الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بيع 1363 سلاحاً خلال معرض «الصيد والفروسية»

بيع 1363 سلاحاً خلال معرض «الصيد والفروسية»
19 سبتمبر 2011 00:04
بلغ إجمالي عدد قطع الأسلحة التي بيعت لكبار الشخصيات والمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي خلال الدورة التاسعة للمعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2011" التي اختتمت يوم أول من أمس، 1363 سلاحاً، بقيمة 16 مليوناً و582 ألفاً و204 دراهم، بحسب العقيد حميد العفريت، مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات في شرطة أبوظبي، رئيس اللجنة الأمنية للمعرض. وقال العفريت، إن حجم المبيعات يعكس إقبال الجمهور على المعرض، ويشكل مؤشرا على نجاحه، نتيجة للتعاون والتنسيق مع هيئة الثقافة والتراث وجمارك أبوظبي والجهات الأمنية الأخرى. وأضاف أن التسهيلات والخدمات التي وفرتها اللجنة الأمنية، والمتمثلة في تخصيص مكتب لإصدار شهادات حسن السيرة والسلوك، إضافة إلى إجراء التدقيق الجنائي في موقع الحدث، والتعريف باشتراطات شراء الأسلحة والوثائق التي يجب إحضارها، أسهمت بصورة إيجابية وفاعلة في عملية التسويق والشراء وزيادة مبيعات الأسلحة في المعرض، مثمناً التزام الجمهور بتلك الاشتراطات. وأشار العفريت إلى أن اللجنة الأمنية عملت على تعزيز الوعي لدى مقتني الأسلحة، وحثهم على الالتزام بالتعليمات والشروط المنظمة لذلك. وكانت القيادة العامة لشرطة أبوظبي شكّلت لجنة أمنية دائمة للمعرض تعنى بالإشراف على منح تراخيص أسلحة الصيد، وفق آلية مدروسة تضمن سهولة الإجراءات وسرعة إنجازها، والاهتمام بجانب التوعية على نحو يسهم في نشر ثقافة اقتناء السلاح. وأسدل الستار أمس الأول على فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية ‘’أبوظبي 2011 التي استمرت أربعة أيام بحضور جماهيري فاق الـ 100 ألف زائر خلال أيام المعرض، معظمهم من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، محققاً نجاحات جديدة في استقطاب أنظار العالم إلى تراث دولة الإمارات وتاريخها العريق، ومسلطاً الضوء على أهم الرياضات المتعلقة بالصيد بالصقور والفروسية. وشهدت باحة مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي أمس اختتام فعاليات المعرض الذي رعاه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، بمشاركة نحو 596 شركة مثّلت 28 دولة، بعد استعدادات استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر، للترويج لهذا الحدث داخل الدولة وخارجها. وتألقت خلال المعرض العديد من الشركات المحلية والعالمية الرائدة في مجال توفير منتجات الصيد الفاخرة والعريقة التي تضفي رونقاً خاصاً على المعرض لكونها تستهوي عشاق الصيد من مختلف أنحاء العالم. واهتمت الصحافة العربية والعالمية بفعاليات وأنشطة المعرض الدولي للصيد والفروسية، حيث نشرت وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية أخباراً وتقارير وتحقيقات موسعة حول المعرض الذي بات أحد أبرز المعارض التي تستضيفها أبوظبي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©