوالي 8 بالمائة من زوار الإمارة بحلول عام ·2015 وقال معاليه: إن مدينة أبو ظبي تشهد تطوراً كبيراً وغير مسبوق، حيث يمثل هذا التطور قوة دافعة نحو مزيد من المعارض الموجهة لمواكبة هذه التطورات وما يرافقها من أنشطة متزايدة''· وذكر معالي الشيخ سلطان بن طحنون أن أبوظبي أعلنت مؤخراً عن مشاريع تنموية تفوق قيمتها 500 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة منها مشروع توسعة المطار وميناء خليفة وجزيرة السعديات· وقال معاليه: إن شركة ريد للمعارض تعد من كبريات شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات في العالم، حيث تعمل على تنظيم 460 فعالية تغطي 52 مجالاً في أكثر من 38 بلداً، منها الأمريكتان والشرق الأوسط وآسيا والباسيفيك، وتملك الشركة مكاتب لها في 33 بلداً، منها مكتب أبوظبي· وأكد أنه خلال الأشهر القليلة المقبلة سيتم افتتاح المرحلة الأولى من مركز المعارض التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض حيث سيقام فيه أحد أكبر معارض الدفاع في العالم، آيدكس 2007 والذي تنظمه ريد للمعارض· وقال: إنه عند اكتمال بناء مركز المعارض ستكون مساحته الداخلية الإجمالية 57 ألف متر مربع مما يجلعه الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، كما أنه سيساهم في نمو صناعة المعارض في الإمارات بنسبة لا تقل عن 25 بالمائة· ''كابيتال سنتر'' وأضاف معاليه أن ''كابيتال سنتر'' وهي مدينة مصغرة متكاملة توفر بيئة مثالية للعمل والسكن تقدر تكلفتها بحوالي 8 مليارات درهم، ستكون مكملة لمركز المعارض ومن بين أبرز عناصر استراتيجية أبوظبي للتحول إلى وجهة عالمية في المنطقة وتعزيز دورها في استضافة المؤتمرات والمعارض والفعاليات السياحية ودفع عجلة الأعمال· وأضاف أن الهدف من إنشاء المركز الجديد للمعارض يتمثل في تلبية الطلب المتزايد على قاعات العرض، لافتاً إلى النتائج الإيجابية لقرار شركة ريد توقيع اتفاقيات الشراكة مع شركة أبو ظبي الوطنية للمعارض إلى جانب ثلاث شركات أخرى، الأمر الذي يخولها تنظيم ما يزيد على ثلاثين معرضاً في قاعات المركز الجديد الذي يتميز بمساحة عرض إجمالية تزيد على 57 ألف متر مربع· من جانبه قال فريدريك تو الذي تم تعيينه كرئيس لشركة ''ريد - الشرق الأوسط '' إن دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي شهدت تغيرات سريعة وحركة نمو كبيرة في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، الأمر الذي يتيح العديد من الفرص في قطاع صناعة المعارض، وقد أبدى عملاؤنا حول العالم اهتماماً كبيراً بالفرص والإمكانات التي توفرها المنطقة''· وأضاف أن إنشاء المركز الجديد للمعارض في أبو ظبي يهدف إلى مواجهة الطلب المتزايد على صناعة المعارض، وفي الوقت نفسه فإن إنشاء هذا المركز يمثل أحد الدوافع المحفزة لتحقيق التطور والنمو في مدينة أبو ظبي باعتبارها مقصداً للأعمال في منطقة الشرق الأوسط، معبراً عن سعادته بتوقيع اتفاقيات الشراكة مع ''أدنيك'' التي من المتوقع أن تساهم في إرساء معايير جديدة لصناعة المعارض في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©