الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الفوعة» تصرف 82 مليون درهم لمزارعي التمور

«الفوعة» تصرف 82 مليون درهم لمزارعي التمور
21 سبتمبر 2011 00:45
العين (الاتحاد) - صرفت شركة الفوعة الدفعة الثانية من مستحقات المزارعين عن تسويق تمورهم، بقيمة تجاوزت 82 مليوناً و356 ألف درهم، استفاد منها 6317 مزارعاً من أصل 16 ألف مزارع من مختلف مناطق الدولة. وأشارت الشركة إلى أن الدفعة الحالية تأتي ضمن الدفعات المالية التي يتم صرفها للمزارعين أثناء موسم التسويق الذي يمتد خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 3 نوفمبر، بحسب مسلم عبيد بالخالص مدير عام شركة الفوعة. وقال بالخالص، إن “الفوعة” اعتمدت آلية الدفع الدوري لمستحقات المزارعين من منطلق حرصها على تسخير كافة الإمكانيات التي من شأنها التسهيل عليهم وخدمة مصالحهم، حيث تم صرف الدفعة الثانية عن تسويق تمور المزارعين خلال الفترة من 13 وحتى 29 أغسطس الماضي، وبلغت قيمتها 82 مليوناً و356 ألف درهم. ولفت إلى أنه تم استلام ما يزيد على 49 ألف طن من التمور منذ بدء الموسم، مشيراً إلى ارتفاع ملحوظ في المعدل العام لجودة التمور المستلمة هذا الموسم بنسبة 55%، وأن مركز سيح الخير احتل المرتبة الأولى من حيث كمية التمور المستلمة، حيث تم استلام ما يقارب من 14 ألف طن من التمور مع أعلى نسبة جودة على مستوى كافة المراكز، وبلغ المعدل العام للجودة في التمور المستلمة 68%، يليه مركز استلام الساد من حيث الكميات المستلمة بكمية 11 ألف طن من التمور، ثم مركز استلام الفوعة بكمية تمور مستلمة تزيد على 10 آلاف طن. من جانبه، أشار محمد غانم القصيلي مدير إدارة العلاقات الخارجية والتنسيق أن صنف الخلاص يعتبر من أكثر أصناف تمور الخرايف المستلمة منذ بدء الموسم الحالي، حيث بلغت الكميات المستلمة منه حتى الآن ما يزيد على 13 ألف طن مع نسبة جودة مرتفعة بلغت 56%، يليه صنف دباس، وتجاوزت الكمية المستلمة منه 7 آلاف طن، وتعتبر الخرايف من أكثر أصناف التمور التي تمتاز بالجودة العالية وتحظى بانتشار واسع في الدولة وتلقى اهتماماً كبيراً من المزارعين. وأضاف أن مركز الاتصال التابع لشركة الفوعة يلعب دوراً حيوياً في خدمة المزارعين، ويعتبر حلقة وصل هامة تسهم في تقديم الخدمات للمزارعين عن طريق رقم الهاتف المجاني “8005551”، وتشمل هذه الخدمات الاستفسار عن الدفعات المالية وخدمة حجز المواعيد لتسويق التمور أو استرجاع الصناديق البلاستيكية، بالإضافة إلى تلقي الشكاوي والمقترحات. وكان مركز الاتصال تلقى منذ بدء موسم التسويق ما يزيد على 40 ألف مكالمة منها حوالي 35 ألف مكالمة لحجز مواعيد التسويق.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©