الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد: موظفونا صناع نجاحنا.. وشركاؤنا في التقدم والتنمية

محمد بن راشد: موظفونا صناع نجاحنا.. وشركاؤنا في التقدم والتنمية
13 سبتمبر 2015 23:32

استهل مجلس الوزراء اجتماعه اليوم برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب الـ 52 البواسل الذين استشهدوا ضمن قوة التحالف العربي في عملية إعادة الامل باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأصدر مجلس الوزراء بيانا أعرب فيه عن تعازي حكومة الإمارات وشعبها لأرواح شهداء الواجب من أبناء الوطن.

كما أعرب مجلس الوزراء خلال جلسته صباح اليوم بقصر الرئاسة بأبوظبي عن خالص عزائه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجميع المسلمين في شهداء الحرم الذين قضوا نتيجة حادث سقوط رافعة بسبب العواصف الشديدة التي شهدتها مكة المكرمة يوم الجمعة، راجيا المولى عز وجل أن يتقبل الشهداء عنده في عليين ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

وفي سياق أجندة اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم في قصر الرئاسة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منصة "السياسات الحكومية"، والتي تعد أول موقع وتطبيق إلكتروني من نوعه مخصص لصناع القرار والمعنيين في مجال السياسات الحكومية لتبادل الخبرات والمعرفة، بالإضافة إلى التدريب والتفاعل بشأن القضايا المرتبطة بالعمل الحكومي في الدولة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن تطوير مهارات الموظفين الحكوميين أولوية وأساس لنجاح الجهود الحكومية على مختلف الأصعدة، وحجر أساس في مسيرة التميز الحكومي في الدولة.

وقال سموه: "نسعى من خلال إطلاق منصة السياسات الحكومية إلى تزويد موظفينا بجميع الآليات والوسائل التي من شأنها تحفيز جهودهم وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، فموظفونا صناع نجاحنا، وشركاء استراتيجيون في دفع عجلة التقدم والتنمية".

ويأتي إطلاق منصة السياسات الحكومية تماشيا مع أهداف الحكومة في تحقيق التحول الذكي الكامل في كافة جهات ومرافق الدولة، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة، حيث يتميز الموقع والتطبيق الإلكتروني الجديد بكونه منصة تجمع نحو 339 من قيادات الإمارات وكبار المسؤولين الحكوميين المعنيين بصياغة سياسات الدولة في مختلف قطاعاتها.

وتضم المنصة 118 دراسة استراتيجية وورقة سياسات أعدت إما داخليا أو بالتعاون مع أبرز مؤسسات وبيوت الخبرة العالمية مثل الإيكونوميست ونيستا. وتضم منصة السياسات عددا من الخصائص والأقسام المختلفة مثل "الخبرات الحكومية" و"دليلك للاحترافية" واسأل خبير".

وتقدم المنصة لصانع القرار من خلال خاصية "الخبرات الحكومية" مجموعة متنوعة من الدراسات الاستراتيجية التي أعدتها الجهات الاتحادية بالتعاون مع أهم بيوت الخبرة والشركات الاستشارية، والتي تم تقسيمها حسب القطاعات.

في حين توفر خاصية "دليلك للاحترافية" من المنصة لصانع القرار ومعد السياسات أدلة إرشادية ومجموعة من الأدوات التطبيقية العملية والتدريبية وسلسلة من ملخصات أهم الكتب المتعلقة بصناعة القرار والقيادة وصياغة السياسات، والتي تهدف إلى دعم أعضاء الشبكة وبناء قدراتهم وتحفيز مواهبهم في مجال إعداد السياسات الحكومية. وتوفر الخاصية الثالثة في منصة السياسات الحكومية "اسأل خبير" فرصة التواصل مع مجموعة من الخبراء من كبريات الشركات الاستشارية وبمختلف الاختصاصات بحيث يقدمون عصارة خبراتهم للأعضاء بشكل فوري ودون أي مردود مادي. وتتيح منصة النقاش لأعضاء منصة السياسات أن يتواصلوا ويتفاعلوا مع بعضهم البعض للاستفادة من تجاربهم وتبادل المعارف والخبرات للوصول إلى أداء حكومي متكامل وموجه. وتوفر المنصة أيضا خدمة بحث مبتكرة باسم " المستشار الإلكتروني" الذي يساعد الأعضاء على تصفح الموقع والعثور على المعلومات المطلوبة بشكل سريع وسهل، والبحث عن أحدث الأفكار والدراسات، أو استشارة خبير، أو الاستعانة بالأدوات التي تساعده في اعداد السياسات وذلك إما بالبحث العام أو المتخصص قطاعيا. //يتبع//  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©