الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إحالة مرتكبي جريمة "الورقاء البشعة" للمحاكمة

2 مارس 2016 19:33

أمر النائب العام لإمارة دبي بإحالة جميع المتهمين في حادث قتل الورقاء للمحاكمة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والمرتبط بجريمة الاعتداء على الآخرين.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيق في القضية فور إخطارها حيث أمر النائب العام المستشار عصام عيسى الحميدان بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار يوسف فولاذ المحامي العام رئيس نيابة ديره، وقد تولى الفريق التحقيق مع المتهمين والمجني عليهم والشهود والقائمين بالضبط فوراً واستغرقت التقارير الفنية عدة أشهر نظراً لطبيعة الاصابات التي لحقت بالمجني عليهم الاخرين.

وقد أسفرت التحقيقات عن اتفاق المتهمين الخمسة على قتل المجني عليه «ع ع ع» فتجمعوا وأعدوا لذلك أسلحة «سكاكين وسيوف ومادة حارقة» وما أن ظفروا بالمجني عليه حتى انهالوا عليه ضربًا بالسكاكين والسيوف قاصدين قتله فأحدثوا به الإصابات التي أدت لوفاته، وتزامن مع ذلك قيام المتهمين جميعًا بالاعتداء باليد وبمادة حارقة على ثلاثة أشخاص آخرين كانوا في مكان الحادث.

كما كشفت التحقيقات عن ضبط طلقات نارية بحوزة المتهمين وبعضهم كان متعاطيًا للمؤثرات العقلية.

وأشار الحميدان إلى أن الجريمة والأدوات المستخدمة فيها دخيلة على المجتمع الإماراتي وأن النيابة العامة بدبي بالمرصاد وفقاً للقانون لكل من تسول له نفسه بالعبث بأمن المجتمع ومكوناته مطالبًا بتوقيع اقصى عقوبة بحق المتهمين.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©