الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جنسية أبوظبي» تنجز مليون معاملة خلال 6 أشهر

«جنسية أبوظبي» تنجز مليون معاملة خلال 6 أشهر
18 سبتمبر 2011 00:35
أنجزت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة أبوظبي، أكثر من مليون و104آلاف و689 معاملة خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت بين إصدار أذونات دخول وإقامة وتعاميم هروب وإصدار تأشيرات جديدة وإلغاء إقامات أو تجديدها. كما تلقت الإدارة العامة نحو 8169 بلاغ تعميم بالهروب من الكفلاء خلال الفترة من الأول من يناير وحتى نهاية يونيو الماضيين، منها طلب واحد في إدارة أبوظبي، و2968 من إدارات المكاتب الخارجية، و944 من إدارة المنطقة الغربية، و4256 من إدارة مدينة العين. وبحسب إحصاءات الإدارة، بلغ إجمالي أذونات الدخول ومعاملات إلغاء التأشيرات، التي أنجزتها الإدارة، خلال الفترة ذاتها، 418 ألفاً و301 أذن دخول وإلغاء، منها 137476 أذن دخول، و8256 إلغاء تأشيرة تم إصدارها بإدارة أبوظبي، و162ألفاً و705 أذونات دخول و8199 إلغاء تم إصدارها من إدارات المكاتب الخارجية، فيما تم إصدار نحو 16197 تأشيرة جديدة، وإلغاء 1301 تأشيرة في الغربية، وبالإضافة إلى إصــدار 72 ألفـاً و75 أذناً، وإلـغاء 12 ألفـاً و92 تأشـيرة من إدارة العين. وأشارت إحصاءات الإدارة إلى أن قسم الإقامة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، أنجز نحو 678 ألفاً و219 معاملة، منها 256 ألفاً و773 معاملة استصدار إقامة جديدة، و223 ألفاً و809 معاملات تجديد إقامة، و190 ألفاً و159 معاملة إلغاء إقامة، و7478 معاملة نقل كفالة. وأكدت الإدارة أن الأنظمة الإلكترونية في جميع أقسام الإدارة تعمل بكفاءة، وأنه يتم إنجاز معاملات المراجعين في وقت قياسي، مشيرة إلى أنها تسعى إلى توفير وتسخير أحدث وسائل التقنية الحديثة، وتوفير أحدث البرامج وتطويرها، بما يناسب عصر التكنولوجيا، وصولاً إلى أعلى مراتب جودة العمل ورضا المتعاملين. وأوضحت الإدارة أن تلك الإنجازات تأتي ضمن حرص الإدارة على تقديم أفضل الخدمات للجمهور سواء من المواطنين أو المقيمين، وتحقيقاً لمعايير الجودة الشاملة من خلال مواصلة العمل في قسم أذون الدخول خلال الفترتين الصباحية والمسائية، لاستقبال وإنجاز معاملات المراجعين الذين يتعذر عليهم مراجعة الإدارة في الفترة الصباحية وللتخفيف من حدة الزحام والانتظار لفترة طويلة لإنجاز المعاملات. وأكدت الإدارة أن جميع أقسامها ومكاتبها الخارجية والداخلية على مستوى إمارة أبوظبي تسعى بصورة متواصلة لتقديم أفضل الخدمات والحلول الإلكترونية من خلال توظيف الموارد البشرية والتقنية لخدمة الجمهور، حيث إن الإدارة مستمرة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية لتطوير الأداء الداخلي للموظفين عبر التدريب والدورات المكثفة لرفع كفاءة الموارد البشرية بهدف تحقيق المزيد من التميــز في الأداء باستخدام أفضل الموارد البشرية والمادية والتقنية.?وأضافت أن المكانة العالمية الكبيرة التي باتت تحتلها الدولة على جميع المستويات وفي الفعاليات كافة، فرضت على الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي المزيد من التحدي، للحفاظ على هذه المكانة الرفيعة، وما دفع فرق العمل بجميع أقسامها، إلى بذل المزيد من الجهود وفقاً لخطط منتظمة تهدف إلى تقديم المزيد من الخدمات المبتكرة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©