الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

العاصمة تستضيف مؤتمر «ميديا لايف» لمناقشة قضايا الإعلام بالمنطقة

18 سبتمبر 2011 22:13
تنطلق في الثامن عشر من أكتوبر المقبل بأبوظبي فعاليات مؤتمر “ميديا لايف” المتخصص بابتكارات القطاع الإعلامي بمنطقة الشرق الأوسط، وفقاً لبيان صحفي أمس. وسيسلط المؤتمر الذي يستمر يومين الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه المشهد الإعلامي المتغير على الدوام في منطقة الشرق الأوسط، كما سيوفر معلومات مفصلة حول الوسائل التي ستحدد التوجهات المستقبلية لنمو هذا القطاع. وأوضحت “تاريت ميديا”، منظمة الحدث، أن البرنامج التعليمي الشامل للفعالية يتضمن كلاً من مؤتمر الإعلام والأعمال، والقمة الحكومية، إضافة إلى سلسلة من الجلسات الحوارية التي تفتح أبوابها للحضور مجاناً، بما يتضمن جلسات إطلاعية، وورشات عمل دراسية حول الابتكار والتصميم. ويستضيف المؤتمر الذي يعقد في فندق بارك روتانا أكثر من 50 متحدثاً و20 جلسة تخصصية، وذلك بغرض التعريف بالجيل القادم من تأسيس المحتوى الإعلامي عبر المنصات المختلفة، وبيئات المستخدمين، وإدارة النماذج المتنوعة للحصول على جدوى مادية من المحتوى الإعلامي. وسيتيح المؤتمر للمختصين في المجال الإعلامي من القطاعين العام والخاص الفرصة للقاء والتعرف إلى آراء أبرز الخبراء من هذا القطاع. وأكدت الشركة حضور ومشاركة أهم الأسماء المؤثرة من القطاع الإعلامي الإقليمي والعالمي بما يتضمن، ديسكفري كوميونيكيشنز، وبي بي سي ورلد وايد، واتحاد البث الأوربي، وياهو! مكتوب، وأبوظبي للإعلام، ومجموعة إم بي سي، ومؤسسة دبي للإعلام، وجوجل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واتصالات، وسوني إريكسون، وفيلم وركس، ونوكيا سيمنز نيتوركس. وقال كريس فاونتين، المدير العام لشركة “تاريت ميديا” إن القطاع الإعلامي العربي يشهد نمواً بوتيرة سريعة تتفوق عن أي منطقة أخرى، إذ تتوسع كل من القنوات الإعلامية الرقمية وتلك التقليدية أيضاً بمعدل 19% سنوياً، كما تدعم هذه المنصات بعضها بعضاً. وتبرز حاجة الشركات الإعلامية، لتعزيز مكانتها، وأرباحها، وعوائدها إلى تعزيز تأثير وفعالية عملية تأسيس المحتوى المستهدف والربط الإلكتروني له، مع تحديد أحدث توجهات العملاء وأبرز الابتكارات الإعلامية الجديدة، بحسب فاونتين.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©