الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجتمع اقتصادي

15 ديسمبر 2006 22:01
احتفلت شركة أبيار للتطوير العقاري بإطلاق مشروع ''أكاسيا أفينيو'' الذي تبلغ تكلفته 550 مليون دولار أميركي، ويعد أول مشروع تطوير عقاري متاح للملكية الحرة في منطقة الجميرا في دبي· وحضر الاحتفال كبار رجال الأعمال من الكويت ودبي ومنطقة الخليج العربي وأوروبا· كما حضر الاحتفال عبيد حميد الطاير رئيس غرفة تجارة وصناعة دبي، وعلي الغانم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت ورئيس مجلس إدارة شركة أعيان للإجارة والاستثمار· ترعى المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، العضو في تيكوم انفستمنس، أعمال الجامعة الشتوية لأكاديمية الطباعة الإعلامية التابعة لشركة هيدلبرج، التي ستنطلق في دبي في الفترة من 17-21 ديسمبر الجاري· وستشارك قرية المعرفة بمساندة الندوة التي ستشهد بدورها مشاركة واسعة من قبل المديرين التنفيذيين والتقنيين العاملين في قطاع الطباعة الإعلامية، وسيشرف عليها نخبة من الخبراء المختصين، كما ستستقطب كبار الشخصيات وصناع القرار الذين يتمتعون بخبرات إدارية عملية في استراتيجيات الأعمال، وعمليات الإنتاج الإبداعية، والمبيعات في مجال الطباعة الإعلامية· وتضم قائمة المتحدثين في الندوة سو بانديت، مديرة مدرسة الطباعة والنشر في كلية لندن للاتصال، وكارل كووالتشيك، رئيس مركز الطباعة الإعلامية في شركة هايدلبرج، وجريج جرايس، مسؤولة تسويق المنتجات في شركة هايدلبرج أستراليا· تحالفت فيزا إنترناشيونال، المزود الرائد لحلول الدفع في العالم، مع ''20h Century Fox'' وفيلم المغامرات ''إراجون'' (Eragon) لترويج فعالياتها الخاصة بمهرجان دبي للتسوق· وإيذاناً بانطلاق الحملة الترويجية، استضافت فيزا العرض الأول للفيلم بحضور عدد من الضيوف والتجار وممثلي البنوك الأعضاء في شبكة فيزا· وتعتزم فيزا، التي تواصل للعام الحادي عشر دورها كراع رئيسي لمهرجان دبي للتسوق تقديم أنشطة ممتعة وعروض ترويجية تتمحور حول فكرة الفيلم· وستؤهل كل عملية دفع يتم إجراؤها في دولة الإمارات العربية بواسطة بطاقات ''فيزا'' أو ''فيزا إلكتروني'' خلال الفترة 20 ديسمبر 2006- 2 فبراير ،2007 حامل البطاقة تلقائياً لدخول سحب فيزا والحصول على فرصة للفوز بإحدى 4 قلائد ماسية استوحتها داماس من فيلم ''إراجون'' وتصل قيمتها الإجمالية إلى 500 ألف درهم· وستكون الجائزة الكبرى عبارة عن قلادة نفيسة بقيمة 275 ألف درهم، كما توجد 3 جوائز كل منها قلادة بقيمة 75 ألف درهم· وتم تصميم القلائد الأربعة خصيصاً من أجل هذا العرض الترويجي، وهي مصنوعة يدوياً من التوباز الأزرق والألماس والذهب الأبيض· وسيتم خلال ''مهرجان دبي للتسوق'' اختيار الفائزين بجوائز العرض الذي يستمر 6 أسابيع بشكل عشوائي، ودعوتهم لحضور السحب النهائي يوم 13 فبراير2007 والتنافس على الجائزة الكبرى· وقعت شركة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) أمس عقدا في دبي مع مع مكتب تصميم ملاعب الجولف الخاص باللاعب العالمي جريج نورمان لتصميم وتنفيذ ملعب جولف من 18 حفرة يحمل بصمة نورمان المميزة في مشروع أليجريا العقاري الذي تمتلكه الشركة بالقاهرة· وقال أحمد دمرداش بدراوي مدير تطوير الأعمال لدى شركة سوديك: سيقام ملعب الجولف بمدينة الشيخ زايد غرب القاهرة، وسيتم افتتاحه عام ،2008 وتصل تكاليفه لعشرات الملايين من الدولارات، وسيكون أول ملعب جولف ذي طابع عالمي يصممه جريج نورمان في مصر· وأضاف: سيتم تجهيز مرافق الملعب وفق أحدث التقنيات، كما ستضمّ نادياً عالمي المستوى، وأكاديمية جولف على مساحة واسعة، ومضماراً مضاء للقيادة، ويقع الملعب في قلب مشروع أليجريا المقام على مساحة 4 ملايين متر مربع، ومن المقرر أن تستكمل هذه المرافق بفندق من فئة خمسة نجوم يضم 100 غرفة فاخرة ومحالاً تجارية ومنتجعاً صحياً، تقع كلها في الموقع التجاري والسكني بالمشروع، الذي يؤسس لمعايير جديدة في مدينة القاهرة القديمة· استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وفداً سودانياً يضم ممثلين عن القطاع الحكومي والخاص للاطلاع على تجربة الدائرة وأهم البرامج والأنشطة والمبادرات والمشاريع التي توفرها الدائرة للجمهور والموظفين· واطلع الوفد الزائر على تجربة دائرة التنمية الاقتصادية في دبي في مجالات إدارة تنمية قطاع الأعمال وإدارة الشؤون الاقتصادية والرقابة والحماية التجارية والجودة والتطوير· وكان في استقبال الوفد السوداني علي إبراهيم نائب المدير العام للشؤون التنفيذية، وعبد الله الحلو مدير إدارة التميز والكفاءة الإنتاجية، إلى جانب عدد كبير من موظفي الدائرة· بدأت ''بيستاش''، العاملة في مجال صناعة الشوكولا بدولة الإمارات عملية إعادة تصميم متاجره في الدولة لتحمل مفهوم الشركة المطور والجديد الذي صمم خصيصاً ليعبر بطريقة مبتكرة عن المذاق الساحر للشوكولا· وقال مطر الحوسني مدير عام بيستاش إن طريقة إدخال الخشب في التصاميم الداخلية للمتاجر وأسلوب الإنارة المميز عكس الطعم الغني للشوكولا· وأضاف: ''الشوكولا هي منتجنا الأول ونحن نسعى دوما لانتقاء أفضل وأرقى المكونات فيه، لذا تم تطوير الشكل الجديد ليواكب النوعية المميزة التي نقدمها''· وأشار إلى أن عملية تغيير تصاميم متاجر بيستاش جزء من خطة تجديد العلامة التجارية للشركة التي بدأت مع مطلع العام الحالي بتغير إدارتها·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©