الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«غرفة الفجيرة» تنظم دورة حول فن التعامل مع العملاء

18 سبتمبر 2011 22:10
نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة دورة تدريبية لعامليها حول كيفية التعامل مع العملاء. وذكر خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة أن هذه الدورة تأتي من منطلق حرص الغرفة على إكساب العاملين فيها المزيد من المعارف والمهارات، مشيراً إلى أن التدريب عنصر داعم للاهتمام بتأهيل الكوادر البشرية والارتقاء بأدائها نحو التميز في العمل وكسب رضاء العملاء. وأوضح الدكتور طارق إسماعيل خبير تنمية الموارد البشرية الذي حاضر في الدورة أن تزايد المنافسة على مستوى الاقتصاد العالمي أدى إلى جعل خدمة العملاء في مقدمة أولويات العديد من الشركات والمؤسسات، مشيراً إلى أن المؤسسات الناجحة في وقتنا الحاضر هي التي تجعل العملاء محور اهتمامها. وتناول المحاضر عناصر خدمة العملاء، موضحاً أنها تتمثل في العنصر المادي المتعلق بالبيئة التي تقدم فيها الخدمة، مثل تصميمات المباني ومستوى التكنولوجيا المستخدمة ومظهر العاملين والعنصر المعنوي أو السلوكي وما يتعلق بالأسلوب أو الطريقة التي تقدم بها الخدمة، مثل المعاملة الودية وحسن الإنصات بإظهار الاهتمام والاستجابة والتعاطف. وتطرق إلى مفهوم خدمة العملاء، وضرورة جعلهم محور اهتمام المؤسسة أو المنظمة، والتركيز على خدمتهم باعتبارهم سبب وجودها. وفي ختام الدورة، أشاد سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة بالمعلومات القيمة التي قدمها المحاضر، وثمن جهود مؤسسة المعرفة للتدريب والاستشارات لإسهامها بالتعاون مع الغرفة في تنظيم الدورة، ومن ثم قام بتوزيع الشهادات على المشاركين.
المصدر: الفجيرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©