الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الريال» يتجرع طعم الهزيمة الأولى أمام ليفانتي

«الريال» يتجرع طعم الهزيمة الأولى أمام ليفانتي
20 سبتمبر 2011 14:17
فاجأ ليفانتي ضيفه ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي وألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 1 - صفر أمس الأول على ملعب “سيوداد دي فالنسيا” في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان النادي الملكي الذي تأثر بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول بعد طرد الألماني سامي خضيرة، يبحث عن مواصلة بدايته النارية وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري والرابع في جميع المسابقات “فاز على دينامو زغرب الكرواتي 1 - صفر في دوري الأبطال”، وذلك من خلال الفوز على ليفانتي الذي كان تغلب على النادي الملكي 2 - صفر في آخر زيارة للأخير إلى ملعب “سيوداد دي فالنسيا” في إياب الدور ربع النهائي من الكأس المحلية، لكن رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كانوا قد حسموا الذهاب بثمانية نظيفة. لكن ليفانتي قال كلمته أمس الأول أمام ضيفه العملاق وحقق فوزه الأول هذا الموسم، مسدياً خدمة للثلاثي فالنسيا وبرشلونة وأشبيلية الذي أزاح النادي الملكي عن الصدارة بعد فوز الأول على خيخون “1 - صفر” والثاني على أوساسونا “8 - صفر” والثالث على سوسييداد “1 - صفر” السبت الماضي.
وبدأ مورينيو اللقاء بإبقاء مواطنه كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط تخوفاً من تفاقم الإصابة التي تعرض لها في كاحله أمام دينامو زغرب الكرواتي، كما جلس الألماني مسعود أوزيل على مقاعد الاحتياط أيضاً، فيما لعب الفرنسي كريم بنزيمة وحيداً في خط المقدمة بمساندة من الثلاثي البرازيلي كاكا والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبرتغالي فابيو كوينتراو.
وكان ريال الأقرب إلى افتتاح التسجيل في بداية اللقاء، وهو نجح في هز شباك الحارس الاوروجوياني جوستافو مونوا عبر بنزيمة لكن الحكم المساعد رفع راية التسلل على المهاجم الفرنسي (10) الذي لعب بعد دقيقتين كرة عرضية لكاكا الذي سدد نحو المرمى لكن محاولته تحولت من المدافع ومرت بجانب القائم (12)، ثم حصل اللاعب البرازيلي على فرصة أخرى بعد دقيقة فقط اثر مجهود فردي مميز لدي ماريا على الجهة اليمنى لكن الحارس تدخل ببراعة ليقف في وجه محاولة لاعب ميلان الإيطالي السابق.
وكانت الفرصة الأخطر للنادي الملكي في الدقيقة 23 عندما أخفق الحارس في التعامل مع الكرة بالشكل المناسب فوصلت إلى كوانتراو الذي حولها لبنزيمة فسددها الأخير لكن فيكتوريانو ريفاس تدخل في الوقت المناسب ليبعدها عن خط المرمى.
وشهدت الدقيقة 38 معركة بين لاعبي الفريقين عندما ارتكب خوانلو خطأ على دي ماريا الذي حاول أن ينتقم لنفسه ما تسبب بمعمعة وتدافع بين اللاعبين فاضطر الحكم إلى رفع البطاقة الصفراء في وجه خسمة منهم وبينهم الألماني سامي خضيرة الذي كان أنذر في الدقيقة 26، فطرد من المباراة ليكملها فريقه ناقص العدد.
وفي الشوط الثاني، حاول مورينيو أن ينشط الجبهة الهجومية بادخال رونالدو بدلاً من بنزيمة (46) والأرجنتيني جونزالو هيجواين بدلاً من كاكا (60)، إلا أن الهدف جاء من الجهة المقابلة عندما استغل ليفاتي اندفاع ضيفه نحو الأمام لينطلق بهجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة إلى خافي فنتا الذي تفوق على البرازيلي مارسيلو وعكسها عرضية وصلت إلى العاجي أرونا كونيه الذي أطلقها صاروخية في شباك الحارس إيكر كاسياس. أضطر بعدها مورينيو إلى الزج باوزيل بدلاً من مارسيلو إلا أن شيئاً لم يتغير ليتلقى النادي الملكي جرعة الهزيمة أمام ليفانتي للمرة الأولى في الدوري منذ 4 فبراير 2007 حين خسر في معقله صفر - 1 أيضاً.
وعلى ملعب “فيسنتي كالديرون”، قاد المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو فريقه الجديد اتلتيكو مدريد لفوزه الأول وجاء بنتيجة كاسحة على راسينج سانتاندر 4 - صفر وذلك بتسجيله ثلاثية. وكان اتلتيكو مدريد الذي خسر هذا الموسم جهود نجميه الأرجنتيني سيرخيو اجويرو والأوروجوياني دييجو فورلان لمانشستر سيتي الإنجليزي والإنتر الايطالي على التوالي، استهل الموسم الذي تأجلت مرحلته الأولى بسبب اضراب اللاعبين بتعادل مع أوساسونا “صفر - صفر” وهزيمة أمام فالنسيا “صفر - 1”، أبرز منافسيه المتوقعين على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. لكن فريق العاصمة نجح أمس الأول في تسجيل فوزه الأول بفضل فالكاو الذي سجل ثلاثيته في الدقائق 22 و36 من ركلة جزاء و54، قبل أن يضيف أدريان لوبيز القادم من ديبورتيفو الهدف الرابع (77). وأضاف فالكاو ثلاثيته إلى هدفه الأول مع فريق المدرب جيرجوريو مانزانو والذي سجله الخميس الماضي في مرمى سلتيك الاسكتلندي “2 - صفر” في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.
وكان فالكاو انتقل من بورتو البرتغالي إلى اتلتيكو مدريد في صفقة قدرت بأربعين مليون يورو وذلك بعدما لمع نجم المهاجم الكولومبي الموسم الماضي بشكل خاص بعدما أصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الأوروبي تحت تسمياته المختلفة، وذلك بتسجيله 17 هدفاً مع بورتو الذي توج باللقب، ليتفوق على الألماني يورجن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفا سجله في موسم 1995 - 1996 مع بايرن ميونيخ عندما كان يطلق على المسابقة اسم كاس الاتحاد الأوروبي.
وحقق سرقسطة فوزه الأول أيضا وجاء على حساب ضيفه اسبانيول بهدفين للويس جارسيا (29 و90) الذي اضاع أيضا ركلة جزاء (87)، مقابل هدف لخافي لوبيز (70) الذي طرد في الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء.
وسقط خيتافي الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول، أمام ضيفه رايو فاليكانو العائد مجدداً إلى دوري الاضواء بهدف وحيد سجله ميجيل كويستا منذ الدقيقة 3. وخسر اتلتيك بلباو أمام ريال بيتيس بهدفين لاوسكار دي ماركوس (38) ودافيد لوبيز (86 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثية أهداف لاتشيباريا اوكياجا (7) وناشو (13) وسالفا سيفيلا “45 من ركلة جزاء”. وحقق بيتيس فوزه الثالث على التوالي على أرض اتليتكو بلباو رافعاً رصيده إلى 9 نقاط بفارق الأهداف خلف فالنسيا المتصدر. وجاء ترتيب فرق الصدارة: فالنسيا 9 نقاط من 3 مباريات، بيتيس 9 من 3، برشلونة 7 من 3، اشبيلية 7 من 3، ريال مدريد 6 من 3، ملقة 6 من 3.

للمزيد من الصور اضغط هنا
المصدر: مدريد
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©