الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الاندونيسي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الاندونيسي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
13 سبتمبر 2015 19:46

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جلسة محادثات مع المهندس الحاج جوكو ويدودو رئيس جمهورية اندونيسيا الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للدولة. وقد رحب سموه في بداية اللقاء بفخامة الرئيس الإندونيسى والوفد المرافق له .. متمنيا للعلاقات الثنائية المزيد من النمو والتطور على مختلف الأصعدة لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب فخامة المهندس الحاج جوكو ويدودو عن صادق تعازيه ومواساته في شهداء الحق والواجب من أفراد قواتنا المسلحة المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية «إعادة الأمل» في اليمن وقدم أحر التعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا ولأسر الشهداء.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره للرئيس الإندونيسي على ما أبداه من مشاعر أخوية نبيلة وصادقة.

وجرى خلال المحادثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والبحث في السبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز من الشراكات التي تخدم البلدين.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على تعزيز التعاون المشترك مع اندونيسيا الصديقة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية .. مشيرا سموه إلى أن الإمكانيات والمقومات التي يملكها البلدان تستدعي مضاعفة الجهود لاستغلالها وتنميتها حتى تحقق الفائدة المرجوة.

من جانبه أعرب فخامة الرئيس الإندونيسي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات وعقد لقاءات عمل مع المسؤولين الإماراتيين والبحث عن فرص جديدة من التعاون والاستثمار المشترك .. مشيرا إلى اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع الإمارات في المجالات التي تخدم الجانبين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات في ضوء التطورات الراهنة على الساحتين ألإقليمية والدولية. وأكد الجانبان في ختام المحادثات حرص واهتمام البلدين بتطوير وتعزيز علاقاتهما الثنائية بما يعكس طموحات قيادتيهما وبما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة في جميع المجالات .. وأعربا عن ارتياحهما لتطور مسار العلاقات وحرصهما على الدفع بها الى الأمام بما يمكنهما من تحقيق المصالح الأساسية للبلدين والشعبين الصديقين.

كما أكدا وجود تطابق في وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بمحاربة كل أشكال العنف والارهاب والتطرف التي تمارسها التنظيمات الارهابية والعمل على دعم أركان الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي و الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة و معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومعالي عبدالله بن محمد سعيد غباش وزير دولة ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة و معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة والفريق الركن جمعة أحمد البواردي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسعادة أحمد عبدالله المصلي سفير الدولة لدى الجمهورية الإندونيسية وسعادة الدكتور زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي بوزارة شؤون الرئاسة.

كما حضر اللقاء من الجانب الإندونيسي دارمين ناسوتيون وزير الاقتصاد وريتنو ليستارى بريانساري مارسودي وزيرة الخارجية وسوفيان جليل وزير التخطيط والتنمية وبرامونو أنوم أمين مجلس الوزراء وسعادة تيتين ماسدوقي رئيس أركان ديوان الرئاسة الدكتور علو شهاب المبعوث الخاص للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط والمنظمة التعاونية للدول الإسلامية وفرانكي سيبراني رئيس هيئة تنسيق الاستثمار وسعادة دار مانشاه جومالا مدير عام ديوان رئيس الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©