الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية» تطلق خدمة الحجز المسبق لخدماتها

«الداخلية» تطلق خدمة الحجز المسبق لخدماتها
11 فبراير 2017 15:10
أبوظبي ( الاتحاد) أطلقت وزارة الداخلية خاصية الحجز المسبق لمواعيد تقديم الخدمات في 12 مركزاً من مراكز إسعاد المتعاملين الاتحادية كمرحلة أولى يتبعها 47 مركزاً على مستوى الدولة خلال العام الجاري، تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آلِ نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين والعمل على إسعادهم بما يحقق التطلعات بأن يتم تقديم خدمات وزارة الداخلية وفقاً لمعايير السبع نجوم والمعايير الحكومية الخاصة بتطبيقات الهاتف المحمول. وتأتي هذه الخطوة ضمن حرص وزارة الداخلية على اتباع نهج حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة التي طورت نموذجاً متميزاً وأسست لنهج جديد في تقديم الخدمات بما يحقق أعلى درجات السعادة للمتعاملين، وحرصاً على تنفيذ توجيهات القيادة العليا بمضاعفة الجهود وترسيخ العمل المشترك بروح الفريق الواحد لتحقيق المركز الأول عالمياً في تقديم الخدمات الحكومية. وأوضح العقيد ناصر خادم الكعبي مدير إدارة إسعاد المتعاملين بوزارة الداخلية آلية الاستفادة من خاصية الحجز المسبق لمواعيد تقديم الخدمات بأنه أصبح بإمكان المتعامل الاستفادة من الخاصية بالولوج إلى تطبيق الوزارة المتوفر على الهواتف الذكية بمنصاتها المختلفة، واختيار المركز المراد الذهاب إليه وتحديد موعد تقديم المعاملة وطبيعتها، مع استيفاء الأوراق المطلوبة للخدمة، لتظهر لديه في التطبيق تذكرة إلكترونية توضح له رقم الحجز ومواعيد تقديم الخدمة والمركز، ليتجه بدوره إلى الموقع دون انتظار في الطوابير، والتقدم برقم الحجز لحظة وصوله ومن ثم الحصول على الخدمة في دقائق معدودة. وأشار إلى أن المتعامل وبموجب خاصية الحجز المسبق بإمكانه إنجاز خدمات مهمة في 59 مركزاً من مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لوزارة الداخلية على مستوى الدولة بالحضور أمام الموظف المختص في الوقت المحدد، ومن أبرز الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال هذه الخاصية، خدمات الجنسية والإقامة والتأشيرات وخدمات المرور والتراخيص وخدمات الدفاع المدني، وكذلك الخدمات الشرطية بأنواعه. وقال: «إن المستهدف في إطار تطبيق نظام النجوم العالمي تنفيذ خاصية الحجز المسبق لتشمل جميع مراكز الخدمة وعددها 59 مركزاً تابعاً لوزارة الداخلية على مستوى الدولة خلال العام الجاري من بينها 12 مركزاً تم تفعيل الخاصية بها على أن يتم تفعيلها في الـ47 مركزاً المتبقية في غضون شهور قليلة». وقال الرائد مهندس خالد محمد النعيمي رئيس قسم قنوات تقديم الخدمة بإدارة إسعاد المتعاملين: «إنه تم تدريب كوادر مراكز الخدمات المعنية على تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين والحرص على استقبال المتعاملين القادمين إليهم بتذاكر إلكترونية وفقاً لآلية الحجز المسبق لإنجاز معاملاتهم في الوقت المحدد دون تأخير، شريطة التزام طالب الخدمة بالحضور في الموعد المحدد واستيفاء كل الأوراق والرسوم التي تتطلبها الخدمة المقدمة له». وأشار إلى أبرز مميزات خاصية الحجز المسبق لمواعيد تقديم الخدمات في توفير الوقت للمتعامل، وعدم الحاجة للانتظار في المركز، وتقليل الازدحام في مراكز تقديم الخدمة. من جانبه دعا النقيب يوسف بن حويل رئيس قسم التحول الذكي في الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات بوزارة الداخلية إلى استخدام خدمة الحجز المسبق المتوفرة من خلال التطبيق الذكي لوزارة الداخلية. والحرص على تحميل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكية في بيئاتها المختلفة، حيث يحتوي على حزمة من الخدمات الذكية لكل فئات المجتمع، ويمتاز بسهولةِ التصفّح مع وجود خصائصِ عرض لذوي الاحتياجات الخاصة، بما يعزّزُ من تجربة المستخدِم وتمكينه من إنجاز معاملَتهِ بخُطُواتٍ ثلاث كحدٍّ أقصى والتعرف على طبيعة الخدمات المتعددة لقطاعات الشرطة والدفاع المدني والجنسية والإقامة والمرور والترخيص. تطوير مهارات الكوادر تعزيزاً للعمل المؤسسي أبوظبي (الاتحاد) أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، حرص القيادة الرشيدة على تأهيل وتدريب الضباط الشرطين لتطوير مهاراتهم، تعزيزاً للعمل المؤسسي المتميز. وأكد في محاضرة ألقاها للخريجين المرشحين والجامعيين من الدورة 27 في كلية الشرطة بأبوظبي أهمية العمل بروح الفريق الواحد، والاهتمام بالعنصر البشري، وفق استراتيجية وزارة الداخلية في تطبيق العدالة، وحُسن التعامل والنزاهة والولاء، لكونها مسؤوليات مجتمعية، إلى جانب السعي للتميز في الأداء، وضرب المثل في التفاني والإخلاص بالعمل. وتحدث الريسي في المحاضرة عن أهمية الرقابة في العمل الشرطي، وعن أهم مهام واختصاصات قطاع المفتش العام، وأهداف المكتب، والمتمثل في التأكد من إجراءات العمل، وقياس الجاهزية والكفاءة والفاعلية، وإبراز الملاحظات وفرص التحسين، ونقاط القوة، ضمن نماذج ومعايير، تم العمل بها حسب الخطة السنوية لإدارة التفتيش.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©