الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مهرجان دبي للتسوق 2013 ينطلق 3 يناير المقبل

مهرجان دبي للتسوق 2013 ينطلق 3 يناير المقبل
9 سبتمبر 2012
دبي (الاتحاد) - ينطلق “مهرجان دبي للتسوق 2013” في دورته الثامنة عشرة خلال الفترة ما بين 3 يناير وحتى 3 فبراير المقبل، بحسب مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي. وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، في بيان صحفي أمس: يمثل المهرجان حاليا أضخم مهرجان ترفيهي في المنطقة، مؤكدة على أهمية مهرجان دبي للتسوق باعتباره أحد أهم وأضخم المهرجانات ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل والعالم أجمع. وأفادت بأن المهرجان استطاع على مدى سبعة عشر عاما من ترسيخ مكانته ووضع بصمة خاصة به في صناعة المهرجانات العالمية، وكان من المهرجانات التي أسهمت في تتويج دبي بلقب “أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية في الشرق الأوسط لعام 2011”، من خلال حصولها على الجائزة من الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات، كما أنه يرفد اقتصاد دبي بمليارات الدراهم سنويا، من خلال تنشيط العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة ولاسيما التجزئة والفعاليات والسياحة وغيرها. وأوضحت سهيل أن الإعلان عن موعد مهرجان دبي للتسوق 2013 هو بحد ذاته خطوة مهمة تأتي في إطار استراتيجية المؤسسة الرامية إلى التخطيط المسبق للمهرجانات والفعاليات بوقت مناسب لتمكين شركائها وكذلك المهتمين بهذا الحدث الضخم للتخطيط المسبق ووضع الترتيبات اللازمة التي تمكنهم من توفير أفضل العروض والخدمات والتسهيلات للسياح والزوار الذين يرغبون بزيارة دبي خلال هذه الفترة. وأشارت إلى أن الإعلان المبكر يتيح لزوار المهرجان التخطيط المبكر والحجز لإجازاتهم خلال فترة الفعاليات التي تشهد زخماً كبيراً في الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية المذهلة. وأشارت سهيل إلى من الأسباب التي ارتأتها المؤسسة عند تحديد هذا الموعد، إجازات المدارس في الدولة والدول المجاورة، ومنح أصحاب المؤسسات والشركات والفنادق فترة كافية للتخطيط السليم لطرح عروضها الترويجية، والتسويق الممتاز للمهرجان محلياً وإقليمياً وعالمياً، واختيار واعتماد الفعاليات المناسبة والتعاون والتنسيق مع شركات تنظيم الفعاليات خلال فترة كافية، وتمكين السياح والزوار من التخطيط لإجازاتهم خلال فترة المهرجان التي تشهد الكثير من الفعاليات المشوقة والعروض الترويجية الرائعة. وأضافت سهيل “أن المؤسسة بدأت من اليوم حملتها التسويقية الخاصة بمهرجان دبي للتسوق 2013 تحت شعار”دبي أروع في مهرجانها”، الذي يعكس مدى جاذبية دبي خلال هذا الحدث الذي يعد أكبر تظاهرة احتفالية في المنطقة، ويشعر كل شخص خلال فترة المهرجان بأنه يعيش أفضل لحظاته وأوقاته على الإطلاق. وأوضحت أن دبي تكون في أبهى صورتها وحلتها مع ما أعده المهرجان للسياح والزوار من فعاليات ترفيهية عالمية لأشهر الفنانين والعارضين وأكبر الكرنفالات التي تجوب الشوارع لتنشر الفرحة والبهجة أينما تواجدت، إلى جانب الاستمتاع بتجربة التسوق في أفخم وأرقى مراكز التسوق في المنطقة والعالم، والاستفادة من العروض الترويجية التي تتسابق المحال التجارية في تقديم أفضلها وأكثرها تميزاً. وأشارت سهيل إلى أن الحدث سيتضمن مجموعة من العروض الترويجية الخاصة بالمطاعم، حيث ستكون العروض خلال فترة المهرجان متميزة جداً مع حرص المطاعم على تقديم خدمات راقية وأصناف من الأطباق المشهورة ذات الجودة العالية والمتنوعة التي تلبي رغبات مختلف الجنسيات، ولا تكتمل فرحة المتسوقين إلا بالربح والفوز بالجوائز القيمة التي أعدها المهرجان لهم من سيارات فارهة ومبالغ نقدية وغيرها الكثير. ونوهت إلى أن الترتيبات تجري حالياً لوضع تصوّرات خاصة لاختيار ومعاينة أفضل الفعاليات التي من شأنها أن تكون إضافة نوعية ومهمة لهذا المهرجان، وتسهم في نقله إلى مرحلة جديدة ومتقدمة تتواكب مع التطوّرات التي تشهدها دبي، وتعزز من سمعتها كإمارة رائدة في صناعة المهرجانات والفعاليات ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل وعلى مستوى العالم أجمع. وشددت على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الحكومية والقطاع العام والشركاء الاستراتيجيين والرعاة الذين يحرصون دائماً على دعم مثل هذه المبادرات التي أثبتت جدواها وعززت من مكانتها كأشهر الأحداث والمهرجانات على مستوى المنطقة، بل والثقة بالقائمين على تنظيمها وذلك لما تتركه من آثار إيجابية سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي أو الإنساني، منوهة الى دور وسائل الإعلام المختلفة التي تسهم في إنجاح هذا المهرجان من خلال التغطية الإعلامية المكثفة لفعالياته. ودعت سهيل الجمهور والسيّاح لزيارة دبي خلال مهرجان دبي للتسوق 2013، وجعلها مقصدهم لقضاء أجمل العطلات والإجازات، لما تتضمّنه من فعاليات وأنشطة مختلفة ومبتكرة ومتجدّدة، وكذلك الاستمتاع بتجربة تسوّق فريدة في مراكز التسوّق الرائدة في دبي، بما تستضيفه من أنشطة متنوّعة وتقدمه من خصومات هائلة. الدورة الأولى للمهرجان دبي (الاتحاد) - انطلقت الدورة الأولى لمهرجان دبي للتسوق في عام 1996، ويتميز المهرجان الذي يحتفل العام المقبل بدورته الثامنة عشرة بأنه الأكثر استمرارية في العالم. وبلغ عدد الزوار خلال الدورة الأولى من المهرجان 1,6 مليون زائر انفقوا 2,5 مليار درهم، بينما بلغ عدد الزوار خلال دورة العام 2011 أكثر من 3,98 مليون زائر أنفقوا حوالي 15 مليار درهم. وسجلت في مجموعة جينيس للأرقام القياسية 40 انجازاً للمهرجان على مدى السنوات الماضية، كما أطلق مهرجان دبي للتسوق العديد من المبادرات على مدى السنوات الماضية ومن بينها جائزة الصحافة وجائزة التصوير الفوتوغرافي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©