الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتوزيع» تدعو لسداد الفواتير بالطرق البديلة والمستهلكون يطالبونها بزيادة عدد موظفيها

«أبوظبي للتوزيع» تدعو لسداد الفواتير بالطرق البديلة والمستهلكون يطالبونها بزيادة عدد موظفيها
19 سبتمبر 2011 10:09
طالبت شركة أبوظبي للتوزيع، المختصة بإدارة وتوزيع خدمات المياه والكهرباء في مدينة أبوظبي، عملاءها من المستهلكين باستخدام خدمات وطرق بديلة، كانت أعلنت عنها منذ مطلع العام الحالي، لسداد فواتيرهم المتأخرة لتجنب الازدحام. وقال مصدر مسؤول في الشركة لـ “الاتحاد”، رداً على شكاوى عدد من المراجعين من الازدحام الذي شهده فرع مركز مدينة زايد مؤخرا، إن “أبوظبي للتوزيع” وفرت خدمات ووسائل بديلة وتقنيات متطورة لخدمة العملاء المنتشرين في مختلف مناطق مدينة أبوظبي، بهدف تلبية احتياجاتهم بأسرع وقت. وكان فرع الشركة في مدينة زايد، شهد الأسبوع الماضي، ازدحاما شديداً من الجمهور لدفع فواتيرهم المتأخرة خلال فترة الصيف، وأرجع المصدر الازدحام في الفرع لعدة أسباب أهمها تأخر المستهلكين في دفع الفواتير المستحقة عليهم في أوقاتها، إضافة إلى أن هذا الوقت من العام يشهد عودة الكثيرين من إجازاتهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد. وكانت الشركة اتخذت إجراءات خاصة خلال فترة الصيف للتخفيف عن العملاء منها عدم فصل خدمة الكهرباء والمياه للمتأخرين عن السداد من المستهلكين قاطني الوحدات السكنية. وأضاف المصدر أن الشركة منذ العام الحالي قامت بحملة إعلامية لتحفيز المستهلكين على دفع فواتيرهم عبر الاتصال بالرقم المجاني لها، إضافة إلى الموقع الإلكتروني، أو زيارة أحد أفرع الشركة، أو من خلال المصارف وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة، في المراكز التجارية، أو البوابة الإلكترونية الخاصة بحكومة أبوظبي، والتي تساهم بشكل فاعل في خفض الازدحامات وتوفير الوقت والجهد على العملاء، إضافة إلى مكاتب بريد الإمارات، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على تلبية الاحتياجات المتنامية لتواكب عمليات التنمية في الإمارة وتوفير البدائل المناسبة لخدمة العملاء. وشهد المركز الرئيسي التابع لشركة أبوظبي للكهرباء والمياه والذي يقع في مدينة زايد ازدحاما بسبب كثافة الجمهور، حيث شكا مراجعون للمركز الرئيسي لشركة كهرباء ومياه أبوظبي من طول فترة الانتظار التي تمتد لعدة ساعات مع عدم توافر أماكن انتظار. ودعا مراجعون للشركة بمركزها الرئيسي في مدينة زايد إلى زيادة عدد الموظفين، وتوفير أماكن لاستيعاب المراجعين، شاكين من ضيق المساحات التي تؤدي إلى الإرهاق الشديد بسبب ازدحام المراجعين. وأكد مراجعون أن هذا الأمر يتكرر كثيراً دون إيجاد آلية خاصة للقضاء على حالة الازدحام التي يشهدها المركز. وقال المواطن أبو محمد الحوسني إن هناك نقصا في عدد الموظفين تقريباً وهو ما يؤدي إلى عدم القدرة على إنجاز المعاملات بالسرعة المطلوبة. ولفت إلى قيامه بالانتظار أكثر من ساعتين للوصول إلى الموظف لإنجاز المعاملة، مع ضيق المكان مقارنة بإجمالي المراجعين. وأيده في الرأي احمد صالح الذي ينتظر منذ ثلاث ساعات تقريبا، لافتا إلى قلة عدد المنافذ أو الكاونترات لمواجهة ضغط المراجعين، بما في ذلك عدم وجود أماكن للنتظار، وبالتالي نرى أهمية توفير أماكن أخرى أكثر اتساعا. من جانبه قال حسن قمر حسن إنه مقيم من سنوات طويلة في أبوظبي ولم يحدث أن رأى مثل ذلك الازدحام في الأيام الماضية وأنه جاء لدفع فواتير وإنجاز معاملات أكثر من مرة، وفي أوقات مختلفة، ولكن الأوقات كلها طوال اليوم في حالة ازدحام مستمر. ويرى حسن شحاتة مراجع أن سبب الازدحام قد يعود إلى عودة المقيمين من الإجازات وعقب إجازة عيد الفطر، مؤكدا أن عملية الازدحام متوقعة لهذا السبب والسبب الآخر أن مركز مدينة زايد يعتبر وسط البلد وبالتالي يشهد ازدحام المراجعين. وتتحمل شركة أبوظبي للتوزيع منذ تأسيسها في نوفمبر 1998 مسؤولية توزيع خدمات المياه والكهرباء عالية الجودة إلى كافة العملاء في إمارة أبوظبي باستثناء منطقة العين، وتتمثل الأعمال الرئيسية التي تقوم بها الشركة في تخطيط وتصميم وبناء وتشغيل الشبكة الخاصة بتوزيع المياه والكهرباء في أبوظبي. وتضم قاعدة عملاء الشركة 412 ألفاً و540 اتفاقية خدمة لتوريد المياه والكهرباء والتي يتم توفيرها للعملاء على مستوى 33 كيلو فولت ومستوى 11 كيلو فولت في كافة أرجاء المناطق الثلاث التي تضم المنطقة الشرقية (المصفح وبني ياس) والمنطقة الغربية (ليوا والسلع) وجزيرة أبوظبي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©